في يوم الأرض العالمي... 7 مصممين يستغنون عن الفرو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أبريل 2018 آخر تحديث: الإثنين، 22 أبريل 2019
في يوم الأرض العالمي... 7 مصممين يستغنون عن الفرو
مقالات ذات صلة
ملكة بريطانيا تتخلّى عن الفرو الحقيقي وتستبدله بالفرو الزائف
كواليس صناعة الفرو في عالم الأزياء
أرتدي معطف الفرو على طريقة أوليفيا كالبو

بمناسبة يوم الأرض العالمي، نستذكر سوياً دور الأزياء العالمية التي تخلت عن استخدام الفرو الطبيعي في تصاميمها واستبداله بالمواد المعاد تدويرها:

1.    ستيلا مكارتني وهي  المصممة البريطانية التي استغنت عن الفرو منذ إطلاق ماركتها في العام 2000 وقد انفصلت اليوم عن "كيرينغ" وهي المجموعة التي يمتلكها رجل الأعمال فرنسوا هنري بينو لتعلن انشاء مختبر لتصنيع مواد نباتية جديدة لأزيائها.
2.    "فيرلا" FURLA  ماركة اكسسوارات إيطالية تشتهر بحقائبها الجلدية الراقية.
3.    "فرساتشي" VERSACE وهي الدار الإيطالية المعروفة برئاسة المبدعة دوناتيلا فرساتشي.
4.    و"غوتشي" GUCCIالدار الإيطالية التي اشتهرت باستعمال الفرو الطبيعي والمعالج الملوّن.
5.     "ميزون مارتن مارجيلا" MARTIN MARGIELAالدار الفرنسية الراقية التي أعلنت بشخص مديرها الاإبداعي جون غاليانو أنها استغنت عن الفرو الطبيعي، فالموضة اليوم هي "ملتزمة" و"حقيقية" وهي ترتبط بالأخلاقيات والقيم في المجتمع على حد قول المصمم.

6.    المصمم الأميركي مايكل كورس MICHAEL KORS الذي أعلن أنّ تصاميمه ستخلو من الفرو الطبيعي، اعتباراً من كانون الأول 2018 تاركاً لنا مجال التساؤل، ما إذا كانت ماركة "جيمي تشو"JIMMY CHOO الشهيرة التي ابتاعها أخيراً ستستغني بدورها عن أحذية وحقائب الفرو أم لا؟
7.    المصممة الإماراتية خلود بنت ثاني لم تتأخربدورها  في تبنّي هذه الخطوة، فأطلقت مجموعة لخريف وشتاء 2019 من الأزياء مصممة من مادة "نباتية"  يابانية  هي OEKO TEX. يذكر أن خلود معروفة بحبها للاستعانة بقماش مستوحى من فن العمارة في دبي