3 أخطاء ترتكبينها يومياً أثناء تطبيق كريم العين

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يونيو 2021
3 أخطاء ترتكبينها يومياً أثناء تطبيق كريم العين
مقالات ذات صلة
5 أخطاء قد ترتكبها أثناء طلاء أظافرك في المنزل
عالجي مشاكل منطقة العين بهذه الكريمات
6 أخطاء شائعة تدمر مكياجك بسبب كريم الأساس!

فيما يتعلق بتطبيق كريم العين فإن التقنية الصحيحة ستساعد بالفعل في الحصول على النتائج الجيدة خصوصاً وأن منطقة ما حول العين منطقة حساسة والبشرة فيها رقيقة وتتعرض لظهور علامات التقدم في السن والخطوط الدقيقة والترهل قبل غيرها.

ولذلك يجب أن تكوني حريصة على التعامل معها بطريقة صحيحة ودقيقة حتى لا تحصلي على نتائج عكسية من العناية.

وسنعرفك في هذا المقال على ٣ أخطاء ترتكبينها يومياً أثناء تطبيق كريم العين ربما لم يخبرك عنها أحد من قبل لتتجنبيها وتتعرفي على الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم العين والعناية بها.

كمية كريم العين:

قد يتسبب الكثير من كريم العين في حدوث تهيج وتورم تحت الجلد ولذلك عادةً ما تكون كمية الكريم بحجم حبة البازيلاء هو كل ما تحتاجينه لتطبيقه في منطقة ما حول العين. وإذا كنت تشعرين بأن هذه المنطقة جافة جداً لديك وتحتاج المزيد من الكريم يمكنك إذاً وضع الطبقة الأولى والانتظار لعدة دقائق ثم وضع المزيد.

الفرك:

يمكن أن يؤدي الشد والفرك بطريقة قوية ومتكررة إلى ترهل الجلد الرقيق حول العينين، ولذلك فإن الضغط برفق بأطراف أصبعيك الوسط والبنصر تعتبر طريقة ألطف بكثير من الشد والفرك.

قومي أولاً بوضع الكريم على أصابعك وفركه قليلاً بين الأصابع ثم تطبيقه حول العين بالطريقة التي ذكرناها أعلاه.

دهن الكريم مباشرة تحت العين:

يمكن أن يتسبب وضع كريم العين تحت العينين وعلى الجفون مباشرةً بالتهيج والاحمرار والانتفاخ ولذلك من الأفضل تطبيق الكريم بالضغط على العظم المحيط بالعين بدءاً من الزوايا الداخلية وحتى الصدغ وذلك لتحفيز الدورة الدموية في الأوعية الدقيقة المحيطة بالعين.

كرري هذه العملية على عظم الحاجب وفوق الحاجب لمنع تدلي الجفون الذي يحصل مع التقدم في السن ومن تلك المناطق سينتقل الكريم بشكل طبيعي نحو الجفون والمناطق المطلوبة.