3 خطوات في الصباح لبشرة مشرقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يونيو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 08 يونيو 2020
3 خطوات في الصباح لبشرة مشرقة
مقالات ذات صلة
الثلج لبشرة مشرقة ورائعة
خطوات مكياج الصباح من محررة موضة
إطلالة فضية مشرقة لهالي بيري

الروتين اليومي لبشرتك واجب مقدس، فبدونه ستفقد بشرتك بريقها، ومع اختلاف روتينك عن روتين أي شخص آخر، فالأفضل الحفاظ على بساطة خطواته حتى لا تملين منه، فإن كنتِ تبحثين عن طرق لجعل وجهك يشرق بشكل طبيعي، يجب أن تصبح هذه المهام الأساسية الثلاثة جزءاً من روتينك الصباحي.

غسل الوجه بالماء البارد

أبسط وأسهل شيء يمكنك القيام به كل صباح بعد الاستيقاظ، هو غسل وجهك بالماء البارد. حتى إذا كنتِ لن تخرجي من المنزل، فإن غسل وجهك والحفاظ عليه نظيفاً، هو الخطوة الأولى نحو الحصول على مظهر متوهج بشكل طبيعي، يمكن لغسل الوجه أن ينظف الزيت الزائد الذي يتراكم على الجلد طوال الليل، وهذا بدوره، يمكن أن يجعل الوجه يشعر بالانتعاش.

تذكري عدم استخدام صابون الاستحمام على وجهك على الإطلاق.

أقنعة Multani mitti

ثاني أفضل شيء يمكنك القيام به هو وضع قناع Multani mitti ويمكنك تحضيره في المنزل باستخدام 

1 ملعقة كبيرة من الطمي المطحون  multani mitti

1 ملعقة كبيرة من الدقيق

1 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل

2 ملعقة كبيرة من ماء الورد

وضعيه على وجهك بعد تنظيفه لمدة  تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، فهو يمكنه إزالة جميع الأوساخ والغبار من وجهك، ومنع جفافها أيضاً، كما يمكنك إضافة بعض العسل إلى عبوة الوجه هذه للحصول على نتائج أفضل.

جلسيرين

يعتبر الجلسرين مرطباً، حيث يمكنه الاحتفاظ بالمياه الطبيعية للبشرة والحفاظ عليها رطبة دائماً، ويمكنك خلط القليل من ماء الورد وبعض عصير الليمون في وعاء وإضافة الجلسرين إليهما، امزجيهم جيداً، ثم انقليها إلى زجاجة صغيرة وخزنيها في مكان بارد، وضعيه على الوجه يومياً، بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة في الأعلى، وخاصة إذا كنت عرضة لحب الشباب، ويعتقد أن الجلسرين يمكن أن يزيل الندبات التي تسببها البثور. استخدمي القطن لوضعه عليها.