حيل مكياج تتحدى العمر وتجعلك تبدين أصغر بعشر سنوات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
حيل مكياج تتحدى العمر وتجعلك تبدين أصغر بعشر سنوات
مقالات ذات صلة
تعرفي على طريقة تطبيق كريم الأساس الصحيحة التي تجعلك تبدين أصغر سنًا
قصات شعر تجعلك تبدين أنحف!!
ثلاث صيحات "قبيحة" تجعلك تبدين أنيقة شاهدي بالصور:

لا يقاس العمر بالسنوات فقد تتقدمين في العمر كل يوم ولكنك تشعرين بأنك مازالت طفلة. إلا أن بعض علامات التقدم في السن بدأت بالظهور على بشرتك الأمر المخيب للأمل حقاً ليس لك فقط وإنما لجميع النساء عموماً فالبشرة الصحية والنضرة هي مقياس شباب وجمال كل امرأة.

ولكن لا داع للقلق فلدينا بعض حيل المكياج التي تتحدى العمر وتجعلك تبدين أصغر بعشر سنوات تعرفي عليها معنا:

1. استخدمي لونين من ظلال الجفون:

عندما تبدأ المرأة في التقدم في السن تبدأ جفونها بالانتفاخ بعض الشيء وتفقد عمقها وبالتالي فإن أفضل طريقة لاستعادة هذا العمق هي استخدام لونين من ظلال الجفون أحدهما أفتح من الآخر كاللون الذهبي والآخر أكثر كثافةً كالبرونز ودمج هذين اللونين معاً على الجفن باستخدام الفرشاة.

2. اهتمي بشفتيك:

يقل إنتاج الكولاجين مع التقدم في السن ولذلك تتقلص الشفاه ويصغر حجمها، ولذلك ومن أجل الحصول على شفاه ممتلئة ضعي ملمع الشفاه على منتصف شفاهك السفلية وارسميه على طول قوس الشفة العليا. حيث يجذب لمعان ملمع الشفاه ضوء الشمس ويساعدك على امتلاء شفتيك وإنعاشها بشكل رائع.

3. استخدمي أحمر الشفاه المناسب:

يفقد الكثيرون توهج وإشراق البشرة حيث تبدأ البشرة بالذبول وأفضل طريقة لمنحها المزيد من الصفاء والإشراق وإخفاء هذا الذبول هي وضع ظل لطيف من أحمر الشفاه الناعم الذي يمنح وجهك بالكامل الدفء والإشراق كالوردي والمشمشي الفاتح. حيث يحدث اختيار لون أحمر الشفاه المناسب تغييراً كبيراً خاصةً عندما يتماشى مع العمر.

كما يمكنك استخدام صبغة الشفاه التي لا تتسرب إلى الخطوط الدقيقة التي تحيط بالشفاه مثل ما يحدث مع أحمر الشفاه الكريمي.

4. استخدمي البرايمر بعد الكريم:

ينصح باستخدام المنتجات المقاومة لعلامات التقدم في السن في الليل قبل الخلود إلى الفراش حيث تمكث وتستقر على البشرة لأطول وقت ممكن وتعمل بشكل أفضل لتعيد شباب ونضارة بشرتك.

وأفضل طريقة لاستخدام هذه المنتجات والاستفادة من فعاليتها بشكل كامل هي وضع طبقة رقيقة من البرايمر بعد تطبيق جميع المنتجات للعناية بالبشرة المضادة للشيخوخة فذلك سيحميها من الزوال وستقوم بعملها بشكل أفضل ليلاً.

5. استخدمي الآيلاينر:

إذا كنت تشعرين بأن جفونك بدأت تتدلى قليلاً يمكنك استخدام الآيلاينر لإضافة المزيد من السحر والشباب على نظرتك ولكن بطريقة صحيحة وذلك بحسب لون بشرتك.

فإذا كنت من صاحبات البشرة الداكنة يمكنك تطبيق خط أكثر سمكاً من الآيلاينر، أما إذا كنت من صاحبات البشرة الفاتحة اختاري الآيلاينر الرفيع بدرجات لون فاتحة وستمنحك تلك الطريقة المزيد من الشباب والانتعاش لعينيك.

6.لا تعتمدي ألوان الشعر الفاقعة والحادة:

إذا كنت ترغبين بتلوين شعرك بلون يجعلك تبدين أصغر سناً فلا تعتمدي ألوان الشعر الفاقعة، اختاري الأحمر أو البني أو الأشقر الخفيف ولا تبتعدي كثيراً عن لون شعرك الطبيعي.

7. قص أطراف الشعر:

هذه النصيحة ثمينة للغاية حيث تمتلك تأثيراً ساحراً في جعلك تعودين عشر سنوات إلى الوراء، قصي شعرك بطول أعلى كتفيك مباشرة أو بين الذقن والكتف هذه القصات تجعلك بالفعل أكثر حيويةً وشباباً.

8. تبييض الأسنان:

قد يتسبب احتساء القهوة والشاي والتدخين بتغيير لون الأسنان وجعلها تبدو مصفرة الأمر الذي يؤثر على مظهرك بشكل عام ولذلك أفضل طريقة للتخلص من هذا الشحوب هي إضافة المزيد من البريق على ابتسامتك من خلال جعل أسنانك تبدو ناصعة البياض الأمر الذي يضفي عليك الكثير الكثير من السحر.

9. حاجبيك:

تؤثر الحواجب على مظهرك بشكل كبير وكلي وتمنحك مظهراً نابضاً بالحياة وسحراً إضافياً على نظرتك.

ولذلك احرصي على أن يكون حاجبيك في أفضل حال دائماً ابتعدي عن اعتماد الحواجب الرقيقة التي تجعلك تبدين أكبر سناً.

10. الشعر فوق الشفاه:

قومي بتنظيف الشعر فوق الشفاه بشكل دائم لأن تواجد هذا الشعر سيجعلك تبدين جدة ومستسلمة لكبر السن. سارعي إلى الصالون واجعلي ابتسامتك تبدو أكثر جمالاً بتلك الخطوة الصغيرة.

11. الترطيب ثم الترطيب:

العديد من علامات التقدم في السن ناتجة عن الجفاف ولذلك اقترح عليك عدم ترك بشرتك جافة واقتناء مرطب ذو جودة عالية لبشرتك ليدعم بشرتك ويمنحها المزيد من النضارة والرطوبة.

12. استخدمي البودرة:

مهما كانت درجة لون بشرتك احرصي دائماً على اختيار المساحيق الخفيفة وليس الداكنة والثقيلة.

فعادةً ما تمنحك الألوان الداكنة سناً أكبر بينما تعيدك الألوان الفاتحة سنواتٍ إلى الوراء. ولكن احذري من أن تبالغي بوضع الإضاءة الفاتحة.

13. تنظيف البشرة:

ليس جديداً أن تنظيف البشرة قبل النوم من أهم خطوات العناية بالبشرة وذلك لإزالة جميع الأوساخ وبقايا المكياج الأمر الذي يجعلك أكثر شباباً دائماً.

استخدمي المنتجات التي تحتوي على فيتامين E و C بعد التنظيف مباشرة بحيث تتداخل في عمق بشرتك وتمنحها المزيد من النضارة.

بعد تلك الخطوات لابد أنك عرفت أن مفتاح الظهور بمظهر أصغر سناً هو تحديد المشكلة والسبب وإيجاد الحل الأنسب لها.