10 تقنيات في وضع المكياج لإطلالة مميزة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يونيو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 08 يونيو 2020
10 تقنيات في وضع المكياج لإطلالة مميزة
مقالات ذات صلة
طرق وضع المكياج الملون بطريقة مميزة
5 أخطاء شائعة في وضع المكياج
تجنبي هذه الأخطاء أثناء وضع المكياج

المكياج له مفعول السحر في التجميل، ولكن هناك بعض التفاصيل التي تساهد في إظهاره بطريقة أجمل عن وضعه العادي.
هناك تقنيات سهلة وبسيطة تزيد من جمال مكياجك، ربما تظنيها صعبة، ولكنها ليست كذلك، ومن بينها 10 طرق تعرفي عليهم:


Contouring الكونتور

الكونتور هو أحد أكثر الأساليب الرائعة في التجميل، ولكن مع القليل من الممارسة، ستدرك أنه ليس بهذه الصعوبة في الواقع.

يعد الكونتور إلى استخدام الماكياج لنحت شكل وجهك، كل ما عليك فعله هو استخدام منتج أغمق من لون بشرتك، ووضعه في النقاط الرئيسية مثل جسر أنفك أو تجاويف الخدين، بمجرد مزجه، سيؤدي هذا إلى إبراز مناطق معينة ويعطي شكلاً محسناً أكثر.

Winged eyeliner كحل مجنح

عين القطة أو رسمة الجناح عند طرف العين، هي أمر مقدس في المكياج، بمجرد رسمها، انفضِ الغبار باستخدام محدد العيون Eyeliner، لكن في بعض الأحيان قد يكون من المستحيل إتقانه، ناهيك عن الحصول على كلتا العينين بشكل متشابهة.

الآن هو الوقت المثالي للعمل على يدك الثابتة، إذا كنت بحاجة إلى بعض المساعدة ، فاستخدمي ملعقة صغيرة.

10 تقنيات في وضع المكياج لإطلالة مميزة

اعتمادًا على مدى التقريب الذي تريد أن تكون عليه جناح عينيك، استخدمي إما الحافة المنحنية أو المستقيمة للملعقة كدليل لكحل العيون، سيساعدك على الحصول على نفس الشكل.

 Smokey eye عين سموكي

العين المدخنة هي واحدة من أكثر الإطلالات التي يمكنك القيام بها، ولكن من الصعب أن تبدو أنيقة وليس وكأنك لطخت كل مكياجك عن طريق الخطأ، لحسن الحظ، هناك حيلة شهيرة للجمال لخلق عين مدخنة بدون مجهود.

ارسم شكل هاشتاج صغير على الزاوية الخارجية للجفن، إما بقلم رصاص ناعم أو بفرشاة ظلال العيون، ثم، امزجي هذا باستخدام فرشاة صغيرة حتى لا تتمكني من رؤية العلامة، إذا كنت تريد مظهراً أكثر قتامة، فكرري العملية مرة أخرى، وتأكدي من مزجها جيداً.

الرموش الطويلة

في بعض الأحيان، لا تقوم الماسكارا بدورها كاملاً، وفي هذه الحالة استخدمي أداة تجعيد الرموش فهي طريقة رائعة لإضافة الطول والحجم، ولتحقيق أقصى استفادة من الأداة، سخنيها باستخدام مجفف شعر قبل الاستخدام، وستجدي أن رموشك ستلتف بشكل أفضل.

الرموش الصناعية

وضع الرموش الصناعية أمرٌ شاقٌ لكل من تعرض لكارثة تتعلق بالرموش والغراء، كما هو الحال مع أي تقنية تجميل، الممارسة تزيد الإتقان، إذا كنتِ حقاً لا تستطيعين استخدام غراء الرموش، فلماذا لا تجربي الابتكار الجديد للرموش المغناطيسية؟

تحديد شفاه مثالي

هناك سر عند وضع أحمر الشفاه، إذا كنتِ تريدين قوس كيوبيد أصلي، ارسمي X في منتصف الشفة العليا، حيث يجب أن يكون، ثم ضع باقي التحديد، هذا سيحدد بشكل حقيقي شكل قوس كيوبيد ويبرزه.

الغبار المتطاير

في عالم الجمال، الحصول على بشرة خالية من العيوب هو الحل، بعد وضع كريم الأساس والكونسيلر، ضعي طبقة من البودرة الشفافة فوق المكياج واتركها لمدة 5 إلى 10 دقائق، بعد ذلك، تخلصي من المسحوق، قد يبدو وكأنه نفايات، لكن الحرارة من وجهك اجتذبت بعض المسحوق، مما أعطى نظرة مكياج خالية من المسام.

ملء فراغات الحواجب

لحسن الحظ، فإن أيام الإفراط في نتف الحواجب متوقفة بسبب التباعد الاجتماعي، ولكن ليس جميعنا قد توصلنا إلى كيفية ملئها بشكل صحيح، إنها تقنية رئيسية لإطلالة مميزة، لأن الحواجب توفر إطاراً للوجه.

عند ملء حاجبيك، هناك بعض القواعد البسيطة التي يجب اتباعها: اتبع دائمًا اتجاه الشعر، من الأسهل بكثير إضافة المزيد من المنتجات بدلاً من أخذها.

Cut crease 

10 تقنيات في وضع المكياج لإطلالة مميزة

ما لم تكن على دراية جيدة بالمكياج، فقد تبدو عبارة "قطع التجعد" غير واضحة، ومع ذلك، فهي ليست تقنية جديدة، وقد كانت موجودة بالفعل منذ عقود، ويقال أنها تجعل عينيك تبدو أكبر وأكثر وضوحاً.

تدور هذه التقنية حول نقل ظلال العيون إلى المستوى التالي، باستخدام لون واحد عبر جفونك وآخر مختلف تمامًا فوقه، الشيء الصعب الذي يجب إتقانه هو الحصول على خط حاد ومحدّد بين الآيشادو، ليس هذا وقتًا لأي نوع من المزج.

توزيع الإضاءة على الوجه Strobing

10 تقنيات في وضع المكياج لإطلالة مميزة

يتضمن Strobing استخدام قلم تمييز ساطع في أماكن مختارة على وجهك، إنه مشابه للكونتور، ولكن باستخدام منتجات مشرقة لإضفاء مظهر لامع للغاية.