3 عادات تساعد على نمو أظافرك بشكل أسرع

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
3 عادات تساعد على نمو أظافرك بشكل أسرع
مقالات ذات صلة
5 نصائح للحفاظ على صحة أظافرك في الصيف
طرق منزلية بسيطة للتخلص من الأظافر الهشة والمتكسرة إلى الأبد
وصفة سحرية للحصول على أظافر أطول وأقوى بين ليلةٍ وضحاها

بلا شك، أمضيتِ وقتاً طويلاً في تنسيق نظامك المثالي للعناية بالبشرة، فهي في النهاية أكبر عضو في الجسم، وتحتاج إلى الكثير من الاهتمام لتكون في أفضل حالاتها. ولكن هل لديك روتين للعناية بالأظافر؟

يحتاج أساس أي مانيكير أنيق، إلى الأظافر القوية، تماماً مثل الجلد إلى صيانة منتظمة، أصبحت أهمية العناية الذاتية موضوعاً رئيسياً في السنوات القليلة الماضية، وفي الأشهر القليلة الماضية، أثناء قضاء المزيد من الوقت في المنزل، وتعزيز العناية بالأظافر أمراً ضرورياً لإكمال روتين العناية الذاتية الخاص بك، فيما يلي ثلاث خطوات سهلة يمكنك اتخاذها لتنمية أظافرك بشكل أسرع وأقوى من أي وقت مضى.

إعطاء الأولوية للتغذية

3 عادات تساعد على نمو أظافرك بشكل أسرع

الانتباه للأشياء التي تضعينها في جسمك هو جزء مهم للغاية من الرعاية الذاتية، هذا صحيح بالنسبة للعناية بالأظافر أيضاً، الحفاظ على رطوبة الجسم جزء مهم من أي نظام تجميل، من الرأس إلى أخمص القدمين. فكري في الاستثمار في زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام حتى تتمكنِ من تتبع كمية المياه التي تشربيها، الهدف هو على الأقل نصف جالون من الماء يومياً للبقاء على المسار الصحيح.

بصرف النظر عن شرب كمية كافية من الماء، هناك العديد من العوامل الغذائية التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بنمو الأظافر، يعمل حمض الفوليك الموجود بشكل شائع في البقوليات والحبوب الكاملة، على تقوية الأظافر وتعزيز النمو.

كما أن تناول البروتين المناسب هو أيضاً عنصر مهم في الأظافر الصحة، لأنه على الرغم من أن جسمك يتكون من البروتينات، إلا أنه لا يحتفظ بكل شيء فيه، البيوتين، وهو مكمل يرتبط بشكل شائع بنمو الشعر، كما أنه يفعل العجائب لأظافرك، يمكنك العثور عليه بشكل طبيعي في المكسرات وزبدة الجوز، وكذلك في الموز والبيض المطبوخ.

ابتعدي عن الكيماويات3 عادات تساعد على نمو أظافرك بشكل أسرع

يمكن أن يكون ضمان نمو الأظافر سريعاً وصحياً بسيطاً مثل تغيير بعض عادات التجميل، وهي التوقف عن استخدام الأكريليك والأسيتون! المواد الكيميائية والعملية المتضمنة في الحصول على أظافر الأكريليك تضر بنمو أظافرك الطبيعي، وسنوات من تركيب أظافر الأكريليك يمكن أن تتركها هشة، يجب أيضاً تجنب استخدام مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون، وبدلاً من ذلك، ابحثي عن المنتجات ذات الأساس الطبيعي. وبالمثل، حاولي إبقاء المواد الكيميائية المنزلية القاسية بعيدة عن أظافرك عن طريق ارتداء قفازات مطاطية عند التنظيف في جميع أنحاء المنزل، حتى عند غسل الأطباق.

في حين أن الهدف هو نمو أظافرك لفترة أطول ، فمن المهم أيضًا منعها من الوصول إلى نقطة الانكسار. الحفاظ على أظافرك مستديرة باستخدام مبرد أظافر لطيف - المبرد الزجاجي هو الأفضل للأظافر الضعيفة - ويمكن أن يؤدي الاعتناء بها جيدًا إلى إطالة عمرها وزيادة النمو.

رطبي أظافرك

3 عادات تساعد على نمو أظافرك بشكل أسرع

ضعي في اعتبارك أن إضافة زيت بشرة أو مصل أظافر إلى روتينك اليومي بهدف ترطيب الأظافر والبشرة، يمكن أن يمنع تطبيق هذه المنتجات أظافرك من أن تصبح جافة أو تالفة كما يزيد من الدورة الدموية حول أظافرك، وبالتالي تعزيز نمو الأظافر.