12 نصيحة من خبراء البشرة للحصول على بشرة متوهجة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021
12 نصيحة من خبراء البشرة للحصول على بشرة متوهجة
مقالات ذات صلة
طرق فعالة ومجربة للحصول على بشرة متوهجة بدون مكياج
13 نوع سيرم يساعدك للحصول على بشرة مثالية
12 أحمر شفاه رائع للون البشرة السمراء والبرونزية

تعتبر العلامة الأولى لصحة وجمال البشرة هو توهجها الطبيعي وإشراقها ولكن الكثير من الأسباب متل قلة النوم والتوتر والتقدم في السن وطبيعة الحياة والنظام الغذائي تسلب البشرة هذا الإشراق.

ولكن يمكنك عزيزتي باتباع بعض النصائح التي جمعناها لك من خبراء وأخصائيي البشرة تحويل هذه البشرة الباهتة والمتعبة إلى مشرقة ومتوهجة في المنزل.

إليك نصائح خبراء البشرة للحصول على بشرة متوهجة تشع إشراقاً وجمالاً:

تنظيف البشرة بانتظام:

مفتاح البشرة المشرقة هو تنظيفها بشكل يومي عن طريق إزالة تراكم الأوساخ وبقايا المكياج والجلد الميت التي تسد المسام وتتسبب بالبهتان للبشرة.

نظفي وجهك صباحاً ومساءً عن طريق تدليكه بقطعة من القطن مع منظف الوجه الخاص بك برفق بحركات دائرية من الداخل إلى الخارج لضمان الوصول إلى كامل أنحاء الوجه.

تقشير البشرة:

يعتبر تقشير البشرة إحدى أفضل الطرق لتفتيحها وتعزيز توهجها على المدى الفوري والطويل أيضاً لتصبح أكثر نعومةً ونقاءً.

نقترح استخدام مقشر لطيف مناسب لنوع بشرتك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لجميع أنواع البشرة ماعدا البشرة الحساسة أو الجافة تقشر مرة واحدة في الأسبوع.

ترطيب البشرة وحمايتها:

المرطب ضروري جداً لصحة وشباب البشرة ويمنحها صفاءً طبيعياً لذلك قومي باختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك مثل الجل المائي إذا كانت دهنية والمرطب الخاص للبشرة الجافة والحساسة وطبقيه نهاراً وليلاً، بالإضافة إلى ذلك لا تغفلي تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس.

ترطيب البشرة

كريمات العناية بالبشرة:

ابحثي عن الكريمات المناسبة لنوع بشرتك والتي تحتوي على الفيتامينات والمغذيات التي تمد البشرة بما تحتاجه مثل فيتامين c ومضادات الأكسدة وتلك التي تحتوي على فيتامين A التي تقشر وتوحد لون البشرة.

ترطيب البشرة بانتظام:

لا تستخدمي المرطب عند الحاجة لذلك فقط، أو كلما شعرت بجفاف وبهتان بشرتك بل استخدميه بانتظام صباحاً ومساءً لتجديد الترطيب.

أقنعة الوجه:

للحصول على نتائج فورية لتعزيز توهج وإشراق البشرة استخدمي أقنعة الوجه المرطبة والمغذية واتركيها تتغلغل في البشرة وترطبها جيداً.

أقنعة الوجهاصنعي الأقنعة الخاصة بك:

قومي بعمل الأقنعة المنزلية الخاصة بك والمناسبة لنوع بشرتك في المنزل وننصحك بعمل هذا القناع المهدئ والذي يضيق المسام ويقشر:

نصف كوب زبادي مع نصف كوب فراولة مهروسة وربع كوب عسل امزجي هذه المكونات في وعاء وطبقيها على الوجه والرقبة، اتركي الماسك لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه.

ماسكات طبيعيةتدليك الوجه:

التدليك اللطيف مهم جداً للبشرة ولذلك من الضروري تدليك الوجه أثناء غسله لزيادة حركة الدورة الدموية وإعطاء البشرة الحيوية الطبيعية اللازمة.

استخدام اللوشن اللامع لتعزيز التوهج:

يمكنك أيضاً الحصول على التوهج خلال دقائق قليلة وذلك عن طريق استخدام منتجات العناية بالبشرة والمكياج المرطبة والتي لها تأثير الهايلايتر المعززة للإشراق مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك والتي تجذب الرطوبة إلى البشرة فتجعلها تبدو ممتلئة وناعمة على الفور.

تناول الأطعمة المضادة للأكسدة:

نعم إن ما نأكله له تأثير كبير على البشرة، ركزي على تناول العنب والتوت والمكسرات فهذه الأطعمة غنية بالبوليفينول وتعمل على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي حمايتها من التصبغ.

الماء:

الترطيب يبدأ من الداخل ويعمل على تجديد خلايا البشرة وبالتالي عليك تناول ما لا يقل عن ١٠ أكواب من الماء يومياً.

الماء للبشرة

طبيب الجلدية:

لمعالجة مشكلات فرط التصبغ والبقع الداكنة والبثور المستعصية من الضروري متابعة طبيب الجلدية الخاص بك والاستماع لنصائحه واتباع علاجه حيث يمكن لطبيبك التوصية بأفضل الخيارات لك وبالتالي منحك بشرة رائعة خالية من المشاكل تحسدك عليها الأخريات.