هل عدم ارتداء الأحذية في المنزل أمراً صحياً؟ تعرفي على إجابة الأطباء

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مايو 2020
هل عدم ارتداء الأحذية في المنزل أمراً صحياً؟ تعرفي على إجابة الأطباء
مقالات ذات صلة
راحتك تبدأ من قدميك.. وفقا للأطباء تعرفي على الأحذية المريحة
إختاري إرتداء الأحذية الرياضية مع الفساتين المطبعة
10 أحذية يجب أن تمتلكها كل امرأة في العشرينات من عمرها

منذ أن أصبح البقاء في المنزل أمراً حتميا، وغير من نمط حياتنا، فجعلنا أعلنا أن الجوارب هي الأحذية الجديدة، ولكن هل هذا الأمر صحي؟ 

علقت ماريون بارك، جراح الأطفال ومصمم الأحذية الفاخرة، هذا الأمر قائلة: "نحن نقوم بالمشي والوقوف في المنزل أكثر مما يدرك معظمنا، خلال الطبخ والوقوف في الحوض ومطاردة الأطفال وإبعاد الغسيل والصعود والنزول على السلالم".

وتضيف: "يفاجأ معظم الناس بمقدار المشي الذي يقومون به أثناء تواجدهم في المنزل وكيف أن المشي حافي القدمين في المنزل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل التهاب اللفافة الأخمصية، أو التهاب وتر العرقوب، أو ما يسمى بالميتالسالغيا، وهو في الأساس ألم بؤري أو عام في المقدمة حيث توجد رؤوس مشط القدم".

لذلك اتضح أن الأحذية التي اعتقدنا أنها غير ضرورية الآن، هي في الواقع لاعب رئيسي في زيادة أقصى قدر من الراحة وتجنب الألم على المدى الطويل.

وكشف الطبيب ميغيل كونها، مؤسس Gotham Footcare أن قدميك هي أساس جسمك على غرار أساس المبنى، هما المسؤلان ليس فقط عن رفع الوزن وتحديد استقرار الجسم، ولكن أيضاً في تحقيق المحاذاة الوضعية للكاحل والركبتين والظهر أثناء انتقالنا من نقطة إلى أخرى، ويحذر من أن المشي حافي القدمين سيزيد من التراخي والضعف في اللفافة الأخمصية، الرباط الذي يربط كعبك بالجزء الأمامي من قدمك، مما قد يؤدي إلى الألم وعدم الراحة ليس فقط من القدمين، ولكن أيضاً من الجسم بأكمله. 

لذلك يجب عليكِ  ارتداء حذاء داخل المنزل، ولكن لتوضيح الأمر، يجب ألا تكون الأحذية التي يتم ارتداؤها في الداخل خلال هذا الوقت هي نفسها التي ترتديها في الخارج في هذا الوقت، توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بأخذ مناديل معقمة إلى الحذاء بعد ملامسة بيئة محتملة العدوى، ولارتدائها بأمان، احتفظي بها عند باب المنزل، وينبغي أن تكون أحذية منزلك شيئاً لم ترتديه قبل الحجر الصحي، فقط في حدود منزلك، أو الأفضل من ذلك، اشتري حذاءً جديداً.