دار فان كليف تقدم مجموعة بوتون دور الساحرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2016
دار فان كليف تقدم مجموعة بوتون دور الساحرة
مقالات ذات صلة
مجموعة بوتون دور من فان كليف أند آربلز
مجموعة بوتون دور
تعرفي على تاريخ مجوهرات بوتون دور المقدمة لك من فان كليف

مجموعة بوتون دور حيث تجتمع فيها قطع الألماس مع الذهب وأم اللآلئ، والأحجار الصلبة في ابتكاراتٍ جريئةٍ، أثمرت عنها خبرة فريدة لا مثيل لها. من اختيار المواد وصولاً إلى النقوش المجمّعة على نحوٍ معقد، تعكس قطع المجموعة كلّ ما يعرف عن فان كليف أند آربلز من براعةٍ وامتياز.

إن ما ما يجذب الأنظار إلى المجموعة هي تلك الروابط الجريئة من المواد، سيما وأنها قد تكوّنت من مجموعتين من خمس قطع. يعمل الذهب الوردي من جهته على عكس الضوء بكلّ رقة، فيزيد من جمالية أمّ اللآلئ، ومن حلاوة لون العقيق الأحمر الدافئ، رمز الحياة.

وتبدو النقوش، متألقة في مراكزها، وكأنها تمتد عبر مستويات مختلفة، في ثلاثة صفوف أو في دوائر مرحة. وفي لقاء يقوم أكثر على التباين، يعزّز الذهب الأصفر من الاندماج القائم بين اللون الأسود الغني والعميق للعقيق وبين الكريسوبراز ذي اللون الأخضر الربيعي الزاهي فيمنح التصاميم حيويةً مشرقةً.

يجمع أسلوب مجموعة بوتون دور Bouton d’or بين مزيج من التقليد والحداثة، وهو يستمدّ جذوره من نقش “باييت Paillette” الذي ظهر للمرة الأولى في محفوظات الدار سنة 1939

كما تعتبّر مجموعة بوتون دورBouton d’or، المعروفة بعملية الاختيار الدقيقة لما فيها من مواد، وبنقوشها المنسجمة برقة لا متناهية، عن كلّ ما تعرف به دار فان كليف أند آربلز من إتقان وامتياز. وقد أضفت أحجار الماس رونقاً لا مثيل له على جمال المواد التي صُقلت يدوياً لزيادةٍ في التألّق والجمال.