• 43 Artisans تطلق مجموعة كبسولية

    43 Artisans تطلق مجموعة كبسولية

    نجلا ولولو المشاري موهبتان صغيرتان مبتكرتان لديهن ستايل مميز وقمن بإطلاق مجموعتهن الكابسولية لرمضان 2017.


    هذا هو الموسم الثاني للقفاطين ذات القصات الدقيقة، البسيطة، والأصلية في نفس الوقت التي قاموا بإطلاقها. الأختان الشغوفتان بالتصميم وإبتكار القطع المميزة قد جلسا اليوم مع عود.كوم ليناقشوا مجموعتهن الأخير.


    43 Artisans تطلق مجموعة كبسولية

    أخبرونا عن تعاونكم " 43 Artisans " وكيف بدأتم العلامة التجارية؟
    بدأ 43 حرفي بمجرد شعلة من الفضول عما يمكننا إبتكاره، وقد أصبح ببطء مخرج إبداعي لنا لنكتشف التصميم في جميع أشكاله. واجهنا وقتاً صعباً في إيجاد قفاطين تمثلنا وتمثل أسلوبنا في الأزياء. لذلك آمنا في عمل ما نريد أن نرتديه حقاً والذي تحول لأن يصبح أول مجموعة لنا، منذ موسمين ماضيين.

    أنتن سيداتي معروفات بكونكن محددات لصيحات الموضة، من خلال بدء التشوكر اللؤلؤية، سلاسل الهواتف المتنقلة، والتصميمات الخارجة عن المآلوف؛ كيف أثر ذلك في تصميماتكن اليوم؟
    لم نكن حقاً عاملاً في إبتكار صيحة إلى عملية التصميم، نحن نحاول ونفعل ما نحب ونتمنى أن يترجم ذلك. فعلى سبيل المثال المريلة؛ كانت قطعة كنا شخصياً مهوسون بها، لكننا كنا مترددون من رد فعل الناس لها، إنها مقاربة مختلفة جداً عن فكرة القفطان التقليدية، وبالرغم من ذلك تحولت لأن تصبح أحد أكثر إطلالاتنا شهرةً هذا العام!

    هل سبق أن درستن أو عملتن في الموضة من قبل؟
    نجلا: إنه سؤال طرح علينا نحن الأثنتين بإستمرار، لكن لا، لاشيء من هذا القبيل، لولو درست شركات الإتصالات وأنا الإتصالات العالمية في الجامعة الأمريكية في باريس. لكنني أعتقد أن كلانا أنجذبنا نحو التصميم بجميع أشكاله، وهو شيء تمنحة الحياة في بلد راسخة في الثقافة.

    ماذا يعني الستايل الهين بالنسبة لكم؟
    لولو: عندما يتعدى ما يرتديه الشخص فهو أسلوب، ثقة في شعورهم الشخصي الحقيقي أو حتى مزاجهم. لا شيء عن الستايل الهين يجب أن يأتي محسوباً جداً أو مفكراً فيه.
    نجلا: أنا أوافق، إنه عن طريقة حمل نفسك أكثر من أي شيء.


    43 Artisans تطلق مجموعة كبسولية

    ماذا كان موضوع مجموعتكم لرمضان؟ ماذا كان مصدر الإلهام؟
    أردنا أن نتبع قصات الأزياء الشرقية الصافية من خلال إزالة التطريزات التي أصبحت صيحة في المنطقة مؤخراً. بدأنا ببطء اللعب بهم، إعادة قصهم، وتنسيقهم بالطريقة التي نريد أن نرتديهم بها. بشكل أساسي أردنا أن نبتكر قطع متنوعة يمكنك أن ترتديها فوق أو تحت، قد ترتديها طوال العام، وتعودين بسبب شعورك وأنتي ترتديها.
    في كل عام نبدأ بتجميع Mood Board، إحساس لما تريد أن نتجه إليه، وما نشعر به في ذلك الوقت، ونرى إلى أين يأخذنا ذلك.

