4 اتجاهات للموضة من أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
4 اتجاهات للموضة من أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2023
مقالات ذات صلة
ثلاثة اتجاهات ألوان من أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2023
أفضل اتجاهات أسبوع الموضة في لندن لربيع وصيف 2023
صور المشاهير في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2023

بالعودة للعروض التقديمية المختلطة، اعتبر أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 23 نجاحاً باهراً من قبل المحررين والمتابعين وعشاق الموضة على حدٍ سواء. كانت هناك العديد من الاتجاهات التي تحاكي الأسابيع السابقة وبعضها برز على أنه باريسي فريد.

فيما يلي الاتجاهات الأربعة الرئيسية لهذا الأسبوع.

الزي المتطابق:
قدم العديد من المصممين هذه الموضة. أقيم عرض Vetements في مساحة كانت ذات يوم المتجر الفرنسي الكلاسيكي Tati.

Vetements SS23

من بين أكثر أزياء الشارع والدينيم المتوقعة، قدم Guram Gvasalia سلسلة من الإطلالات المصممة المتطابقة بكل شيء. وشمل ذلك بعض الأنماط المقدمة بنمط متقلب وملمس يذكرنا بأكياس التسوق Tati. كانت الإطلالة رقم 19 عبارة عن معطف واق من المطر مُبطن بحزام عريض فوق قميص وسروال طويل، كل ذلك في منقوشة باللونين الأزرق والأحمر المذهلين.

في Saint Laurent، قدم أنتوني فاكاريلو مجموعة أنيقة ظلت وفية لجذور العلامة التجارية. اشتملت إحدى الإطلالات على بلوزة كبيرة الحجم مع وشاح للرقبة وسروال طويل، وكلها مطبوعة باللونين الأسود الغامق ونقاط البولكا الكريمية.

 Saint Laurent SS23

استثمر Christian Wijnants أيضاً في سلسلة من الملابس المنسقة المصممة خصيصاً. عرض المصمم ثلاث قطع من الحرير الأخضر الليموني، بلوزة كبيرة الحجم وشورت بطول الركبة تحت معطف واق من المطر.

Christian Wijnant SS23

عرضت العلامة التجارية الصينية Dawei مجموعة من الملابس اليومية الكلاسيكية والبسيطة والمتطورة. تتألف الإطلالة رقم 5 من بنطلون أخضر سيلادون وقميص مخطط باللونين الأزرق والأبيض أسفل معطف واق من المطر مطابق.

Dawei SS23

عشاق الجلد:
يمكن رؤية الجانب الأكثر صرامة من الموضة، وهو الجلد الأسود من الرأس إلى القدمين، الذي شاهدناه في العديد من مدارج PFW.
من Christelle Kocher في Koché، كانت الإطلالة رقم 4 عبارة عن سترة جلدية سوداء قصيرة بسحاب وسروال مطابق مع حزام على الطراز الغربي.

Koché SS23

في مياو، تم عرض بلوزة بسحّاب من الجلد الأسود مع بنطال موتو قصير.

Miaou SS23
عرض مونو أحد العناصر الرئيسية لهذا الموسم، وهو البرا من الجلد الأسود المطابق للتنورة الجلدية السوداء المستقيمة.

Monot SS23

من بين الخياطة ذات الألوان المحايدة والعديد من فساتين قوس قزح الزاهية، أظهر ألبرت كريملر في عرض Akris مظهراً قوياً من الجلد الأسود. يتكون من سترة قصيرة وسراويل أمامية ذات ثنيات مزينة بأزرار ذهبية، وكلاهما من الجلد الأسود.

Akris SS23

النمط العسكري:
ظهر النمط العسكري على مدارج الأزياء الراقية على مدار العقدين الماضيين ولم يكن هذا الموسم استثناءً. في جيفنشي، قدم ماثيو ويليامز شورتاً قصيراً من الكاكي بطول الركبة، مع هودي رمادي، وسترة ذهبية متباينة.

Givenchy SS23

قدم Beautiful People مجموعة مليئة بالإطلالات العسكرية. كانت الإطلالة 8 عبارة عن بلوزة مضلعة بلون بني فاتح وتنورة كاملة الطول باللون الكاكي الزيتي مع عدة جيوب متعددة الاستعمالات.

Beautiful People SS23

في إيزابيل مارانت، قدمت جيجي حديد إطلالة بسترة كبيرة الحجم بطبعة كامو.

Isabel Marant SS23

تألَّف الإطلالة رقم 24 في Miu Miu من قميص وسروال قصير بلون كاكي مع صنادل برتقالية زاهية متباينة.

 Miu Miu SS23

الطول غير المتماثل:
اتخذ العديد من المصممين أسلوباً جديداً في هذا الموسم. فبدلاً من تحديد ما إذا كان الثوب قصيراً أو طويلاً، قاموا بخلط إطلالاتهم بتنانير وفساتين قصيرة من جانب وطويلة من الجانب الآخر.
في عرض Sacai، بواسطة Chitose Abe، كانت الإطلالة رقم 9 بيضاء مع خط الحاشية غير المتماثل بحدود سوداء عريضة.

Sacai SS23

كان هذا أول عرض لإيسي مياكي منذ وفاة المؤسس في شهر أغسطس الماضي. في هذه الإطلالة عرض المصمم ساتوشي كوندو قطعتين من الجيرسي الأحمر المضلع مع تقليم باللون البيج.

 Issey Miyake SS23

كوبرني، الإطلالة رقم 5 سيباستيان ماير وأرنود فيلانت كانت عبارة عن قميص أبيض وسترة سوداء مع تنورة بيضاء قصيرة من جانب وطويلة من الجانب الآخر.

Coperni SS23

Stella MacCartney أيضاً بإطلالة  تتألف من بدلة سوداء من الجبردين مع حافة غير متماثلة مبالغ فيها تحت سترة مزدوجة الصدر وقميص أبيض.

Stella MacCartney