5 خطوات لشعر لامع وقوي وطويل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 ديسمبر 2019
5 خطوات لشعر لامع وقوي وطويل
مقالات ذات صلة
أفكار لتنسيق البوت الطويل مع ملابسك
أفكار من عروض الأزياء مناسبة للأيام الأولى في الخريف
قطع لا تستغني عنها إذا كنتِ تفضلين ارتداء الليجينز والجينز الضيق

الحصول على شعر قوي وطويل وسميك يبدو وكأنه حلم، ولكن يمكنك تحقيقه بمساعدة بعض من عاداتك اليومية، والنتيجة النهائية بالتاكيد ستكون مرضية.

إن كنتِ حقا تطمعين في هذا الشعر كل ما عليكِ اتباع هذه الخطوات اليومية البسيطة:

- لا تغسلي شعرك أكثر من مرتين أسبوعيا

قد يكون هذا الأمر صعبًا على الأشخاص ذوي الشعر الدهني الذين يصابون بالزيت في وقت مبكر جدًا، لكن إذا كنت ترغب في الوصول لشعر كثيف وطويل وقوي، يجب تقليل عدد المرات التي تستخدم فيها الشامبو على شعرك، لذلك فغسله مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع هو الأمثل.

غسيل الشعر

- تجنب المعالجة الحرارية
تجفيف الشعر بانتظام، وفرده أو تجعيده من الأسباب التي تجعل شعرك ضعيف في المقام الأول، تعرض شعرك إلى الكثير من الحرارة يمكن أن يتسبب في تلفه بشكل لا رجعة فيه، لا تجففيه واتركيه يجف بشكل طبيعي لتجنب تساقط الشعر وفقدانه. 

heat

​​​​​​

الحذر في استخدام البلسم
يمكن أن يجعل الـConditioner الشعر محملا بمواد كيميائية ضارة به مما يضر به، مكيفات الشعر ذات النوعية الرديئة يمكن أن تسلب  العناصر الغذائية الحيوية من الشعر، لذلك  إذا كنت تريد شعرًا قويًا وسميكًا ، فيجب عليك اللجوء إلى مكيفات الشعر الطبيعية مثل خل التفاح أو زيت جوز الهند أو زيت الخردل أو زيت اللوز.

coconut

- اتباع نظام غذائي صحي

ينعكس هذا النظام الغذائي الذي تتناوله مباشرة على بشرتك وشعرك، إذا كنت تعاني باستمرار من مشاكل في الجلد والشعر، فعليك التفكير في تعديل نظامك الغذائي والابتعاد عن الوجبات السريعة المقلية، تناول الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين E لأنه عنصر حيوي لصحة فروة الرأس والشعر، كما يعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة الطبيعي يمكن أن يساعد في الحفاظ على نمو الشعر.

يمكن لخصائص مضادات الأكسدة في فيتامين E أن تقلل من تلف فروة الرأس، مما يؤدي إلى كسر بصيلات الشعر، ويتواجد في الزيوت النباتية وفول الصويا والبذور والخضروات الورقية الخضراء.

تشتمل العناصر الغذائية الأخرى المهمة لصحة الشعر على أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين B6 وفيتامينB12k تأكد من أن نظامك الغذائي يشمل الأسماك الدهنية والمكسرات والحمضيات.

5 خطوات لشعر لامع وقوي وطويل

-شرب كمية كافية من الماء
الحفاظ على الترطيب الأمثل هو شرط أساسي للشعر القوي والصحي. عندما تجف، تجف بصيلات شعرك وهذا يؤذي الشعر، إن شرب كمية كافية من الماء (من 8 إلى 10 أكواب في اليوم) سيساعدك على الحصول على بشرة وشعر صحيان ولامعان.

5 خطوات لشعر لامع وقوي وطويل