5 علاجات منزلية للشعر الأبيض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
5 علاجات منزلية للشعر الأبيض
مقالات ذات صلة
علاجات طبيعية لجميع مشاكل الشعر في المنزل
علاجات منزلية للأطراف المتقصفة
فراغات الشعر وعلاجاتها

يرتبط الشعر الأبيض أو الشيب في أذهاننا بالتقدم في السن، والشيخوخة ولذلك فهو يتسبب بالقلق والانزعاج للمرأة على الرغم من وجود الكثير من الأسباب والعوامل التي تعجل بظهور الشيب لا علاقة لها بالتقدم بالسن.

بما في ذلك النظام الغذائي ونمط الحياة والجينات. ولكن مهما كانت الأسباب وإذا كنت لا ترغبين بصبغ شعرك وإنهاكه بالمستحضرات الكيميائية التي لا تعطي نتائج فعالة في معظم الأوقات، لدينا لك بعض الحلول المنزلية المجربة والآمنة للتخلص من الشعر الأبيض.

عنب الثعلب الهندي:

نوع من أنواع التوتيات متعدد الاستخدامات الطبية لما يحتويه من فيتامينات خصوصاً فيتامين سي ومضادات الأكسدة والذي يساعد في حل العديد من مشاكل الشعر بما في ذلك تساقط الشعر والشيب.

إلى جانب تناول فاكهة عنب الثعلب الهندي يمكن وضع لبها على الشعر للحصول على فوائد جمة. اغلي قطع العنب المجففة في زيت جوز الهند حتى تتفحم. اتركي الخليط حتى يبرد ثم ضعي الزيت على الشعر وفروة الرأس مرتين في الأسبوع على الأقل.

إكليل الجبل والميريمية:

لا يستخدم إكليل الجبل والميريمية فقط للطهي بل هي مكونات رائعة لتقوية الشعر وجعله يبدو صحياً ورائعاً.

وللتخلص من الشعر الأبيض والتألق بشعر صحي ولامع قومي بغلي نصف كوب من إكليل الجبل والميريمية معاً في الماء لمدة ٣٠ دقيقة تقريباً ثم اتركيه حتى يبرد. ضعيه في عبوة مخصصة واستخدميه بشكل دوري في تدليك فروة الرأس والشعر.

هذا المنشط مغذي جداً للشعر يمنع حدوث العديد من مشاكل الشعر.

أوراق الكاري:

من المعروف أن أوراق الكاري جزء أساسي من المطبخ الهندي، ولكننا اليوم سنخبرك عن فائدة أخرى من فوائدها الرائعة والمثبتة، ألا وهي قدراته السحرية في تحسين صحة ولون شعرك.

قومي بغلي أوراق الكاري مع زيت جوز الهند حتى يصبح لونها داكناً ثم اتركيها حتى تبرد واستخدمي الزيت في تدليك فروة الرأس والشعر للحصول على أفضل النتائج.

وإليك طريقة أخرى أيضاً لاستخدام ورق الكاري للشعر بحيث تخلط مع اللبن الرائب والزبدة وتطبق على الشعر للقضاء على الشيب وتحسين مظهر الشعر.

الدبس الأسود:

إن دبس السكر الأسود غني بالنحاس الذي يعزز إنتاج صبغة الشعر حيث أثبتت الدراسات أن النحاس يمنع الشيب المبكر للشعر ويغطيه بشكل رائع وفعال وطبيعي. كما يمكن أيضاً العثور على المعادن الأخرى متل الحديد والسيلينيوم والمغنيسيوم في الدبس الأسود الذي يعتبر من الأغذية الصحية لجسمك وشعرك.

عصير البصل وعصير الليمون:

يمثل مزيج عصير البصل والليمون أفضل خلطة لمنع الشيب وإنبات الشعر الجديد.

لفترة طويلة وقبل اختراع صبغات الشعر بوقت طويل اعتاد الناس على فرك فروة الرأس بالبصل لعلاج الشيب وذلك لاحتواء البصل على انزيم الكاتلاز الذي يحيد بيروكسيد الهيدروجين ويغطي الشعر الرمادي.