3 أخطاء في المسكارا تجعلك تبدين أكبر سناً على الفور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
3 أخطاء في المسكارا تجعلك تبدين أكبر سناً على الفور
مقالات ذات صلة
أخطاء شائعة في المكياج تجعلك تبدو أكبر سناً
تعرفي على طريقة تطبيق كريم الأساس الصحيحة التي تجعلك تبدين أصغر سنًا
قصات شعر تجعلك تبدين أنحف!!

غالباً ما تكون طبقة المسكارا بمثابة اللمسة النهائية والأساسية التي ترافق كحل العين وظلال العيون.

في حين أن أداة رفع وتكثيف الرموش لديها بالتأكيد القدرة على إنشاء مظهر أكثر شباباً للمكياج، إلا أن هناك 3 أخطاء قد ترتكبينها تتعلق بالمسكارا والتي قد تؤدي إلى حصول تأثير معاكس على مظهرك.

سنعرفك في هذا المقال على بعض الأخطاء التي ترتكبينها في المسكاراوالتي يمكنها أن تسيء لإطلالتك وتجعلك تبدين أكبر سناً، لتجنبها والحصول على مظهر أكثر شباباً وحيوية.

1. استخدام المسكارا القديمة أو منتهية الصلاحية:

إن أسهل طريقة للحصول على مظهر متكتل غير مرغوب فيه هي استخدام منتج قديم أو منتهي الصلاحية. عليك تغيير المسكارا  باستمرار، لذلك إذا كنت لا تزالين تستخدمين نفس المسكارا التي كنت تستخدمينها لسنوات  فقد حان الوقت للتغيير.

غالباً ما تتمتع المسكارا الأحدث بقوة ثبات أفضل ويمكن أن تمنح رموشك مظهراً أكثر كثافة. عندما يتعلق الأمر بشراء منتجات مكياج جديدة، يقترح العديد من الخبراء إعادة تجديد مكياج عينيك كل 3-6 أشهر واستبداله إذا بدأ في التكتل أو أعطى تأثيراً أقل كثافة عند استخدامه.
2. عدم تجعيد رموشك قبل وضع المسكارا:
إن أداة تجعيد الرموش هي أفضل صديق للمسكارا عندما يتعلق الأمر بالرموش المقلوبة والمرتفعة. حيث يمكن أن يؤدي عدم استخدام هذه الأداة قبل وضع المسكارا إلى جعلها تبدو متدلية.

ترتكب العديد من النساء خطأ عدم تجعيد رموشهن قبل وضع المسكارا، وهذا يمكن أن يضفي على رموشك مظهراً متدلياً ومتجهاً لأسفل، كما يمكن أن يجعلك تبدين متعبة وكبيرة في السن. نقترح تجعيد رموشك باستخدام أداة تجعيد الرموش قبل وضع الماسكارا للمساعدة في منحها مظهراً أكثر ارتفاعاً وطولاً.

3. عدم إزالة المسكارا قبل النوم:

ربما يكون الخطأ الأكثر أهمية الذي يجب تجنبه عندما يتعلق الأمر بمكياج العيون وهو النوم فيه أو عدم إزالته بالكامل قبل الخلود إلى الفراش. هذا بالطبع يمكن أن يؤدي إلى ظهور المزيد من التجاعيد، والهالات الداكنة وانسداد المسام، وعيوب أخرى.

يمكن أن تتكتل الماسكارا وتتقشر بسهولة أثناء الليل، مما يسمح لتراكم البكتيريا على بشرتك في الصباح، هذا يمكن أن يجعل بشرتك تبدو أكبر سناً مما أنت عليه بالفعل.

لذلك من المهم دائماً استخدام مزيل مكياج جيد وأخذ الوقت الكافي لإزالة كل آثار المسكارا قبل الذهاب إلى الفراش.