4 فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الـ50 لمحاربة الشيخوخة

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يونيو 2020
4 فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الـ50 لمحاربة الشيخوخة
مقالات ذات صلة
اصفرار بشرة الوجه: الأسباب والعلاج
عيوب ومميزات حقن الميزوثيرابي لتخسيس الأرداف
أطعمة توقف الإسهال في المنزل

مع اقتراب النساء من سن الخمسين، يصبح المحافظة على جمالهن الهاجس الوحيد لهن، فنراهن يسارعن إلى اللجوء لعمليات التجميل للحصول على مظهر شبابي أكثر. ولكن إلى جانب هذه الوسيلة، هناك طرق طبيعية يجب عليهن اللجوء إليها لمكافحة الشيخوخة ومن بينها الفيتامينات.

إليك أبرز 4 فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الـ50 لمحاربة الشيخوخة:

فيتامين (أ)

4 فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الـ50 لمحاربة الشيخوخة

يعتبر فيتامين (أ) من أهم الفيتامينات التي يجب على المرأة الإهتمام بتناولها بالقدر الكافي في سن الخمسين، فهو يعزز من صحة البشرة ويغذي الأنسجة ويحارب التجاعيد والخطوط الدقيقة.

وينصح بتناول 600 ميكروجرام من فيتامين (أ) يومياً للنساء بعمر الخمسين، وذلك على هيئة مكملات غذائية إذا كنّ يعانين من نقص في هذا الفيتامين.

ومن الأطعمة الغذائية الغنية بفيتامين (أ)، بعض الفواكه، مثل الجوافة والمشمش والفيتامنات، مثل الجزر والأسماك الزيتية كالسلمون والبيض.

فيتامين (د)

4 فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الـ50 لمحاربة الشيخوخة

يعتبر فيتامين (د) من الفيتامينات الهامة جداً للجسم، فهو يعمل تحقيق توازن الكالسيوم في الجسم، كما يعمل على تجديد خلايا الدم في الجسم، وتعزيز صحة الجهاز المناعي في الجسم ويساعد في ترسيب المعادن في العظام، كما يقلل من خطر إصابة النساء بسرطان الثدي.

ينصح بتناول 2.5 ميكرو جرام من فيتامين (د) في اليوم، حيث يتواجد في أغذية،  مثل البيض ومنتجات الألبان والأسماك الزيتية واللحوم  وعند التعرض لآشعة الشمس لمدة ربع ساعة يومياً يحفز ذلك إنتاج الكبد لفيتامين (د).

فيتامين (B12)

4 فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الـ50 لمحاربة الشيخوخةيجب على السيدات فوق سن الخمسين الحفاظ على نسبة فيتامين B12 في أجسامهن، فهو هام جداً لصحة الأعصاب، كما أنه يساعد في التركيز ويؤخر الإصابة بأمراض الشيخوخة، كما يحافظ على كريات الدم في الجسم  ويمنع الإصابة بالأنيميا.

فيتامين (هـ)

4 فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الـ50 لمحاربة الشيخوخة

يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة البشرة، فهو يعمل على تأخير ظهور علامات التقدم في السن، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يساعد في إنتاج كريات الدم بشكل منتظم.

ويتواجد فيتامين (هـ) بوفرة في المكسرات كالفسدق والبندق، والحبوب الكاملة، والخضراوات الورقية كالسبانخ.

رجيم شوربة الكرفس

الوجبات الجاهزة عدوة جمالك وصحّتك

وصفة الكركم والموز لتفتيت دهون البطن