4 مشروبات طبيعية للحفاظ على صحة العين والشبكة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يونيو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 15 يونيو 2020
4 مشروبات طبيعية للحفاظ على صحة العين والشبكة
مقالات ذات صلة
5 نصائح للحفاظ على صحة أظافرك في الصيف
أفضل الطرق المنزلية للحفاظ على صحة وجمال أظافرك
خطوات بسيطة للحفاظ على شعرك مهما كان نوعه

تعتبر العيون جزءاً مهمّاً من الصحة، حيث أن أغلب الناس يعتمدون بشكل أساسي على العيون من أجل رؤية وفهم العالم من حولهم، لكن قد تصاب العيون ببعض الأمراض التي من الممكن أن تؤدّي إلى تعبها أو ضعف النظر وذلك بسبب الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون أو الهاتف المحمول وغيرها.
ومن المهم الحفاظ على صحة العيون والاعتناء بها، وذلك يتأتى من خلال طرق بسيطة عبر تناول أطعمة طبيعية للحفاظ على صحة العين والشبكة.

عصير الشمندر والتفاح والجزر

4 مشروبات طبيعية للحفاظ على صحة العين والشبكةيحتوي هذا الخليط على العديد من الفوائد المذهلة التي تعزز من صحة العين، حيث يحتوي الجزر على مادة البيتا كاروتين التي يحولها الجسم بعد إمتصاصها الى فيتامين (أ)، وهو فيتامين هام جداً لصحة العين، كما يدعم شبكية العين.أما التفاح فيحتوي على مركبات الفلانوفويد المعروفة بقدرتها على تقوية العين، ويحتوي على مضادات الأكسدة، في حين أن الشمندر غني بالحديد والفيتامينات الهامة.

عصير البرتقال

4 مشروبات طبيعية للحفاظ على صحة العين والشبكةيعمل عصير البرتقال على منع تدهور الحالة البصرية للإنسان بنسبة 60%، كما أن الأشخاص الذين يتناولون عصير البرتقال بشكل منتظم أقل عرضة للإصابة بالضمور البقعي أو تطوره في المستقبل.

عصير الصبار

4 مشروبات طبيعية للحفاظ على صحة العين والشبكةيعتبر عصير الصبار من أكثر المواد الطبيعية الفعالة لعلاج إضطرابات العين، عند تناوله يساعد في تقليل عتامة العدسة البلورية وذلك في حالة إعتام عدسة العين، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة التي تحافظ على صحة العين، كما أنه غني بمضادات الإلتهابات التي تعزز من صحة العين وتحسن من وظيفتها وتساعد في حمايتها.

عصير العنب

4 مشروبات طبيعية للحفاظ على صحة العين والشبكة

يحتوي عصير العنب على مواد من شأنها حماية العين من إعتام عدسة العين، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على حماية العين من الأمراض.

الأكل الصحي

فوائد قشر الموز الصحية والجمالية

تقرحات الفم: الأسباب وطرق العلاج