كل ما ترغبين بمعرفته حول أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021
كل ما ترغبين بمعرفته حول أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2022
مقالات ذات صلة
إطلالات مجموعة Chanel لربيع وصيف 2022 من أسبوع الموضة في باريس
مجموعة Miu Miu لربيع وصيف 2022 من أسبوع الموضة في باريس
مجموعة Christian Dior لربيع وصيف 2022 من أسبوع الموضة في باريس

بعد أسابيع حافلة للموضة في نيويورك ولندن وأسبوع الموضة في ميلانو والذي انتهى منذ يومين يعود أسبوع الموضة في باريس يوم الاثنين لينطلق حضورياً بمشاركة أهم وأفضل دور الأزياء في العالم.

وذلك بعد مرور أشهر طويلة على العروض الرقمية والتي فرضتها جائحة كورونا والتي لا زالت حتى اليوم تفرض قيودها على الحدث وذلك من خلال فرض وضع الأقنعة وإبراز تصاريح صحية.

يبدأ أسبوع الموضة للأزياء النسائية الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2022 بعرض مسائي في قصر طوكيو في العاصمة الفرنسية لمصمم الأزياء النيجيري كينيث إيزه المدعوم من عارضة الأزياء نعومي كامبل.

كما يشهد اليوم الأول من أسبوع الموضة في باريس والذي يُخصص عادة للمصممين الشباب، عرضاً لماركة "وينسانتو" لفيكتور وينسنتو الذي انضم أخيراً إلى القائمة الرسمية للعروض.

ثم تختتم فعاليات اليوم بعرض افتراضي للمصممة مارين سير المعروفة بتصاميمها الصديقة للبيئة.

من أصل 97 داراً للأزياء مسجلة في الجدول الرسمي لفعاليات أسبوع الموضة في باريس والذي سينتهي في الخامس من شهر أكتوبر القادم، اختار ثلثهم فقط تقديم عروض حضورية واقعية.

خلافا لأسبوع الموضة في لندن، سيتعين على الحاضرين ارتداء أقنعة الوجه التزاماً بالتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا.

ستقدم أبرز دور الأزياء العالمية مثل "ديور" و"شانيل" و"هيرميس" و"لويس فويتون" عروضاً حضورية.

كما ستقدم "جيفنشي" أول عرض حضوري للمدير الفني الأمريكي ماثيو وليامز الذي أضفى لمسة شبيهة بنمط أزياء الشارع (ستريت ستايل) على هذه الدار الفرنسية العريقة.

وكذلك دار بلنسياغا التي سيكون عرضها واقعياً أيضاً، كذلك تعود "سان لوران" مع عرض أزياء يقام يوم الثلاثاء.

من أبرز الأسماء الغائبة عن أسبوع الموضة في باريس لهذا العام فهي دار "سيلين" بإدارة المصمم هادي سليمان لاعتبارها أن أسابيع الموضة باتت "موضة قديمة"، ودار "ستيلا ماكارتني".