كيف ترتدين موضة تصميم الوشاح بدلاً من البلوزات في الصيف

صيحات أواخر الصيف التي قد تفوتك

5 ملاحظات على عرض Chanel لـPre Fall 2020

  • الخميس، 05 ديسمبر 2019 الخميس، 05 ديسمبر 2019
عرض Chanel لـPre Fall 2020

أقيم عرض أزياء دار Chanel لـ Pre Fall 2020 مؤخرا في باريس، في معرض Métiers D'Art، الذي يعرض ويحتفل بالأعمال اليدوية التي صنعت في نفس الوقت لمخططات دار الأزياء في باريس.

وهناك 5 ملاحظات على العرض، تعرف عليها:

إضراب العمال وتغيير موعد العرض:

لا ينبغي للمرء أن يفكر في المهمة الشاقة المتمثلة في السفر عند حضور عرض استثنائي مثل هذا، فهو يقدم مرة واحدة فقط في السنة وهو احتفال بالحرفيين، من صانعي الريش المحترمين إلى المطرزين المهرة، وتمت إعادة جدولة العرض بالفعل بسبب إضراب العمال، احتجاجًا على إصلاحات التقاعد الحكومية، وتوقفت خدمات النقل العام في باريس مثل القطارات والحافلات ومن بينها يوروستار مع إلغاء رحلات الطيران المخطط لها والهبوط مع كل مصلحة مع الخطوط الجوية البريطانية، كان كل ما يمكن أن يفكر فيه الجميع هو كيف سأصل إلى هناك.

كأنك في بيتك:

تعاونت فيرجيني فيارد مصممة دار أزياء Chanel مع المخرجة السينمائية الحائزة على جائزة الأوسكار صوفيا كوبولا في العرض، وحوّل الثنائي معايير فندق Grand Palais إلى سلسلة من الغرف ذات الإضاءة الدافئة على طراز شقة كوكو شانيل مع شاشات قابلة للطي مرسومة باليد وأثاث وخزائن كتب محملة مع وجود حلي كرموز لشانيل، ورؤوس الأسد المذهبة، وباقات من القمح بالإضافة إلى صور مؤطرة لغابرييل كوكو شانيل ، وغيرها من الأشياء الشخصية لها ، مثل كرة بلورية، وكانت الأرقام دائمًا ذات معنى، فمثلا 5 و 19 و 21 هي عناوين البوتيك، ولكنها تتعلق أيضًا بشقة كوكو شانيل؛ كانت أباجورتها على سبيل المثال، تحتوي على أرقام متداخلة. 

العودة للبداية:

قالت فيرجيني فيارد "هناك إطار واضح لبساطة تصميمات دار شانيل، لا نحتاج إلى عمل الكثير. لا أريد السفر لمسافات طويلة المعتادة لمجموعات Métiers d’Art، أردت أن أبقى في باريس، لذلك كان علينا أن نفكر في طريقة جديدة، أنا أحب الخلط بين الرموز التي اخترعتها غابرييل شانيل وتقدم في استخدامها كارل لاغرفيلد.

وتابعت: الأبيض والأسود لونين يهيمنان؛ ظهرت بدلة ذهبية اللون صورة غابرييل شانيل التي صورها سيسيل بيتون، في حين أخذت سلسلة من صبغ التعادل شكل العظة من بطانة بدلة تويد وردية تعود إلى الستينيات، دائمًا أتساءل عن السياق  الذي لا علاقة له بالطريقة التي عشنا بها قبل عقود: ما الذي ستعجب به المرأة اليوم؟ كيف ترتديها؟ 

ولم تكتف فيارد في العودة للبدايات فقط في استوحاء ألوان الأزياء بل أيضا في العودة لباريس رغم غياب عروض أزياء شانيل عنها لمدة عامين، أيضا في تصميم العرض على طراز شقة كوكو شانيل.

ومن الضمن العود للماضي، أعادت شانيل في هذا العرض استخدام حقيبة قفص العصافير Birdcage من جديد، وكذلك العطر الشهير No.5، الذي ظهر في إعلانه قفص العصافير،و ولكن لم يظهر بصفته عطر بل اكسسوار سلسلة.


5 ملاحظات على عرض Chanel لـPre Fall 2020


5 ملاحظات على عرض Chanel لـPre Fall 2020

استخدام الاكسسوارات على بطن مكشوفة:

ظهرت العارضان وهن ترتدين التنانير منخفضة على الوركين، كانت الجواكيت قصيرة أقرب لطول البوليرو، وكانت منطقة البطن كلها مفتوحة لاستخدام الاكسسوارات، ولتحقيق هذه الغاية، تم ارتداء الأحزمة المصنوعة من الأحجار الكريمة وغيرها من سلاسل المنسوجة المصنوعة من الذهب والجلد وتتميز بخيوط من اللؤلؤ ووفرة المجوهرات سواء في قلادات وفيرة وطويلة .


5 ملاحظات على عرض Chanel لـPre Fall 2020

إعادة النظر في طريقة حمل الموبايل:

 لا يبدو كما لو كان بإمكانك وضع الهواتف المحمولة داخل أي من حقائب فيارد المبطنه الصغيرة ؛ ومن الممكن أن تحتوي الهواتف الصغيرة القديمة فقط،