5 أطعمة تحارب علامات التقدم في السن

  • بواسطة: مي سليمان الإثنين، 29 يونيو 2020 الإثنين، 29 يونيو 2020
5 أطعمة تحارب علامات التقدم في السن

اعتمادك الكامل على استخدام المرطبات الفاخرة والكريمات المضادة لعلامات تقدم السن في الوجه والجسم بشكل كامل ليس صحيحاً! صحة البشرة ونضارتها تبدأ من الداخل.

خيارات أسلوب الحياة التي نتخذها بما في ذلك الأطعمة التي نتناولها أو لا، ومقدار التمرين والنوم الذي نلتزم به، ومدى اهتمامنا بوضع كريم الحماية من الشمس، كل هذا له تأثير هائل على الطريقة التي تظهر تقدمنا في العمر من خلال بشرتنا، فالنظام الغذائي أساسي، ومن المهم جداً اعتبار الطعام جزءاً من طريقتنا للدفاع عن بشرتنا ضد آثار الشيخوخة، فالطعام يغذي كل خلية في أجسامنا، وعندما يتغذى جسمك، يمكنه أن يفعل بالضبط ما يستطيع، يمكن أن يكون ضد علامات التقدم في السن، ولكن يحتاج فقط إلى التنشيط.

يوضح لنا العلم أن الطعام يفعل ذلك، التغذية السليمة يمكن أن تدعم توليف الكولاجين لمحاربة التجاعيد والحفاظ على بشرة ممتلئة، وتعزيز الاحتفاظ بالرطوبة وتشجيع المرونة، بالإضافة إلى تعزيز الحيوية الشاملة.

لذلك، تعرفي على خمسة من أفضل الأطعمة القوية لمكافحة آثار تقدم السن وأضيفيهم إلى القائمة الخاصة بك:

الخرشوف


5 أطعمة تحارب علامات التقدم في السن

فهو غني بالألياف القابلة للذوبان، وتحديداً الإينولين، ويحتوي على بروبيوتيك قوي يمثل الطعام المفضل المحارب لميكروبات الأمعاء، يعيش 80% من جهاز المناعة لدينا في أمعائنا، لذا فإن تناول الخرشوف يمكن أن يعزز من مناعتك وهضمك ومزاجك، كما أنها مصدر جيد للعناصر الغذائية الرئيسية، بما في ذلك المعادن، مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج، ودعم نمو الكولاجين ومكافحة الشيخوخة بشكل عام.

الأفوكادو


5 أطعمة تحارب علامات التقدم في السن

ثبت أن الأفوكادو غني بفيتامين E المضاد للأكسدة، ويقلل من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية ويجعل البشرة أكثر مرونة، هذه الفاكهة الغنية بالدهون تخفض البروتين الدهني منخفض الكثافة، وتزيد من البروتين الدهني عالي الكثافة، وتقلل الدهون الثلاثية.

قد يؤدي استهلاك الأفوكادو بانتظام إلى تقليل احتمالية إصابتك بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 50%، وإن رش زيت الأفوكادو على السلطة أو تبديله بدلاً من زيت الزيتون، هو استراتيجية ذكية أخرى، فهو يحسن من صحة القلب والأوعية الدموية وإدارة الوزن والتحكم في جلوكوز الدم وتفيض في حمض الأوليك، وهو أحماض أوميغا 9 أحادية غير مشبعة، فهذه الأحماض الدهنية تقلل الالتهاب وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

سمك السالمون


5 أطعمة تحارب علامات التقدم في السن

سمك السلمون غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تقلل الالتهابات ، وتمنع جفاف الجلد وتقي من سرطان الجلد، كما أنه يحتوي على الكثير من فيتامين E، الذي يقي من علامات التقدم في السن المبكرة للجلد التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، مع الكربوهيدرات التي لا تُذكر ووفرة فيتامينات ب والبوتاسيوم والسيلينيوم، يحتوي هذا النوع من السمك على أستازانتين، مركب يُظهر أنه يخفف من آلام المفاصل ويحسن استرجاع العضلات، وهو أمر مهم جداً في عملية مكافحة الشيخوخة.

البروكلي


5 أطعمة تحارب علامات التقدم في السن

بالإضافة إلى كونها واحدة من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فإن هذه الخضروات الغنية بالماء مليئة بالكبريترافان، وهي مادة كيميائية نباتية قوية تنشط عملية التخلص من السموم وتنظف الخلايا القديمة وتساعد جسمك على التصرف مثلها، ويحتوي البروكلي أيضاً على مستويات كبيرة من اللوتين، وهو كاروتينويد يحمي العينين ويعزز وظائف الدماغ.

التوت


5 أطعمة تحارب علامات التقدم في السن

كلما كان وعاء الفاكهة ملوناً، كان ذلك أفضل، تقدم كل أنواع التوت، مثل الفراولة، العنب البري، التوت، التوت الأسود، الكثير من الألياف والمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة للمساعدة على تجديد شبابك، ويحتوي كل نوع من التوت على مادة بوليفينول مختلفة، مثل الأنثوسيانين في التوت الأزرق، مما يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، وحمض الإيلاجيك في التوت، وهو الفينول الذي قد يرتبط ببعض المواد الكيميائية المسؤولة عن السرطان، بالإضافة إلى ذلك، يعد التوت وفيراً بفيتامين C، الذي ثبت أنه يعزز ويحافظ على الكولاجين في الجلد.