طرق تغيير لون العيون طبيعياً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 يوليو 2020 آخر تحديث: السبت، 25 يوليو 2020
طرق تغيير لون العيون طبيعياً
مقالات ذات صلة
لون مكياج العيون الأنسب للون عيونك
4 طرق إخفاء تجاعيد العيون بالمكياج
مكياج العيون ذو اللونين الاتجاه الأكثر رواجاً هذا الموسم

تعتبر العيون وسيلة للنظر والتعبير عن بعض الحالات النفسيّة كالاستغراب أو الخوف، والفرح، وأيضاً تعتبر من أهم الحواس التي اهتمت بها المرأة منذ القدم وقامت بتجميلها عندما استخدمت الكحل، ومن بعدها ظهرت الماسكارا والأقلام التجميلية الخاصة برسم العيون، وأخيراً ظهرت العدسات اللاصقة والتي وظيفتها تغيير لون العيون ، ولكن تلك العدسات تسبّب الكثير من المشاكل المرضية في العين كالاحمرار والانحراف وأيضاً التلوث، لذلك أصبح لا بد من إيجاد بديل لها، ومن أبرز هذه البدائل المواد الطبيعيى التي سنودرا لك في المقالة التالية:

التحكم بالعواطف

طرق تغيير لون العيون طبيعياً

يلاحظ بعض الناس تغير لون عينيهم عند الشعور بالغضب أو الحزن أو السعادة، فالهرمونات المسؤولة عن العواطف تتحكم بحجم الؤبؤ، مما يعمل على جعل لون العينين أكثر وضوحاً.

تغيير النظام الغذائي

طرق تغيير لون العيون طبيعياً

يؤثر الطعام الذي يتناوله الشخص على إنتاج الهرمونات في الجسد، والهرمونات هي المسؤولة عن العديد من الاستجابات الجسدية بما في ذلك العينين.

الأعشاب

طرق تغيير لون العيون طبيعياًيعتقد بعض الناس بأن استخدام بعض أنواع الأعشاب عن طريق شربها يساعد على تغيير لون العينين بشكل مؤقت.

الألبسة الفاتحة

طرق تغيير لون العيون طبيعياً

إذا كان الهدف تفتيح لون العيون، فللون الملابس أثر واضح على العين، فهي كالمرآة عاكسة للملابس، لذلك عليك اللجوء إلى القطع ذات اللون الفاتح.

الإسترخاء

طرق تغيير لون العيون طبيعياً

تعد من أكثر الطرق استخداماً في العصر الحديث، ويتم ذلك بإغلاق العينين لمدة تتراوح من دقيقة إلى دقيقتين كلّ ساعتين، مع التأمل أثناء إغلاق العيون واسترخائهما بما هو جميل، وبعد تكرار هذه العملية لمدة شهر ستتحول للون الأفتح.

الإكثار من تناول السوائل

طرق تغيير لون العيون طبيعياً

تساعد المشروبات في تفتيح لون العيون وتغيرها، وذلك عند الاستمرار بهذه الطريقة لمدة شهرين على الأقلّ.

أقلام رسم العيون الفاتحة

طرق تغيير لون العيون طبيعياً

تلعب دوراً كبيراً بتغيير لون العيون وتحويلها بشكل مؤقت إلى اللون المشابه للون قلم الرسم، ويتم ذلك برسم خط علوي وخط سفلي من قلم الرسم حول العيون، وإن أكثر الألوان المستخدمة الأخضر، والأزرق والرمادي أيضاً.

تحذير

يستخدم البعض وصفات خاطئة لتغيير لون العيون طبيعياً يفضل الابتعاد عنها مثل: استخدام قطرات العسل في العين، فإن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن هذه الوصفة كفيلة بتغيير لون العيون بفترة زمنية قصيرة، ولكن ذلك يعتبر ضاراً بالعين، فالعسل يحتوي على نوع من البكتيريا المسببة لبعض أنواع الالتهابات في العيون، فضلاً عن أن استخدام بعض أنواع الأعشاب ووضعها بالعيون،  تؤدي إلى التهابات واحمرار فيها.

خطوات كيت ميدلتون للحفاظ على نضارة بشرتها

8 نصائح لنمو شعر أطول وأقوى

فوائد البرغل للرجيم