5 نصائح أساسية للعناية بالبشرة في الصيف من الخبراء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
5 نصائح أساسية للعناية بالبشرة في الصيف من الخبراء
مقالات ذات صلة
3 نصائح ذهبية من خبراء البشرة للبشرة الجافة في الشتاء
روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
نصائح الخبراء حول كيفية تطبيق المكياج على البشرة الجافة وتجنب التقشر

من المؤكد أن تشتمل خطة الجمال الصيفية الخاصة بك على بشرة صافية ولامعة. خصوصاً وأن الطقس الحار والرطوبة والتعرض الزائد للشمس يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام بسبب العرق وحروق الشمس والبقع الداكنة. ولذلك عليك أن تقومي بتكثيف روتين العناية بالبشرة الخاص بك لمنع هذه المشاكل الجلدية الشائعة في الصيف.

مع الالتزام سيعمل روتين العناية بالبشرة المثالي لك على مدار العام، ولكن هناك بعض التعديلات التي يمكنك إجراؤها للمساعدة في تقليل الآثار الجانبية الموسمية التي يمكن أن يتركها الصيف على بشرتك.

ولذلك جمعنا لك بعض أفضل النصائح للعناية بالبشرة في الصيف من الأطباء. تابعي القراءة لمعرفة كيفية الحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها طوال موسم الصيف وما بعده.

رفع مستوى عامل الحماية من الشمس (SPF):
يتفق أطباء الأمراض الجلدية على أن الحماية المناسبة من الأشعة فوق البنفسجية هي إلى حد بعيد أهم خطوة في أي روتين للعناية بالبشرة على مدار العام ، ولكن بشكل خاص خلال فصل الصيف عندما تكون الأيام أطول وتقضي حتمًا وقتًا أطول في الشمس.

يجب تطبيق عامل الحماية من الشمس (SPF) يومياً على المناطق المعرضة للشمس والتي غالباً ما تشمل الوجه والرقبة والصدر والأذنين واليدين ومن المهم بشكل خاص إعادة التطبيق كل ساعتين، أو قبل ذلك في حالة السباحة أو التعرق، وقضاء الوقت في الهواء الطلق في أشهر الصيف.

من الضروري أيضاً وضع كريم واقٍ من الشمس كافٍ لضمان حصولك على الحماية الكافية.

عليك اتباع طريقة الإصبعين عند وضع واقي الشمس على وجهك ورقبتك. ضعي شريطاً واحداً من واقي الشمس على كل من إصبع السبابة والوسطى، وهي الكمية المناسبة للوجه كل يوم.

تأكدي من أن واقي الشمس الخاص بك هو SPF 30 أو أعلى، وفكري في الوقت الذي ستقضيه في الهواء الطلق. ابحثي عن الظل وحاول تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة من الساعة 10 صباحاً حتى 4 مساءً للأنشطة الخارجية عندما تكون الأشعة فوق البنفسجية شديدة.

إلى جانب كريم الحماية من أشعة الشمس بعامل حماية 50 أو أكثر ننصحك بتناول مكمل يعزز الحماية من الأشعة فوق البنفسجية. 

اختيار المرطب المناسب للصيف:
على الرغم من أنك تتعرقين أكثر في الصيف، إلا أن بشرتك بحاجة أكثر إلى الترطيب.ولكن نظراً لأن الجفاف الموسمي ليس شائعاً في فصل الصيف، فأنت لست بحاجة إلى كريم غني كما في الشتاء.

ابتعدي عن الفازلين والمرطبات السميكة واختاري مرطبات خفيفة أساسها حمض الهيالورونيك. هذه المرطبات رائعة في الحفاظ على الترطيب دون أن تشعري بالالتصاق والثقل.

ننصحك باستخدام رذاذ للوجه لإنعاش البشرة طوال اليوم حسب الحاجة كما أنه يقلل اللمعان ويضيق حجم المسام.

تأكدي من أنك تستخدمين المنتجات المناسبة للصيف:
يمكن أن يؤدي انسداد المسام إلى ظهور البثور في الصيف، من الطرق السهلة لمنع تراكم العرق والزيت في مسامك استخدام مستحضرات العناية بالبشرة ومنتجات المكياج التي لا تسبب انسداد المسام.

قومي بالبحث عن منتجات لا تسبب انسداد المسام، أي المنتجات التي لا تسبب أو تساهم في انتشار الحبوب. وتجنبي الترطيب العميق أو التركيبات الزيتية خلال أشهر الصيف.

للمساعدة في الحفاظ على نظافة المسام، يمكن لمن يعانون من حب الشباب والبشرة الدهنية دمج مكونات مثل حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد أو الكبريت أو النياسيناميد في روتينهم للعناية بالبشرة. كل هذه المكونات تساعد في علاج حب الشباب وهي مضادة للالتهابات. وقومي باستشارة طبيبك إذا كنت حاملاً أو مرضعة، لأن بعضها غير مناسب للاستخدام.

اغسلي وجهك بشكل صحيح:

نظراًلأن التعرق يكون أكثر خلال أشهر الصيف بسبب الأنشطة الخارجية أو لمجرد كونك أكثر نشاطًا، فعليك إذاً بغسل وجهك كاملاً حتى منبت شعرك، فعادة ما يتم التغاضي عن هذه المنطقة، مما قد يؤدي إلى ظهور البثور على طول خط الشعر أو الحواف الخارجية لوجهك.

الصيف هو الوقت المناسب للاستخدام المواد الفعالة مثل البنزويل بيروكسايد وغسول يحتوي على حمض الساليسيليك. ستعمل هذه الغسولات على فتح المسام وتقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب.

استخدمي الريتينويد باعتدال:
على الرغم من عدم وجود مكونات يجب التوقف عن استخدامها في الصيف، فقد تجدين أنه يتعين عليك تعديل طريقة استخدامها. الريتينويدات هي أحد هذه المكونات.

الصيف هو الوقت الذي يبدأ فيه الناس في ملاحظة المزيد من التهيج من الريتينول / الريتينويد. تجعلك الريتينول والريتينويدات أكثر حساسية للشمس. لهذا السبب نوصيك إما بتقليل تكرار الاستخدام.

ومع ذلك، مع الحماية الإضافية من أشعة الشمس يمكنك الاستمرار في استخدام الريتينويد أو الريتينول. يمكنك أيضاً استخدام غسول ريتينويد مثل ديفرين لتنظيم تجدد خلايا الجلد ومنع انسداد المسام.

استمتع بالطقس الرائع الذي كنت تنتظرينه طوال العام مع وضع نصائح خبراء العناية بالبشرة هذه في عين الاعتبار.