3 نصائح قيمة من الخبراء للحصول على شعر تحسدك عليه الأخريات

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
3 نصائح قيمة من الخبراء للحصول على شعر تحسدك عليه الأخريات
مقالات ذات صلة
4 طرق للحصول على شعر تحسدك عليه الأخريات في المنزل
إليك أهم نصائح خبراء شعر المشاهير للحصول على شعر صحي
نصائح من الخبراء لمكياج العيون المستديرة والحصول على نظرة ساحرة

يشارك خبراء العناية بالشعر 3 نصائح غير قابلة للتفاوض للحصول على خصلات شعر صحية وحيوية.
إن رحلة الحصول على شعر صحي ومزدهر بالحيوية والجمال أمر ليس بتلك السهولة مطلقاً

هنا سنشاركك بعض النصائح من الخبراء والتي ستكون بمثابة دليل لك للحصول على الشعر الذي طالما حلمت به.

علاج شعرك يبدأ من الداخل الى الخارج:

الشعر الصحي يبدأ من الداخل، والكثير من الشعور بالجمال يأتي حقاً من الداخل.

لابد وأنك تعلمين أن التوتر ليس جيداً للجسم بشكل عام، وأن الصلة بين التوتر وتساقط الشعر معروفة. أما فيما يتعلق بموضوع الغذاء، تم ربط الكثير من العناصر الغذائية بنمو أسرع للشعر. خصوصاً وأن التركيز على صحة الأمعاء يساهم بشكل كبير في تغيير البشرة والشعر إلى الأفضل. وذلك بفضل اتصالات الأمعاء والجلد والدماغ.

تنقية فروة الرأس:
إذا كنت تريدين شعراً صحياً فعليك بتنظيف فروة الرأس وتنشيطها. حيث يمكن أن يؤدي تراكم المنتجات والأوساخ على فروة الرأس مثل فائض الزيت والمنتجات والبكتيريا والمادة اللزجة بشكل عام إلى خنق جذر البصيلات، وهو مصدر نمو الشعر حرفياً. 

من الضروري جداً للحصول على شعر صحي وذلك بتنظيف فروة الرأس بانتظام. خصوصاً وأن فروة رأسك من نواح كثيرة، أكثر عرضة للتراكم من وجهك. عادةً ما نقوم بغسل الوجه مرة أو مرتين يومياً، لكن الكثير من الناس لا يغسلون فروة رأسهم أو شعرهم يومياً.

لذلك وكما تتراكم المنتجات باستمرار، فمن السهل أن تتراكم الأوساخ. نوصيك بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على الفحم، حيث يمكن للمكون أن يسحب الأوساخ والزيوت من بصيلات الشعر.

التوازن بين البروتين والترطيب:
من أساسيات الشعر الصحي والقوي التأكد من حصولك على البروتين الصحيح وتوازن الرطوبة. ربما يكون العثور على المرطبات أمر سهل، فما عليك سوى اختيار الزيت المفضل لديك أو مكيف الترطيب.

لكن لا يعرف الكثير من الناس أن البروتين هو اللبنة الأساسية لخلق مرونة داخل شعرك، وهي القدرة على مقاومة التقصف الناتج عن التشابك أو التجاذب.

بشكل عام، سترغبين في البحث عن المنتجات ذات الكلمات الطنانة مثل الكيراتين أو البيوتين أو الكينوا المتحلل بالماء أو الأحماض الأمينية أو بناء الروابط أو بروتين الحرير.

أو يمكنك صنع غسول ماء الأرز الرائع. انقعي الأرز في الماء طوال الليل  ثم صفيه ثم ضعه في الماء في زجاجة رذاذ ورشي على شعرك.

حيث تحتوي مياه الأرز على مضادات الأكسدة والمعادن والأحماض الأمينية، بالإضافة إلى مادة نشطة تسمى إينوزيتول، والتي أظهرت الدراسات أنها تساعد في إصلاح الشعر. لكن ضعي في اعتبارك أن الشعر يحتاج إلى توازن من البروتين والرطوبة. فالكثير من البروتين ليس شيئاً جيداً، والكثير من الرطوبة ليس شيئاً جيداً. المزيج الصحيح المتوازن هو المفتاح.

ننصحك بتنظيف فروة الرأس بانتظام، وإيجاد توازن ثابت للبروتين والرطوبة، ولا تنسي العناصر الغذائية لنمو الشعر. بالإضافة إلى تدليك فروة الرأس والاستمتاع بالزيوت الأساسية.