كل ما تحتاجين معرفته عن تونر الشعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 09 مايو 2021
كل ما تحتاجين معرفته عن تونر الشعر
مقالات ذات صلة
أنت على وشك مشاهدة أسبوع الموضة في ميلانو إليك كل ما تحتاجين معرفته
تعرفي على تونر الشاي الأخضر المضاد للشيخوخة
ماذا تحتاجين لممارسة الرياضة في يوم شتوي بارد؟

مع وجود العديد من منتجات تلوين الشعر المنتشرة في السوق، قد يكون من المستحيل معرفة الأفضل والأنسب لشعرك وما تحتاجينه بالفعل، خصوصاً وأنه في بعض الأحيان ولدى اختيارك ألواناً محددة قد يحتاج الأمر لأكثر من محاولة وأكثر من لون لتحصلي على اللون الذي ترغبينه.

لكن اليوم لديك العديد من الخيارات التي يمكنك تطبيقها في المنزل للحصول على لون جميل ومظهر شعر صحي مثل تونر الشعر، نعم نحن نتكلم عن تونر للشعر وقد يكون ذلك غريباً خصوصاً وأننا نعرف تونر البشرة الأكثر رواجاً من تونر الشعر الذي يستخدم للعناية بالشعر المصبوغ ويتحكم في نغمات لون الشعر ليحوله إلى لون جميل ويكسبه مظهراً صحياً لطالما حلمت به

ولكن عليك أن تعرفي كيفية استخدامه بشكل صحيح لتتمكني من الحصول على اللون الذي ترغبين به

ما هو تونر الشعر؟

يعرف تونر الشعر بأنه طبقة علوية للشعر يأتي عادةً بشكل جل يساعد في الحصول على شعر صحي مفعم باللمعان وغني باللون بشكل مميز وجذاب ويستخدم عادة بعد سحب اللون لتعديل اللون وضبطه وجعله أكثر جمالاً وإشراقاً، ويغير التونر درجات لون الشعر الغير محببة من ألوان الشعر الصفراء والنحاسية والحمراء.

ولذلك عادةً ما ينصح خبراء الشعر باستخدام تونر الشعر قبل الصبغة وبعد عملية سحب اللون فهو يسحب الألوان غير المرغوب بها بعد الصبغة.

كما أن تونر الشعر يغلف الخصلات بطبقة سطحية تمنحه الكثير من اللمعان وتحافظ على اللون لأطول فترة ممكنة.

يستخدم تونر الشعر عادةً على الألوان الفاتحة ولا يمكن استخدامه على الدرجات الداكنة مثل الأسود فهو يغير درجة الشعر ويتحكم بظلاله فيطفئ اللون ليجعل الأشقر رمادياً أو بنفسجياً.

كما أنه يستخدم عدة مرات بعد الصبغة في المنزل أو في الصالون، وتستطيعين عزيزتي استخدامه على أجزاء معينة من الشعر لعمل خصلات متموجة ويمكن أيضاً استخدامه على جذور الشعر.

وهناك أنواع عديدة من تونر الشعر في الأسواق مثل الكريمي والسائل كالشامبو البنفسجي الذي يستخدم من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع بعد عملية تفتيح الشعر، هناك أيضاً التونر بالأمونيا الذي يستخدم بشكل خاص للشعر المصبوغ باللون الأشقر. ويمكنك تحديد النوع المناسب من التونر حسب لون الشعر الذي ترغبين باعتماده.

الشامبو البنفسجي

متى يمكنك استخدام تونر الشعر؟

يستخدم تونر الشعر عقب تفتيح الشعر بتوزيعه بحيث يتغلغل في الشعر ويمنحه لوناً رمادياً مميزاً، كما ينصح خبراء الشعر بعدم غسل الشعر بعد تطبيق التونر مباشرة كي لايختفي ويتلاشى اللون مع الماء. ويحافظ تونر الشعر على اللون مدة تتراوح بين خمسة عشر يوماً وحتى شهرين وذلك تبعاً لطبيعة الشعر وروتين العناية به.

كيف تستخدمين تونر الشعر؟

يطبق التونر على الشعر المصبوغ كما يلي:

  • قومي بتسريح شعرك وتقسيمه إلى عدة أقسام ثم وزعي التونر على جميع أقسام الشعر أو حسب الرغبة.

  • كما يمكنك تطبيق التونر على الشعر المسحوب لونه بعد عدة أيام من سحب اللون.
  • وينصح باستخدام الشامبو البنفسجي فهو مفيد للشعر الذي تعرض لسحب لونه فهو لطيف على الشعر ويخفي الدرجات غير المحببة من اللون الأشقر ويمنحك الدرجة المطلوبة. بالإضافة إلى أنه يمكنك تطبيقه بعد سحب اللون مباشرة.
  • ضعي عدة قطرات من الشامبو البنفسجي مع بلسم باللون الأبيض واتركيه على الشعر لفترة ولكن احذري من استخدام كمية كبيرة من الشامبو حتى لا يتحول لون الشعر إلى بنفسجي.
  • يستخدم الشامبو البنفسجي مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً ويترك حوالي عشر دقائق وسيغير اللون الأشقر إلى الرمادي بعد تكرار استخدامه لعدة مرات.
  • يفضل استخدام نوع تونر عال الجودة تجنباً للضرر بالشعر.
  • اتبعي الإرشادات الواردة على علبة التونر وتقيدي بمزج الكميات المحددة، وإذا كنت لا تمتلكين الخبرة الكافية لتطبيق تونر الشعر يمكنك التوجه إلى صالونات التجميل لعمله بشكل أفضل.