noscript facebook pixel

3 أشياء تتوق إليها بشرتك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 29 مارس 2023
3 أشياء تتوق إليها بشرتك
مقالات ذات صلة
5 مواد ابعديها عن بشرتك حتى مارس
كيف تتعاملين مع بشرتك المجهدة؟
امنحي بشرتك الحياة بالماء

العناية بالبشرة أمر شخصي للغاية، ومن المهم جداً العثور على المنتجات التي تحتاجها بشرتك بالفعل، لأن البشرة يجب أن تكون بمثابة أفضل معلم لدينا حول كيفية العناية بها.

الجلد عبارة عن عضو خارجي لكنه متصل بمليارات الخلايا والأعصاب ولذلك فهو امتداد لصحتنا بالكامل،عليك أن لا تكرسي اهتمامك بأحدث اتجاهات العناية بالبشرة، وتهتمي بشكل خاص بما يصلح للبشرة.

هنا سنتحدث حول مكونات ومنتجات العناية بالبشرة التي يجب أن تقومي باستخدامها وتتوق إليها بشرتك بالفعل: 

ابحثي عن منظف جيد:
نسمع كثيراً أن المنظف غير مهم، والمهم هو استخدام منظف بغض النظر عن نوعه ومدى ملاءمته لبشرتك. من منطلق حقيقة هي أن المنظف منتج قابل للغسيل، وبالتالي فهو ليس مخصصاً لتقديم أنشطة فعالة.

أنت بالفعل تقومين بتنظيف بشرتك حوالي 14 مرة في الأسبوع. إنه الشيء الأكثر استخداماً خلال روتينك للعناية بالبشرة. أي بمثابة العمود الفقري لروتينك. ومن خلاله يمكنك إلحاق الكثير من الضرر لبشرتك. فما فائدة الريتينول إذا تم اختراق الحاجز الخاص ببشرتك؟

إذن كيف يمكن للمرء أن يبحث عن منظف مناسب لاحتياجاته؟

المنظف الجيد يجعل بشرتك تشعر بالراحة، ويغذي ميكروبيوم بشرتك، ويوازن درجة الحموضة الطبيعية، ويمنع بشكل فعال الجفاف والتهيج في الجلد. ويجب أن تعرفي في غضون غسلتين إلى ثلاث غسلات إذا كان يفعل ذلك. إذا كان عليك الإسراع في وضع كريم أو منظف بعد ذلك مباشرة، فمن المحتمل أنك تستخدمين منظفاً خاطئاً.

جددي كل ما تصنعه بشرتك بشكل طبيعي:
تحتوي بشرتك بشكل طبيعي على مجموعة متنوعة من الأشياء بمفردها مثل الكولاجين، والإيلاستين، والسيراميد، وحمض الهيالورونيك، والببتيدات، والسكوالين، ومضادات الأكسدة. نعم، إنها جميع مكونات العناية بالبشرة الصاخبة. وتلك  يمكن أن تكون هذه بمثابة مصدر إلهام لمجموعة المنتجات الخاصة بك.

إذن فإن بشرتك كانت تصنعها منذ بداية حياتك ولذلك يجب أن تعوضي ما يخرج من الجلد بشكل طبيعي.

لكن البيئة والوقت والنظام الغذائي، كل هذه الأشياء تحطم مضادات الأكسدة الخاصة ببشرتك. لدينا أكبر كمية من تلك المكونات عندما نكون بعمر 12 عاماً وتبدأ في الانخفاض في سن 25 . 

اختاري واقي الشمس المناسب لبشرتك:
يمكن أن تكون صناعة التجميل خاصة جداً فيما يتعلق بأنواع واقيات الشمس. وعلى الرغم من أنه من الجيد أن تكوني مهتمة بشأن المكونات التي تضعينها على بشرتك، فإن أفضل الخيارات في النهاية هي تلك التي تناسبك بالفعل.

أفضل واقي من أشعة الشمس لبشرتك هو الواقي الشمسي الذي تستخدمينه بالفعل وتشعرين أنه يناسبك.