5 طرق طبيعية لجعل شعرك ينمو بسرعة خيالية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
5 طرق طبيعية لجعل شعرك ينمو بسرعة خيالية
مقالات ذات صلة
نصائح وطرق لجعل شعرك الأحمر المصبوغ يدوم طويلاً
كيف تجعلين شعرك ينمو ويصبح أكثر كثافة
هل تريدين شعراً كثيفاً، جربي هذه الحيل لجعل شعرك يبدو أكثر كثافةً

هل ترغبين بأن يكون لديك خصلات حورية البحر؟ فيما يلي إليك 5 طرق ونصائح لنمو الشعر بشكل أسرع.

من المعروف أن الشعر الطويل كلاسيكي عادةً، ولكن سواء كان مربوطاً في شكل ذيل حصان أملس أو كعكة فوضوية، أو في ضفائر بوهو، أو حتى تركته طبيعياً، فإن التنوع الذي يأتي مع خصلات الشعر الطويلة يتيح لك تغيير مظهرك بسهولة.

لسوء الحظ، مع نمو الشعر بمعدل نصف بوصة في الشهر في المتوسط​​، فإن الحصول على الطول الذي تتوقين إليه يتطلب أيضاً القليل من الصيانة والكثير من الصبر.

سواء كنت تعانين من تقصف الأطراف أو ترققها بالكامل، أو قمت بقص شعرك وترغبين في عودته طويلاً، فإليك خمسة طرق طبيعية لتسريع نمو الشعر للحصول على شعر طويل وصحي.

قص الشعر بشكل منتظم:

ليس سراً أنه لكي ينمو الشعر بشكل أسرع يجب قصه أولاً. قد يبدو هذا متناقضاً، لكن تأخير الذهاب إلى مصفف الشعر سيؤدي إلى تقصف الأطراف الهشة التي تنمو بسرعة أقل. إن التخلص من الوزن الثقيل يسمح للشعر باستعادة صحته وقوته، مما يسمح له بالنمو بشكل أسرع. قلمي أطراف الشعر كل 8-12 أسبوعاً. كلما قمت بقص الأطراف المتقصفة بانتظام، كلما قلت الحاجة إلى القص في كل مرة، حيث سيكون الشعر أقل تلفاً.

النمو يبدأ من الداخل:

قلنا ذلك من قبل وسنقوله مرة أخرى: اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ضروري لبشرة جميلة وشعر صحي. لتعزيز إعادة نموه، ركزي بشكل أساسي على الأطعمة الغنية بالحديد والزنك والبروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية مثل البقوليات والخضروات والبيض والبذور والمكسرات وزيت السمك. نصيحة جيدة من الجدات هي أن تكملي وجباتك بخميرة البيرة أو الخميرة الغذائية الغنية بالفيتامينات B1 و B5 و B8 و B9 والعناصر النزرة والمعادن.

فرك فروة الرأس:

مثل بشرة الوجه، تحتاج فروة الرأس إلى التخلص من جزيئات التلوث والزهم الزائد والخلايا الميتة وقشرة الرأس وتراكم المنتجات من أجل التجديد. مرة واحدة في الأسبوع، أضيفي مقشراً لفروة الرأس إلى روتين الاستحمام الخاص بك لإزالة الشوائب والتخلص من منتج الشعر الزائد.

يمكنك صنعه بنفسك باستخدام ملح خشن أو سكر خام ممزوج بزيت الزيتون أو جوز الهند. ضعيه على الجذور ودلكي بأطراف الأصابع في حركات دائرية لبضع دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو. في نهاية الاستحمام، قومي بشطف الشعر بجرعة من الماء البارد، مما يساعد على إغلاق الجُليدات والحصول على خصلات أكثر لمعاناً وترطيباً.

تدليك فروة الرأس:

يحفز تدليك فروة الرأس نمو بصيلات الشعر، وينتج شعراً أكثر كثافة ويشجع على إعادة نمو الشعر. على الأقل مرتين في الأسبوع لمدة خمس إلى 10 دقائق، امنحي نفسك قليلاً من النعومة عن طريق تدليك الجمجمة بأكملها بأطراف أصابعك باستخدام حركات دائرية. ابدئي من مؤخرة العنق قبل أن تنتقلي إلى أعلى الجمجمة. يمكن أن يتم التدليك بدون منتج أو باستخدام مزيج من الزيوت الأساسية المنعشة مثل الصنوبر أو الليمون أو الإيلنغ أو الزعتر. بالإضافة إلى كونها مفيدة لشعرك، تساعدك هذه الممارسة أيضاً على الاسترخاء والراحة.