هل الكاراتين خالي من المواد السامة فعلاً!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 أبريل 2015
هل الكاراتين خالي من المواد السامة فعلاً!
مقالات ذات صلة
5 مواد ابعديها عن بشرتك حتى مارس
خمس مواد مرطبة شائعة سامة! تجنبيها
9 فوائد للعلكة الخالية من السكر

في العام 2011، وجد معهد جي اتش الدولي ان مادة الفورماليدهايد formaldehyde موجودة في عدد من مواد الصالونات التجميلية لتمليس الشعر وتنعيمه والتي يعتقد أنها تحتوي مواداً مسرطنة بالإضافة إلى أن الغازات المنبعثة عنها قد تسبب الحساسية المفرطة والأذى للعينين، الأنف والحنجرة. لكن حالياً ظهرت العديد من العلاجات في الأسواق والتي تباع على أنها خالية من مادة الفوماليدهايد فهل صدقت العلامات التجارية لهذه المواد فعلاً، وهل مادة الكاراتين المستخدمة على صعيد واسع بين النساء بريئة حقاً من إحتوائها على مثل هذه المواد؟

وجدت دراسة جديدة أعدها نفس المعهد، بناء على فحص أجرته على عدة علامات تجارية سيتم إدراجها فيما بعد، أن هناك كمية بسيطة جداً من مادة الفورماليدهايد وجدت بكمية بسيطة في بعض هذه المنتجات، ولكن بما لا يهدد الصحة ولا يتسبب في مشاكل جلدية أو حساسية، كما وجد في المستحضرات السابقة.

ولكن كيف تعمل هذه المستحضرات دون مادة الفوماليدهايد المملسة للشعر؟

أشار عدد من مشاهير تصفيف الشعر ومعالجين الشعر في العالم ومنهم فيديريكو كالس صاحب صالون فيديركو في الشعر/  مدينة نيويورك أن العلم نحج في إبتكار عدد من المستحضرات التي تعمل على تنعيم الشعر بدرجات، ولكن لا تسعى لكيه تماماً، وحسبما يحتاج شعر العميل ورغبتها في الحصول على شعر سهل التسريح وناعم الملمس.  

ماذا عنك، كيف ستعرفين المستحضر الجيد من ذلك الذي يحتوي على مواد خطرة!

قبل أن تقرري تمليس شعرك بالكاراتين اسألي عن نوعيتها وعن كونها خالية من مادة الفورماليدهايد، وبإمكانك أن تطلبي منتجات محددة من صالون شعرك ليقوم بشرائها، وهي متوفرة على مواقع البيع الإلكتروني مثل amazon.com ، أو بإمكانك أنت شخصياً أن توصي بطلبها لتتأكدي من الحصول على المنتج الأفضل والذي يحقق لك العناية التجميلية التي تحتاجينها لشعرك، دون أن يضر بك أو بصحتك.

اسألي عن أي من هذه العلامات الخمسة

1.    بلو آوت زيرو البرازيلي Brazilian Blowout Zero

2.    سيزان بيرفكت فينيش Cezanne Perfect Finish Keratin

3.    كيراسيلك  Kerasilk Keratin Shape

4.    بيرفانا بيرفكشن سموث آوت Pravana Perfection SmoothOut Solution 

5.    بيتر كوبولا ليجاسي كاراتين Peter Coppola Legacy Keratin Concept