كل ما يجب أن تعرفينه حول مدة صلاحية مكياجك

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
كل ما يجب أن تعرفينه حول مدة صلاحية مكياجك
مقالات ذات صلة
ما لا تعرفينه عن كوكو شانيل
مالا تعرفينه عن عروض غوتشي هذا العام
أساسيات حقيبة مكياجك

إذا ما قمت بإلقاء نظرة خاطفة داخل حقيبة مكياجك قد تكتشفين أن بعض قطع المكياج المفضلة لديك قد انتهت مدة صلاحيتها.

ويجب ألا تستهيني مطلقاً بانتهاء صلاحية المكياج فمثلما يتعفن الخبز ويفسد الحليب تتحدد صلاحية المكياج بوقت محدد أيضاً ولذلك يجب أن تستهلكي المستحضرات الموجودة لديك قبل قضاء تلك المدة.

من الضروري جداً أن تقومي بإعادة ترتيب حقيبة المكياج لديك والتخلص من القطع منتهية الصلاحية.

للحد من هذه المشكلة ما عليك سوى الاحتفاظ بقائمة بتاريخ الشراء أو الرجوع إلى العبوة حيث تكون منتجات التجميل منتهية الصلاحية خطيرة جداً وربما قد حان الوقت للتخلص منها نهائياً.

أحمر الشفاه:

تنتهي صلاحية أحمر الشفاه في غضون عامين تقريباً بينما تصل مدة انتهاء صلاحية ملمع الشفاه إلى نصف ذلك الوقت أي عام واحد فقط كحد أقصى.

وإذا كنت قد قمت باستخدام أحمر الشفاه أو الملمع أثناء المرض فمن الأفضل استبداله على الفور.

الماسكارا:

ألا تستحق الرموش الطويلة الرائعة ثمن ماسكارا جديدة؟ نعم عليك استبدال الماسكارا كل ثلاثة أشهر، فمن المعروف أن الماسكارا تحتوي على البكتيريا ولذلك من الضروري استخدامها خلال فترة ثلاثة أشهر فقط ومن ثم استبدالها.

العطور:

إذا لم تقومي باستخدام زجاجة العطر بالكامل بعد بضعة أشهر من فتحها فلا تقلقي لأن مدة صلاحية العطر تصل لمدة عامين ولا تعد خطراً على الإطلاق، ولكن في بعض الأحيان قد تتلاشى الرائحة قليلاً وعندها يجب أن تشتري زجاجة جديدة.

المكياج الكريمي:

الكونسيلر خافي العيوب السائل، أحمر الخدود والهايلايتر كل تلك المنتجات السائل عرضةً لتجمع البكتريا والعفن ولذلك يجب أن تتخلصي منها بعد مرور عام كامل على بدء استخدامها.

المكياج البودرة:

منتجات التجميل البودرة من أكثر منتجات التجميل دواماً حيث تمتد صلاحيتها إلى نحو عامين كاملين، ولذلك يعتبر البرونزر وظلال العيون البودرة أفضل المنتجات التي يمكنك اقتنائها.

احرصي فقط على تفقد مدة صلاحية المنتج فهي تختلف بحسب العلامة التجارية.

مستحضرات العناية بالبشرة:

المرطبات ومنظفات الوجه آمنة للاستخدام لمدة عام تقريباً بعد فتحها، بينما يجب استبدال السيروم بعد ستة أشهر لأن المكونات النشطة فيها تميل إلى فقد قوتها وفعاليتها.