3 قواعد تجعل كل نظام غذائي ناجحًا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021
3  قواعد تجعل كل نظام غذائي ناجحًا
مقالات ذات صلة
أساسيات النظام الغذائي المتوازن لشعر صحي
تعرفي على أقوى نظام غذائي لخسارة الوزن
تعرفي على العلاقة الوثيقة بين النظام الغذائي الصحي والشعر الفاتن

يسعى الكثيرين لفقدان الوزن والتخلص من الكيلوات الزائدة واتباع نظام غذائي وعمل جميع الوسائل لتحقيق الهدف المنشود، ولكن ليس الجميع يحصل على ما يسعى إليه على الرغم من وجود إرادة قوية مقاومة لإغراءات الأطعمة وممارسة التمارين الرياضية ولكن هناك شيء دائماً يجعلنا نفقد الدافع ونستسلم.

بعض الطرق التي يمكنها أن تحمل أي نظام غذائي على النجاح والتي يجب أن يتضمنها كل حمية أو نظام غذائي ليصبح ناجحاً بكل تأكيد. لأنك إذا قمت باتباعها سترين نتائجاً رائعة سواء كنت تتبعين أي نظام غذائي بغض النظر عن طوله ومدته.

التخلص من السكر:

جميعنا نعلم أن السكر إلى جانب الدقيق الأبيض والملح هي مكونات بيضاء ضارة جداً ويجب عليناً جميعاً التخلص منها قدر الإمكان في وجباتنا. وتقول الأبحاث أن الشخص الذي لا يتناول السكر في يومياته يخسر حوالي خمسة إلى خمسة عشر كيلو غراماً، وهذه هي أول وأهم قواعد فقدان الوزن في كل نظام غذائي.

السكر

الكربوهيدرات:

هناك الكثير من الوجبات اللذيذة التي تحتوي على الكربوهيدرات والتي هي في الواقع ليست ضارة بالصحة والجسم بالطبع خصوصاً إذا ما تم تناولها بحدود، ولذلك من الضروري حساب كمية الكربوهيدرات اليومية التي يتم تناولها إذا كنت ترغبين بالتخلص من الدهون المتراكمة في جسمك.

الكربوهيدرات ليست ضارة خاصة إذا تم تناولها كرقائق الشوفان أو البطاطس ولكن لا تنسي أن الإفراط في تناولها يؤدي بك إلى ترسب وتراكم الدهون.

الكربوهيدرات

تجنبي الحبوب:

البذور ليست سيئة ولا حتى في الخبز بل إنها صحية ومفيدة ولكن إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً لفقدان الوزن فالحبوب قد تؤخر وصولك إلى الهدف.

كما يمكن أن تسبب مشكلة إضافية وهي تلبك الجهاز الهضمي.

الحبوب

لذلك وإذا كنت ترغبين باتباع نظام غذائي والبدء من جديد عليك الانتباه لهده القواعد والتقيد بها وتطبيقها للحصول على نتائج رائعة والتمتع بجسم رشيق ومتناسق.