5 علاجات طبيعية لفروة الرأس الطبيعية لجميع أنواع الشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يونيو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 يونيو 2020
5 علاجات طبيعية لفروة الرأس الطبيعية لجميع أنواع الشعر
مقالات ذات صلة
علاجات طبيعية لجميع مشاكل الشعر في المنزل
أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للبشرة الدهنية
أفضل الخلطات الطبيعية لوقف تساقط الشعر

وكما قالت نجمة هوليوود الرائدة جوان كروفورد ذات مرة: "أعتقد أن أهم شيء يمكن أن تحصل عليه المرأة بجانب الموهبة بالطبع هو مصفف شعرها"، ولكنها لم تعش في عصر الكورونا Covid-19 الذي يصعب فيه الوصول لصالونات التجميل!

لذلك عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على شعرنا، فسنضطر إلى الاعتماد على أنفسنا، أو على طرق مصفف الشعر البريطاني شارلوت مينساه، أخصائي الشعر الأفريقي، ومن بيم عملائه إريكا بادو إلى جانيل موناي.

بالنسبة إلى مينساه، يعد العمل مع المكونات الطبيعية أمراً بالغ الأهمية، وشاركت الجميع خمس من وصفاتها المفضلة لمنح شعرك لونه الطبيعي، وكما هو الحال مع أي علاج تجميل جديد، قم دائماً بإجراء اختبار الحساسية لمدة 24 ساعة قبل التنفيذ.

قناع البيض وزيت الزيتون

يمكن أن يكون صفار البيض مرطباً للغاية لأنه يحتوي على الدهون، ويعزز صفار البيض نمو الشعر، ويساعد في الحفاظ على الشعر المتضرر وتجديد شبابه، فهو مكيف رائع للشعر الجاف.

نحتاج إلى:

2 صفار بيض

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

ماء

الوقت: 30 دقيقة إلى ساعة واحدة

الطريقة:

في وعاء، امزجي صفار البيض وزيت الزيتون حتى تصبح ناعمة، أضيفي ملعقة كبيرة من الماء لتسهيل الوضع، ثم قسمي شعرك إلى أربعة أجزاء وابدئي بوضع الخليط عليه، مع التركيز على الأطوال المتوسطة والنهايات.

بمجرد تغطية شعرك بالكامل في الخليط، قومي بتغطيته بغطاء الاستحمام، واتركي القناع لمدة 30 دقيقة، واغسلي القناع بشامبو معتدل وانتهي بالبلسم.

تذكري استخدام الماء البارد لغسل شعرك فهو يمنع البيض من الطهي!

معالجة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو مرطب ممتاز يصنع المعجزات مع الاستخدام طويل المدى، فهو يحتوي على الأحماض الدهنية ذات الخصائص المخترقة التي تساعد على تغذية وترطيب شعرك من الداخل.

نحتاج إلى:

3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند

منشفة ساخنة

الوقت: 45 دقيقة إلى ساعة

الطريقة:

ابدئي بتدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند ثم قومي بتدليك شعرك حتى منتصفه، وتأكدي من التركيز على الأطراف، لأنها تحتاج إلى معظم الترطيب، وبمجرد تغطية شعرك وفروة رأسك بالكامل، لفي شعرك بمنشفة ساخنة وانتظري 45 دقيقة، استمري في غسل شعرك بالماء البارد والشامبو المعتدل.

قناع زبدة الشيا والأفوكادو

زبدة الشيا هي مرطب وعامل علاجي لفروة الرأس، كما أنها ممتازة للمساعدة في السيطرة على تساقط الشعر، وتعمل زبدة الشيا بشكل جيد على الشعر الأفرو المجعد، فهي تروض التجعد وتقلل من التقصف، كما تحمي الشعر التالف وترطبه.

نحتاج إلى:

1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا

2 ملاعق طعام من زيت جوز الهند

نصف حبة أفوكادو

الوقت: 30 إلى 45 دقيقة

الطريقة:

سخني زيت جوز الهند وزبدة الشيا حتى تحصل على خليط من السوائل، أضيفي الأفوكادو، واخفقي جميع المكونات حتى تصبح ناعمة.

قسمي الشعر إلى أربعة أجزاء، ضعي الخليط على شعرك وضعيه في الجذور وصولاً إلى أطراف شعرك، بمجرد تغطية شعرك، اتركي القناع لمدة 30 دقيقة، استمري في غسل شعرك بالماء البارد والشامبو المعتدل.

شامبو صابون

يحافظ هذا الشامبو المصنوع منزلياً على الشعر رطباً إنه أرق من الشامبو التجاري ولن يولد العديد من الرغوات، لكنه سينظف الشعر تماماً.

نحتاج إلى:

½ كوب ماء

½ كوب صابون سائل نباتي

1 ملعقة صغيرة من الخضروات الخفيفة

الوقت: 5 إلى 10 دقائق

الطريقة:

اخلطي المكونات معاً في وعاء وضعيها في برطمان، واستعملي راحة كاملة من الشامبو ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

شامبو خل التفاح

خل التفاح رائع كمشطف طبيعي، فهو لا يجعل شعرك أكثر نعومة فحسب، بل يسهل أيضاً فك التشابك، مما يعني تكسر أقل.

نحتاج إلى:

2 ملاعق طعام من صودا الخبز

2 كوب ماء

3 ملاعق كبيرة من خل التفاح

الوقت: 5 دقائق

الطريقة:

ضعي خل التفاح وصودا الخبز في برطمان أو زجاجة معاد استخدامها، أضيفي الماء ورجي جيداً.

عندما يستقر بعد بضع دقائق، ضعي ¼ كوب على الشعر المبلل، واعملي من خلاله على التدليك بأصابعك، ثم اشطفيه، لا توجد رغاوي، لكن هذا المزيج المصنوع في المنزل يترك الشعر نظيفاً ولامعاً.