كيف تحافظين على شعرك صحياً إذا كنت ترتدين الحجاب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يوليو 2021
كيف تحافظين على شعرك صحياً إذا كنت ترتدين الحجاب
مقالات ذات صلة
كيف تحافظين على صحة شعرك أثناء التمرين
أول متحدثة رسمية باسم CoverGirl ترتدي الحجاب
"باربي" ترتدي الحجاب تكريماً للاعبة الأميركية ابتهاج محمد

لا يمكنك إهمال العناية والاهتمام بشعرك فقط لأنه مغطى بالحجاب، حيث يحتاج الشعر إلى عناية واهتمام منتظمين في جميع الأحوال.

ولكن من المؤسف أنه قلما يتم تداول نصائح الجمال والعناية بالشعر لمن يرتدون الحجاب على الرغم من أن شعر المحجبات يعاني من مشكلات عديدة و له احتياجات فريدة ويتطلب مزيداً من الاهتمام.

من الحجاب المشدود الذي يسبب تقصف الشعر والجذور المتعبة إلى قشرة الرأس والمزيد من الجفاف عندما يصبح الطقس أكثر سخونة ورطوبة.

من الضروري إذاً عزيزتي المحجبة أن تحافظي على روتين العناية بالشعر وفروة الرأس.

إذا كنت تعيشين في مناخ استوائي فقد تعانين من بعض المشكلات الأكثر شيوعاً كحكة فروة الرأس بسبب تراكم العرق والدهون والمنتجات، والشعر الجاف المعرض للتكسر، وحتى تساقط الشعر الناجم عن الشد المستمر والضغط على الجذور.

لقد قمنا بتجميع بعض النصائح والمنتجات الأكثر ملاءمة لمن يرتدون الحجاب للمساعدة في الحفاظ على شعر جميل وصحي.

حددي نوعية شعرك:

هل شعرك من النوع الدهني؟

أم جاف وفروة رأسك متقشرة؟

هذا هو أول شيء عليك تقييمه قبل البدء بروتينك الفعلي للعناية بالشعر، إنه كيفية فهم وتغذية فروة الرأس. بعد ذلك يمكنك اختيار الطريقة المناسبة للعناية بفروة الرأس والشعر.

حتى إذا كنت لا ترتدين الحجاب عليك إجراء علاج مقشر لفروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع باستخدام مقشر لفروة الرأس أو شامبو منقي لمنع تراكم خلايا الجلد الميتة والدهون ومنتجات العناية بالشعر.

ابحثي عن منتجات العناية المغذية للشعر:

غالبًا ما يكون الشعر الجاف والمتطاير من العلامات الدالة على تلف الشعر. هذا هو الوقت المناسب للبحث عن منتجات الشعر الأكثر ترطيباً والتي تستهدف الشعر المتقصف والهش.

امنحي شعرك جلسة تدليل أسبوعية لتجديده وترطيبه.

ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على زيوت مغذية لترطيب الشعر وإصلاحه. وحتى إذا كنت تشعرين أن ذلك يستهلك الكثير من وقتك الكثير فهناك أيضاً علاجات ليلية يمكنك تركها على شعرك وغسلها في الصباح.

كوني حذرة عند استخدام الشامبو الجاف:

قبل البدء في غمر فروة رأسك ببودرة الأطفال، اختاري التركيبات الخفيفة التي تأتي على شكل بخاخ، أو استخدمي بودرة الشامبو الجاف. بعد وضع الشامبو الجاف ركزي على وضع المنتج على جذور الشعر للمساعدة في إحيائه وتأكدي من امتصاصه جيداً بشكل كامل.

بلسم الشعر:

استخدمي البلسم الذي يترك على الشعر فهو أيضاً طريقة رائعة للحفاظ عل نعومة وترطيب الشعر تحت الحجاب واختاري البلسم بتركيبة خفيفة تمتصها خصلات الشعر بطريقة سلسة ولا تتراكم أو تترك أثراً دهنياً على شعرك.