إيما واتسون عضو في مجلس إدارة تكتّل Kering

Dior تكشف عن مجموعتها للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021 بفيلم مصور

5 دور أزياء أعلنت انسحابها من أسابيع الموضة

  • بواسطة: مي سليمان الثلاثاء، 16 يونيو 2020 الثلاثاء، 16 يونيو 2020
5 دور أزياء أعلنت انسحابها من أسابيع الموضة

في شهر مايو فقط، دعت ثلاثة دور أزياء منفصلة إلى تغيير طريقة عرض الأزياء واستهلاكها لمجموعات جديدة.
كانت البداية من  دريس فان نوتين Dries van Noten، مع المصممين والتنفيذيين الآخرين، في رسالة مفتوحة، ثم جاء مجموعة ثانية من المبدعين، وأخيراً، كان مجلس مصممي الأزياء الأمريكيين (CFDA) ومجلس الأزياء البريطاني (BFC)، وهما أكبر مجموعتين تجاريتين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، على التوالي.

على الرغم من هذه الصرخات الحاشدة، لم يكن هناك مراجعة على مستوى الصناعة لتقويم الأزياء التقليدي، مع أسابيع الموضة Fashion Weeks نصف السنوية عبر أربع مدن ومجموعات ما قبل الموسم المصحوبة أحياناً بعروض تقديمية بعيدة المدى، بدلاً من ذلك، اتخذ المصممون والعلامات التجارية الفردية الأمور بأيديهم، وأخذوا أنفسهم خارج الجدول الزمني وأظهروا خطوطهم الجديدة بالسرعة التي تناسبهم.

في السطور التالية، نسلط الضوء على بعض الأسماء الرئيسية التي أعلنت خروجها عن تقويم الموضة:

ALEXANDER WANG الكسندر وانغ

منذ عام 2018  كان ألكسندر وانغ يقدم مجموعتين أقل من الموسم السنوي، في يونيو وديسمبر، بالتوافق مع المجموعات السابقة في تقويم الأزياء التقليدي، لم يظهر في نهاية العام الماضي، ومع ذلك، اختار بدلاً من ذلك التخطيط لحدث أكبر في عام 2020 للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لعلامته التجارية، ولكن جاءت الرياح بما لا تشته السفن!

GIORGIO ARMANI جورجيو أرماني

في مايو ، أعلن جورجيو أرماني عن إيقاع ومفهوم جديدين لعلامات الموضة التجارية المختلفة للشركة، فقرر أن علامته الشهيرة ستتخطى عروض الأزياء الراقية الصيفية في باريس التي تم الإعلان عنها لاحقاً، وستصبح رقمية بالكامل وسط مخاوف Covid-19.

 وبدلاً من ذلك ستعرض أحدث تصميماتها للأزياء الراقية في يناير التالي في Palazzo Orsini ، مقر الشركة في إيطاليا. بعد ذلك ، ستظهر مجموعة Giorgio Armani ومجموعات Emporio Armani للرجال والنساء في سبتمبر في ميلانو.

Gucci غوتشي

في مايو، نشر اليساندرو ميشيل رسالة بعنوان Appunti dal silenzio / Notes from the silence عبر حسابه بتطبيث Instagram. وكتب فيها "ستتخلى غوتشي عن الطقوس البالية للموسم والعروض، وبدلاً من ذلك ستستعيد إيقاعًا جديدًا لتقديم أحدث تصميماتها، لن يكون هناك أيضاً المزيد من المجموعات السابقة بدلاً من ذلك، خطين فقط في السنة، لن يتم تسميتهما بـ Cruise، أو Pre Fall، أو ربيع وصيف أو خريف وشتاء"
وعلل ذلك متابعا بأن الدار العريقة تجد أن هذه التسميات قديمة وكلمات ناقصة.
وكان من المفترض أن تقدم الدار عرض Cruise الأخير لها لعام 2021، كان من المقرر أن يقام في سان فرانسيسكو في 18 مايو، ولكن تم إلغاؤه قبل إعلان ميشيل ، بسبب جائحة الفيروسات التاجية؛ ستقدم العلامة التجارية عرضاً للأزياء الرقمية لمنتجع 2021 في يوليو بدلاً من ذلك.

 

MICHAEL KORS مايكل كورس

بعد المخزون غير المباع وتأخيرات الإنتاج في خريف 2020 بسبب Covid-19، أعلن مايكل كورس أنه سيتراجع عن أسبوع الموضة في نيويورك لموسم ربيع 2021 وسيقدم بدلاً من ذلك خط مجموعة مايكل كورس في وقت ما بين منتصف أكتوبر ومنتصف شهر نوفمبر.

وأعلن ذلك في بيان جاء به: "لقد اعتقدت لفترة طويلة أن تقويم الموضة يحتاج إلى التغيير. إنه لأمر مثير بالنسبة لي أن أرى الحوار المفتوح داخل مجتمع الموضة حول التقويم - من جورجيو أرماني إلى دريس فان نوتين إلى غوتشي إلى YSL لتجار التجزئة الكبار في جميع أنحاء العالم - حول الطرق التي يمكننا من خلالها إبطاء العملية وتحسين طريقة عملنا ". "لقد كان لدينا جميعًا الوقت للتفكير وتحليل الأشياء ، وأعتقد أن الكثيرين يتفقون على أنه حان الوقت لنهج جديد لعصر جديد".

OFF-WHITE أوف وايت

في يونيو، اعتمدت مجموعة New Guards Group، وهي داعم لـ Offg White's Virgil Abloh ، تقويماً جديداً لتسليم منتجاتها حيث ستقلل الفجوة بين وقت الكشف عن مجموعة وعندما تكون متاحة للشراء، نتيجة لذلك ، لن يكون أوف وايت في تقويم ربيع 2021 في أسبوع الموضة في باريس ؛ بدلاً من ذلك ، سيظهر الخط لأول مرة في يناير وسيكون على الرفوف في الشهر التالي.