3 نصائح ذهبية من خبراء البشرة للبشرة الجافة في الشتاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021
3 نصائح ذهبية من خبراء البشرة للبشرة الجافة في الشتاء
مقالات ذات صلة
نصائح الخبراء حول كيفية تطبيق المكياج على البشرة الجافة وتجنب التقشر
12 نصيحة من خبراء البشرة للحصول على بشرة متوهجة
بشرة ذهبية مع SISLEY

بالنسبة للكثيرين منا، تعني المواسم الانتقالية تغيير روتين العناية بالبشرة. ها أنت تفكرين في كيفية ارتداء طبقات أكثر دفئاً وسمكاً مع انخفاض درجة الحرارة وبالتأكيد فإن بشرتك لها احتياجات مماثلة. بالطبع عندما تتغير البيئة، يكون لجسمك متطلبات مختلفة.

يعني الشتاء بشرة أكثر جفافاً.

مع الجفاف، يزداد البهتان والحساسية، كل هذا بسبب شيء يسمى فقدان الماء عبر الجلد، وهي ظاهرة تحدث عندما يتبخر الماء الموجود في بشرتك في الهواء من حولك وهذا يحدث بشكل متكرر في المناخات الجافة والباردة حيث تقل نسبة الرطوبة في الهواء. للمساعدة في الحفاظ على بشرتك رطبة، ستحتاجين إلى دعم حاجز الجلد.

هناك العديد من الطرق، ولكن فيما يلي أهم ثلاث نصائح ذهبية يمكننا أن نخبرك بها للحفاظ على ترطيب بشرتك خلال فصل الشتاء.

التغذية الجيدة والمكملات الغذائية:

تبدأ البشرة الصحية والمرطبة داخلياً بالمغذيات والنباتات والمواد الحيوية المستهدفة. مكملات الكولاجين، على سبيل المثال، تزود الجسم بالأحماض الأمينية اللبنات الأساسية للبروتينات مثل الكولاجين والكيراتين.

وقد ثبت أنها تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين من خلال دعم الخلايا الليفية في الجلد.

تظهر الدراسات السريرية على مكملات الكولاجين أنه مع الاستخدام المنتظم، يعزز مستويات ترطيب بشرتك.

نوصيك بإيجاد خيار يحتوي على مكونات إضافية صحية للبشرة أيضاً.

أولاً وقبل كل شيء، ابحثي عن مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحيد الجذور الحرة في الجلد مما يؤدي إلى حاجز أكثر صحة.

كما أن حمض الهيالورونيك هو إضافة ذكية أخرى. وقد ثبت أيضاً أن الأشكال الفموية من حمض الهيالورونيك تدعم ترطيب البشرة ومظهرها.

استخدمي كريم "الليل" خلال النهار:

سنخبرك بسر صغير: الكثير من الفروق في منتجات وفئات التجميل تتلخص في التسويق. هذا هو الحال بالنسبة لكريمات الليل المرطبة وكريمات النهار. غالباً ما توصف الكريمات الليلية على هذا النحو لأنها أكثر ترطيباً وسمكاً، وبالتالي يمكن أن تساعد في الحفاظ على نضارة بشرتك خلال المساء.

من ناحية أخرى، تقدم كريمات النهار لمسة أخف.

بينما ترغبين استخدام تركيبة أكثر حريرية خلال حرارة الصيف، في الشتاء أنت تحتاجين شيئاً كثيفاً ومليئاً بالزبدة على مدار الساعة. لذلك ببساطة استخدمي كريم الليل الخاص بك أثناء النهار.

ولكن إذا كان كريم الليل الخاص بك لا يركز على الرطوبة وبدلاً من ذلك يتعلق بالتقشير أو يحتوي على الريتينول، فاحتفظ به للاستخدام في المساء.

ولكن بالنسبة للكريمات الليلية التي تكون أكثر كثافة من نظيراتها الخفيفة، لا تترددي في استخدامها في الصباح أيضاً.

طبقي دائماً كريماً لليدين:

تعاني يديك كثيراً، خاصةً في فصل الشتاء. ربما تصبح حمراء بشكل متزايد أو تتشقق مع مرور الأيام وتصبح أكثر جفافاً، لذلك فإن كريم اليدين المرطب أمر لا بد منه.

ابحثي عن الخيارات التي تحتوي على جميع العناصر المفيدة لحاجز البشرة.

بالطبع، ستحتاجين شيئاً يحتوي على زبدة نباتية وزيوت، مثل الشيا والمورينجا، للحصول على هذا الملمس الكثيف وطبقة الدهون الواقية.

ثم أضيفي مضادات الأكسدة، للحماية من الجذور الحرة، من أشياء مثل مستخلصات الفاكهة والنباتات الغنية بالفيتامينات مثل الصبار، أو مباشرة من المصدر مثل فيتامين E، أو النياسيناميد، أو الإنزيم المساعد Q10.

أخيراً، يمكن أن تساعد العناصر النشطة التي تدعم ميكروبيوم الجلد في توازن الجلد وتغذية البكتيريا الخاصة بك.

غالباً ما يكون الجلد حول العينين أيضاً جافاً ومتقشراًوعرضة للخطوط الدقيقة خصوصاً وأن البشرة في هذه المنطقة حساسة للغاية، لذلك عليك أيضاً أن تلجأي الترطيب حسب الحاجة.

أخيراً إذا كنت حاملاً أو مرضعة أو تتناولين أدوية ، فاستشيري طبيبك قبل البدء في روتين المكملات، من الأفضل دائماً استشارة الطبيب مقدم الرعاية الصحية عند التفكير في المكملات الغذائية المناسبة لك.