دار معوض تطرح ألماسة صفراء زاهية fancy vivid

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 فبراير 2019 آخر تحديث: الأحد، 21 أبريل 2019
دار معوض تطرح ألماسة صفراء زاهية fancy vivid
مقالات ذات صلة
دار معوض تطلق مجموعة "لحظات" لموسم الأعياد
دار معوّض للمجوهرات تطلق صندوقاً خيرياً في الخارج
دار غريزوغونو تبيع أكبر قطعة ألماس في العالم

انتهت دار معوّض من صناعة جوهرة خام صفراء اللون كانت نتيجتها ألماسة صفراء زاهية (fancy vivid) عيار 54.21 قيراطاً مصقولة ببراعة على شكل بريليانت دائري. وهي الحجر الأكبر على الإطلاق الذي يقيّمه حتّى الآن المعهد الأميركي لعلوم الأحجار الكريمة. وقد أُطلق على الألماسة اسم "معوّض دراغون" بسبب لونها الذي يذكّر بقوى التنين السحرية وعينيه اللتين تتّقدان اشتعالاً.

دار معوض تطرح ألماسة صفراء زاهية fancy vivid

وعلى غرار القصص القديمة حول التنين وسحره، بدأت قصّة الألماسة منذ سنين غابرة. ففي طبقة الأرض العلوية، أدّى مزيجٌ دقيق من الحرارة الشديدة والضغط الهائل إلى بروز الظروف المؤاتية لولادة حجر الألماس.

بعد أن ظهر هذا الحجر الخام على سطح الأرض، وصلت هذه الجوهرة الخام إلى أيدي حرفيّي دار معوّض الخبراء، الذين حوّلوه إلى الحجر المتألّق عيار 54.2 قيراطاً الذي نعرفه اليوم. وتشكّل جوهرة "معوّض دراغون" بشكلها النهائي اللافت والمميز شهادةً على الثقة الكبيرة التي يتحلّى بها حرفيو معوّض الماهرون والقوّة العظيمة التي يتّسم بها لون هذه الجوهرة. فلون هذه الجوهرة البرّاقة ينبعث من كلّ ناحية من نواحيها، مُبرزة بذلك قوّة هذا الحيوان الأسطوري وحكمته والحظّ الجيد الذي يجلبه.