    من هي العميلة المستهدفة؟
    لولو: هذا سؤال يصعب الإجابة عليه، أعتقد أننا لازلنا نكتشف البنت الثالثة والأربعون المثالية، مازلنا نضيف على القائمة.
    نجلا: لكن كلانا نتفق أنها يجب أن تكون مقدرة للتفاصيل، معجبة بالموضة البطيئة، لديها إحساس قوي لما تميل إليه وتقريباً دائماً ما تقلل من جعلها مغرية بشكل غامض.

    أين تصنعون تصميماتكم وتجدون الخامات؟
    أعتقد أن أحد أصعب الأجزاء في العملية التصميمية بالنسبة لنا هي أن كلانا منتقون جداً في إختيار الأقمشة، نختار بغريزتنا وما نحب. نحن نجمع الأقمشة من جميع أنحاء العالم وبدأنا في تجميع المنسوجات إذا لم تكن تتناسب مع روح المجموعة من جلال تجميع مكتبة كبيرة من مراجع المنسوجات. نحن نعمل بقرب شديد مع مجموعة صغيرة من الحرفيين، ونحن فخورون جداً لنقول أن مجموعتينا السابقتين بالإضافة للمجموعة الحالية مصنعون 100% في الكويت.

    هل من الصعب وضع محوركم الخاص على القفاطين الرمضانية الكلاسيكية؟
    إنع تحدي في كل مرة، خاصةً البدء، تحتاجين لوقت أكثر قليلاً لتعزلين نفسك من كل شيء، وتنظفين لتبدأي بباليتة واضحة وكانافا جديد. لكنه دائماً محطم للأعصاب ومثير أيضاً لتري كيف سيتفاعل الناس معها.

    أين ترون ماركتكم تتجه بعد أن تم إستقبال مجموعتكم الأخيرة بشكل جيد (حيث أنني اردت بضعة قطع لكن جميعهم كانوا مباعين!)
    نحن لا نتوقع ذلك أبداً، نحن نعمل بكد وبعد أن نقدمها نتواضع بالدعم والتشجيع الذي نحصل عليه. إنه شعور جميل.
    شيئاً واحداً اتفقنا عليه نحن الأثنتان منذ أن كان 43 مجرد فكرة عابرة وهو أننا أردنا من يرتديه أن يستمتع حقاً بقطعته ويشعرون بأنهم لا يستطيعون الإنتظار حتى يرتدوها، هذا كان معناه أن الإنتاج سيكون محدوداً حيث أن رمضان هو شهر إجتماعي، فإذا لم يكن إنتاجاً محدوداً كنتم ستروه في كل مكان! نحن نأخذ نفس المقاربة في وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بنا، نخمر تحمسكم ببطء لترتدوا القطع مدركين أنكم لن تملوا منها حتى قبل أن ترتدوها!
    نحن نحاول ونركز في التفاصيل ونخبر قصة، المدخلات والتصوير هذا العام على الأخص كان هدفها أن تجعلك تشعرين أعمق من فكرة شراء قفطان. نأخذ وقتنا فيها ونتحمس بالأفكار الجديدة. لكن المفتاح هنا أننا نتمهل ونأخذ وقتنا بمساعدة فريق عمل مبتكر يعرف إلى أين ستتطور 43.


    43 Artisans تطلق مجموعة كبسولية

    كيف تشرح كل واحدة منكما الزي المثالي؟
    لولو: يعتمد على حالتي الذنية ومزاجي، لا يمكنك أن تخطئ بالأساسيات والحياكة الجيدة.
    نجلا: أنا أحب الأساسيات الجيدة، فتي شيرت أبيض كلاسيكي يتماشى مع أي شيء تقريباً!


    43 Artisans تطلق مجموعة كبسولية

    بواسطة شوق المرزوق – ترجمة: سلمى البسيوني.
     

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات