• 4 نصائح لإعادة ترتيب أرفف تجميلك بشكل مبسط

    4 نصائح لإعادة ترتيب أرفف تجميلك بشكل مبسط

    وسط هوسنا بشراء كل ما يخص العناية بالبشرة والشعر والتجميل، يصبح تخزين هذه المنتجات في دولاب الحمام أمرا صعبا دون وجود زوائد متراكمة في كل مكان حوله، لذلك نقدم 4 نصائح تسهل علينا تخزين المستحضرات بطريقة جذابة ومختصرة.

    وفقًا لمايف ريتشموند ، مؤسسة ومدربة شركة التنظيم المنزلي Maeve's Method، وكيلي كويليتشي المدير والمؤسس المشارك لشركة الاستشارات التصميمية New Minimalism ، فإن تنظيم دولاب التخزين الخاص بك ليس بالأمر الصعب كما تعتقده، تعرفي على النصائح:

    1-ارم منتجاتك غير المستخدمة

    قد تصيبك هذه النقطة بصدمة كبيرة، خاصة وإن كان من بين المنتجات الملقاة كريم أو Serum من علامة تجارية مرموقة وباهظة الثمن، لكن إذا لم تكن استخدمته خلال الأشهر الستة الماضية، فهذا يعني أنه لا ينتمي إلى رف جمالك ولن تستخدميه مرة أخرى، لذلك يقترح ريتشموند التخلص منها تمامًا، ويوافقه كويليتشي.

    إن كنتِ لا تعرفي أين البداية؟ إليك نصيحة ريتشموند: "سل نفسك: هل أنا على استعداد لاستخدام هذا المنتج خلال الأسابيع القليلة المقبلة؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فضع هذا المنتج في المقدمة وراقب نفسك، أما إن كانت الإجابة بالنفي، فحان وقت التخلص منه.

    2- اتبعي خطواتك الروتينية

    من الأفضل أن تفكري في روتين الجمال اليومي الذي تقومين به، يقترح كواليتشي أن يتم الفصل بين المنتجات التي تُستخدم  يوميًا وضعيها في دولاب حمامك، بمجرد أن تتخيل بوضوح عدد المنتجات التي تستخدمها فعليًا كل يوم، لاحظي ما الذي لا يزال يشغل مساحة على الرف وقييمي مدى ضرورة أن تكون في المقدمة وفي المنتصف في الحمام".

    وتابع بمجرد أن تتمكن المرأة من تحديد المنتجات الأكثر استخدامًا، يمكنها تجميعها حسب طريقة استخدامها في روتينها، وأكدت ريتشموند  على حديثه مضيفا أنه يمكن تجميع منتجات التجميل حسب الفئة، ليصبح تنظيمها "أكثر سهولة".

     

     3-  لا تملأ الأدراج الخاصة بك

    تشرح ريتشموند أن الخطأ الأكبر فيما يتعلق بالتنظيم هو وضع المنتجات في عمق الأدراج أو في الجزء الخلفي من الأرفف، على الرغم من أن مساحتك قد تبدو نظيفة للوهلة الأولى، يمكن أن يكشف الدرج المفتوح عن أكوام من الفوضى.

     وتضيف: هذه الأشياء أصبحت بعيدة عن الأنظار وبعيدة عن العقل، وتنتهي صلاحيتها في النهاية، نحن نعلم مدى ضرر استخدام منتج تجميل منتهي الصلاحية لذا فإن رمي هذه العناصر ضروري لتقليل تعرضك للبكتيريا والفوضى في نفس الوقت، إذا كنت تتساءل عن كيفية الحفاظ على أدراجك مرتبة، يقترح كواليتشي أن تملأ الأدراج والخزائن بنسبة 50٪ فقط. وبهذه الطريقة.

    4- مرتبات الأدراج من أصدقائك

    لا تعتمدي بشكل كبير جدًا على تنظيم الأدوات، نصف متعة تنظيم منتجات التجميل الخاصة بك في عرض هذه الزجاجات حالمة على الرف الخاص بك، قد يجادل الكثيرون بأن رف الجمال قد أصبح شكلاً من أشكال الفن في حد ذاته، الأوعية هي وسيلة مثالية لعرض المنتجات الأكثر حساسية مع الحفاظ عليها في نفس الوقت منظمة، تلاحظ ريتشموند أن "الأوعية مثالية لتقسيم المساحة على الرفوف وخزائن الملابس وأسطح العمل ومع ذلك، فإن التحذير الوحيد هو أنك لا تريد الاعتماد على أدوات التنظيم هذه تمامًا".

    كشف كواليتشي أن الاستخدام المفرط للمنظمات قد يحدث الفوضى، لذلك تحققي في البداية من المساحات في خزانتك.

    باستخدام هذه النصائح، سيكون تنظيم مستحضرات التجميل في المنزل إنجازًا غير مؤلم إلى حد كبير، بالإضافة إلى ذلك، فإن المساحة التي تم تطهيرها قد تجعلك تشعر بأنك أكثر هدوءًا .

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات