هل يعيش كورونا على الشعر ومستحضرات التجميل؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 أبريل 2020
هل يعيش كورونا على الشعر ومستحضرات التجميل؟
مقالات ذات صلة
هل يعيش فيروس كورونا على منتجات تجميلك؟
مستحضر ترطيب الشعر من Sachajuan
المستحضرات المطورة للعناية بالشعر المصبوغ

مع سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد، بات الخوف يتملكنا من لمس أي شيء وبالتالي الخشية من الإصابة به. ومع كثرة المعلومات المتدفقة الصحيحة وغير الصحيحة، لاشك أننا نطرح الكثير من الأسئلة حول كيفية انتقال الفيروس والأماكن التي يعيش فيها.

تسريحات شعر نجمة بوليود بريانكا شوبرا جوناس في 18 صورة

وتتساءل الكثير من الفتيات عما إذا كان الشعر ومستحضرات التجميل يشكلان أرضاً خصبة للفيروس؟ . ولكن الخبراء في عالم الفيروسات يؤكدون على أن مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على كحول مثل المنظّفات والتونر تبطل مفعول هذا الفيروس، أما المستحضرات ذات الصيغة الكريميّة فهي من حيث المبدأ أكثر عرضة للتلوث به.

وينصحون لتجنب انتقال أي عدوى فيروسية عبر مستحضرات التجميل بضرورة غسل اليدين قبل استخدامها مع المحافظة على نظافة الأدوات المستعملة، وتنظيف فراشي وإسفنجات المكياج بشكل دوري وعدم إعارة أو استعارة أي أدوات ومستحضرات.

ديبيكا بادكون ..تسريحات من أجمل نجمات بوليود

أما فيما يخص الشعر، فتظهر الدراسات أنه يمكن لفيروس كورونا أن يبقى على الأسطح الكرتونيّة لمدة 24 ساعة، وعلى الأسطح المعدنيّة لمدة يومين، فيما يعيش على الأسطح البلاستيكيّة لمدة ثلاثة أيام. ولكنه لم يتم إجراء أي اختبار عن مدة بقائه على الشعر، معتبرين أن الفيروس لا يتكاثر على الأسطح المليئة بالثغرات مثل الشعر ولكنهم أيضاً يعتبرون أن بعض الظروف ممكن أن تشكل بيئة حاضنة له حتى على الشعر ومنها تواجد الشعر المتساقط على سطح معيّن أو على فرشاة تعرّضا لرذاذ صادر عن شخص مصاب. ويمكن للفيروس أن يعيش في هذه الحالة بين يومين أو ثلاثة أيام وينتقل إلينا عند لمس الأسطح الملوثة به أو استعمال الأدوات الملوثة.

صور: كارينا كابور خان ، جمال الهند! قصات وتسريحات

ويشدد الخبراء على ضرورة تنظيف أدوات تسريح الشعر بشكل دوريّ وغسل الشعر جيداً بعد العودة من أماكن يكون فيها الخطر الإصابة بالفيروس مرتفعاً لتجنّب أي احتمال ممكن بالإصابة به حتى لو كان ضئيلاً.