• 3 نصائح للحفاظ على البيئة أثناء التسوق

    3 نصائح للحفاظ على البيئة أثناء التسوق

    الاستدامة هو مصطلح انتشر مؤخرا بين المهتمين بصناعة الأزياء وكذلك البيئة، ولكن ما المقصود به وكيف يمكنك الاشتراك في هذه الحركة العالمية للحفاظ على الكوكب؟

    في البداية، ماهي الاستدامة؟

    هي قدرة النظام على الوجود باستمرار في عالم يتطور نحو التوازن الديناميكي الحراري، مع عدم الإضرار بالبيئة أو استنفاد مواردها الطبيعية، وبالتالي دعم التوازن البيئي على المدى الطويل.

    ولذلك لجأ عدد كبير من دور الأزياء للابتعاد عن الموارد الطبيعية في تصنيع الأزياء وأولهم دار Stella McCartney، وكان آخرهم العلامة التجارية H&M التي أنتجت مجموعتها لربيع 2020 من بواقي خامات من مجموعاتها السابقة، وخامات تمت إعادة تدوريها.

    تعد الموضة السبب الرئيسي في تغيير المناخ، لذلك نحن بحاجة لتغيير سلوكنا الشرائي للحد من هذا الأمر، وهذا لا يعني أن نرتدي ثيابا ليست على أحدث صيحات الموضة، فمثلا الممثلة إيما ستون، من أكثر الفنانات الداعمات للاستدامة منذ 208، وهي تدعم دور الأزياء والعلامات التجارية التي تنتج ثيابا مستدامة، فهل ملابسها ليست على الموضة؟ 

    لاتخاذ قرارك في هذا الأمر عليكِ معرفة بعض الحقائق، بعض الحقائق: يتم استخدام ما يقرب من 70 مليون برميل من النفط سنويًا لتصنيع البوليستر، كما تستغل صناعة الموضة العمال في جميع أنحاء العالم وتتسبب في إزالة الغابات والدمار المناخي، حيث يتم قطع أكثر من 150 مليون شجرة كل عام لصنع النسيج، يتم أخذ العديد من الغابات المهددة بالانقراض، علاوة على ذلك، تلوث الموضة محيطاتنا، حيث تتسبب المواد البلاستيكية الدقيقة من ملابسنا في غسل 85٪ من النفايات على شواطئنا. ومع ذلك، هناك حلول.

    يبدأ الحل من عندكِ أنتِ خلال رحلات التسوق، هذه 3 نصائح للمحاولة لوصول لبيئة نظيفة:

    لا تشتري الأزياء السريعة Fast Fashion 

    ولكن ما هي الأزياء السريعة، هو مصطلح يستخدمه تجار تجزئة الموضة لوصف التصاميم غير المكلفة التي تنتقل بسرعة من عروض الأزياء إلى المتاجر لتلبية صيحات الموضة الجديدة، وتتغير بشكل موسمي.

    يتم إنتاج مائة مليار قطعة من الملابس سنويًا، ويتم التخلص من 50٪ من الأزياء السريعة في غضون عام، وينتهي بها المطاف في مدافن النفايات فهي أصبحت من النفايات بعدما كلفت البيئة الكثير لإنتاجها من الأساس!

    بدلاً من ذلك ، قم بإعادة تدوير خزانة ملابسك، حيثما أمكن، فتشي في خزانتك وبالأخص ثيابك القديمة ستجدي الكثير منها عادت موضته من جديد، أو يمكنك تعديله ليصلح للارتداء من جديد.

    اشتري من العلامات التجارية صديقة البيئة

    أصبح الأمر سهلا مع حلول 2020، فهناك العديد من الدور التي تبنت تقديم خط أزياء صديق للبيئة، عليكِ فقط البحث عنه، فهناك أحذية وحقائب فضلا عن الملابس، لكن الأمر أكبر من ذلك، فعليكِ ألا تشتري من العلامات التجارية التي لا تدفع أجوراً عادلة وغير شفافة بشأن سلسلة التوريد الخاصة بها.

    يعد القطن غير العضوي أكبر محصول يستهلك المبيدات الحشرية، يمكن أن يستغرق فستان بوليستر واحد أكثر من 200 عام للتحلل البيولوجي، هذا هو السبب، عندما يكون ذلك ممكنًا، من الأفضل شراء الألياف العضوية الطبيعية، اشتري منتجات بخامة الفسكوز مثلا فهي من مصادر مستدامة.

    اشتري الجينز المستدام!

    في المتوسط، يمكن أن يستغرق إنتاج بنطلون جينز واحد، ما يصل إلى 20 عاماً من مياه الشرب، بدلًا من ذلك، فكر بشكل مستدام عند التسوق لشراء الجينز الخاص بك، تحقق منه قبل شرائه.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات