طرق فعالة للتخلص من علامات تمدد الجلد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يوليو 2021
طرق فعالة للتخلص من علامات تمدد الجلد
مقالات ذات صلة
اقرئي عن تجربة محررة موضة لمنع علامات تمدد الجلد
طرق فعالة للتخلص من حبوب الظهر
طرق فعالة ومجربة لمحاربة التجاعيد

تعتبر علامات التمدد والخطوط التي تظهر على الجلد طبيعية بسبب العديد من التغيرات السريعة التي تحدث لجسمك ولا يستطيع جلدك مواكبتها.

عادةً ما تظهر علامات تمدد الجلد بعد الحمل والولادة، وعند  السمنة وفقدان الوزن المفاجئ والسريع.

ولحسن الحظ فإنه ليس من الصعب التخلص من علامات تمدد الجلد، بل يمكن أيضاً منعها من الظهور.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك اتباعها للتخلص من علامات تمدد الجلد ومنعها من الظهور نهائياً:

حافظي على ترطيب جسمك:

يلعب الماء دوراً هاماً وكبيراً في الحفاظ على صحة البشرة ومرونتها، ولذلك ومع تناول الماء بكميات كافية خلال اليوم ستتخلصين من تلك العلامات والخطوط المزعجة ولن تظهر ثانيةً على بشرتك.

يوصي الأطباء بتناول 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً للحصول على النتائج المرجوة.

الصبار أو الألوفيرا:

يعرف الصبار بخصائصه المجددة للبشرة، إضافةً إلى ذلك فهو غني بالكولاجين الذي يساعد على تجديد خلايا بشرتك وجعلها ناعمة ومرنة.

قومي بوضع كمية كافية من جل الألوفيرا على المنطقة التي تظهر عليها علامات التمدد لمدة 20 إلى 30 دقيقة يومياً قبل شطفها بالماء.

ستتمكنين من لمس نتائج رائعة إذا ما التزمت بتطبيق هذا الجل الرائع.

استخدمي الكريمات التي تحتوي على الريتينويد:

على الرغم من وجود كريمات كثيرة مخصصة لعلاج علامات تمدد الجلد إلا أن الكريمات التي تحتوي على الريتينويد يمكنها أن تعطي نتائج رائعة على بشرتك.

تماماً مثل كريمات الريتينول المخصصة لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد، وخاصة في الوجه. هناك أيضاً المنتجات المصممة لعلامات التمدد.

أدخلي فيتامين C و D إلى نظامك الغذائي:

تلعب الفيتامينات دوراً مهماً للغاية في الوقاية من ظهور علامات التمدد على بشرتك، وخاصة فيتامينات C و D, حيث يلعب فيتاميندوراً مهماً في تطوير الكولاجين الذي يلعب بدوره دوراً رئيسياً في الحفاظ على بشرتك قوية ومرنة. كما أنه يساعد على منع ظهور التجاعيد وعلامات التمدد.

من ناحية أخرى، فقد وجدت الدراسات أن فيتامين D لديه نوع من الارتباط مع ظهور علامات التمدد. حيث تشير دراسة معينة إلى أنه و بالحفاظ على مستوى صحي من فيتامين D في الجسم، فإنك تقللين من فرص الإصابة بعلامات التمدد.

السيطرة على الوزن:

هناك طريقة أخرى وفعالة لمنع ظهور علامات التمدد وهي الحفاظ على وزن صحي. يمكن أن تظهر علامات التمدد عندما تعانين من زيادة سريعة أو فقدان سريع للوزن.

هناك أيضاً أشخاص يصابون بعلامات التمدد أثناء فترة البلوغ.

من ناحية أخرى فإن لاعبو كمال الأجسام أيضاً يصابون بعلامات التمدد بعد اكتساب العضلات وذلك بسبب التمرين.

يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في التحكم في وزنك، الأمر الذي يمكن أن يساعد في منع ظهور علامات التمدد.

لحسن الحظ يمكن أن تتلاشى علامات تمدد الجلد مع مرور الوقت، ومع ذلك وإذا كنت منزعجة من مظهرها على بشرتك فعليكِ إذاً تطبيق تلك الطرق والنصائح التي قمنا بذكرها لك أعلاه للتخلص منها نهائياً.