كل ما تريدين معرفته عن تنظيف وحفظ الحقائب والأحذية والأحزمة الفخمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 09 أبريل 2020
كل ما تريدين معرفته عن تنظيف وحفظ الحقائب والأحذية والأحزمة الفخمة
مقالات ذات صلة
كل ما تريدين معرفته عن أظافر Fibreglass
كل ما تريد معرفته عن Lip Blushing
كل ما تريدين معرفته عن فيلر الخدود

كيف نستغل وقت الفراغ الطويل الذي نمر به حالياً بسبب فرض العزل المنزلي وحظر التجوال خشية انتشار فيروس كورونا COVID-19؟

هل أعدت ترتيب خزانة ملابسك؟ هل تخلصتِ من الملابس الزائدة؟ وأعدت النظر في محتويات حقيبة مكياجك؟ الكثير منا قضى الفترة الماضية في العناية ببشرته وشعره وكذلك في إعادة النظر بممتلكاته الأنيقة، ولكن هناك جزء ربما أهملناه جميعاً: هل نظفت حقائبك وأحزمتك؟

كيف يمكنني تنظيف حقيبتي الجلدية؟

نظراً لأننا نحمل حقائبنا بشكل يومي، فغالباً ما تكون مرتعا للبكتيريا، باستخدام منديلاً معقماً يمكنك تنظيفها، مع التأكد من كونه لطيفاً أثناء فرك الأسطح الخارجية، كما لا تنسِ الاحتفاظ بحقائبك في كيس من القماش ضد الغبار، فهذا الأمر يطيل من عمرها.

تخيزن الحقائب الجلد

إذا أصبحت حقيبة اليد مبللة، نوصي بتنظيفها بلطف بقطعة قماش خالية من الوبر وتركها في الهواء في الهواء الطلق لمدة 24 ساعة تقريباً، لاحظ كيف تأتي جميع الحقائب عموماً مع كيس آخر من القماش ، الغرض منه هو امتصاص الرطوبة الزائدة لتجنب هذا الوضع، وبالتالي، يجب تركها في القطعة أثناء الاستخدام أيضًا.

الحفاظ على شكل الحقيبة

يساعد حشو حقيبتك في الحفاظ على شكلها والتأكد من بقائها في حالة جيدة. أثناء ملء حقيبتك، لكن احرصي دائماٌ على عدم الإفراط في تعبئة حقيبتك لأنها قد تأتي في طريق السوستة الخاصة بك، وتطلب منها أن تنفصل وسوف ينتهي بك الأمر مع سحاب بأسنان غير متطابقة.

ماذا عن الحقائب المطرزة؟
يجب تخزين الحقائب المزخرفة بطريقة لا تمسح لها بالاصطدام بأي سطح، خاصة مع ملابس أخرى مطرزة، نقطة أخرى يجب تذكرها هي أنه من المهم الحفاظ على إكسسواراتك المزخرفة بعيداً عن العطور أو أي أبخرة قد تؤدي إلى تغيير اللون. 

 الأحذية والأحزمة

كل ما تريدين معرفته عن تنظيف وحفظ الحقائب والأحذية والأحزمة الفخمة

كيف يمكنني إطالة عمر حذائي؟

استبدلي أوراق الجرائد في حشو الأحذية عند تخزينها، سواء لفترة طويلة أو قصيرة، بأوراق المناديل مثلاً أو الشاش، لأن هذه الخامات تزيل الرطوبة، كما أنها تحمي الأبازيم المعدنية والترتر الدقيق من الخدوش، بالنسبة للأحذية ذات الألوان الزاهية، احرصي على إبعادها عن أشعة الشمس المباشرة التي يمكن أن تبيضها بشكل طبيعي. 

تخزين الأحذية

عند تخزين حذائك ، من المهم جدًا التأكد من أنه يتم الاحتفاظ به في المناطق المظلمة الخالية من أشعة الشمس والرطوبة - فهذا سيساعدهم على الاحتفاظ بألوانهم وشكلهم. من المهم للغاية الاحتفاظ بها في حقائب وصناديق الأحذية الأصلية.

ماذا عن الأحزمة؟

قد يؤدي لف الحزام وحفظه في الدرج إلى تجعده وانثناءه عن الشكل، من الأفضل إبقاء أحزمتك معلقة على علاقة ملابس حتى يتمكن الجلد من التنفس وتجنب التجعد.

ويمكنك تنظيف حزامك الجلدي بمسحه بقطعة قماش فاترة، تأكد من أن القماش ليس رطباً جداً لأنه قد يتسبب في تلف الحزام، إذا تعرض بشدة للماء جففي حزامك فوراً.