5 فوائد مذهلة للمانجو على صحة النساء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020
5 فوائد مذهلة للمانجو على صحة النساء
مقالات ذات صلة
فوائد اليانسون للنساء وخاصة الحوامل
فوائد الشمر الصحية والجمالية
فوائد غذاء ملكات النحل المذهلة

 تحتوي فاكهة المانجو على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى ذلك فهي تحسن من عملية الهضم، والحفاظ على صحة البشرة والشعر، وتساعد في فقدان الوزن.

وتعتبر قشور المانجو الصالحة للأكل مصدراً جيداً للألياف ومضادات الأكسدة النباتية وفيتامين C وفيتامين E.

5 فوائد مذهلة للمانجو على صحة النساءوتحتوي الثمرة الواحدة من المانجو التي يبلغ وزنها 100 غرام على حوالي 60 سعرة حرارية وعلى حوالي 13 غراماً من الفركتوز ويحتوي كوب من قطع المانجو (165 غراماً) بدون قشر على حوالي 99 سعرة حرارية، في حين تحتوي ثمرة المانجو كلها على حوالي 4 غرامات من الألياف، وهو ما يمثل 15 ٪ من كمية الألياف المطلوبة يومياً.

فوائد مذهلة

هذا وتعد فاكهة المانجو من الفواكه التي تتمتع بخصائص علاجية جيدة، وتتضمن فوائد مذهلة على صحة النساء ومن أبرزها:

1-الوقاية من نزيف الدورة الشهرية

5 فوائد مذهلة للمانجو على صحة النساءتحتوي المانجو على نسبة جيدة من فيتامين( ك)، المسؤول عن تحفيز الكبد على إنتاج مادة "البروثرومبين"، والتي تساعد في تجلط النزيف، وخاصة نزيف الدورة الشهرية، ما يساهم في التقليل من كمية الدماء التي تفقدها الفتيات خلال فترة الحيض، ويقلل من فرص إصابتهن بالأنيميا.

2-نضارة البشرة

5 فوائد مذهلة للمانجو على صحة النساءتعتبر المانجو من الفواكه الغنية بفيتامين (سي)، وهو من الفيتامينات اللازمة لتعزيز صحة الجلد، كما يحفز الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة البشرة.

كما تحتوي المانجو على فيتامين (أ، هـ)، وكلاهما يساعدان الجلد في الوقاية من أضرار التعرض المباشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة.

3-تقوية الشعر

5 فوائد مذهلة للمانجو على صحة النساءتحتوي المانجو على العديد من العناصر الغذائية، التي تحافظ على صحة الشعر، وتقلل من تعرضه للتلف والتصقف والتساقط، وتساهم في نموه وتقويته، وتحفيز الغدد الدهنية بفروة الرأس على إفراز الزهام اللازم للحفاظ على رطوبتها، ومنها فيتامين (هـ، أ، سي)، فضلًا عن مضادات الأكسدة.

4-تأخير ظهور علامات الشيخوخة

5 فوائد مذهلة للمانجو على صحة النساءوبما أن المانجو تحتوي على الفيتامينات الأساسية اللازمة لصحة الجلد، فهي تساعد أيضاً في تأخير ظهور علامات الشيخوخة، وشد البشرة ووقايتها من التجاعيد، لذلك ينصح السيدات بتناولها عند التقدم في العمر، حتى يظهرن أصغر سناً.

5-الوقاية من سرطان الثدي

5 فوائد مذهلة للمانجو على صحة النساء

تحتوي المانجو على نسبة جيدة من مضادات الاكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة، التي تخرج منها مركبات سامة، كالهيدروبيوكسيد والبيروكسيدات، ما يقلل من فرص الإصابة بالأورام السرطانية، خاصةً اللوكيميا، وسرطان القولون، والرئة، والثدي.

المعدل الأمثل لتناول المانجو

يوصي الأخصائيون بعدم الإفراط في تناول المانجو على الرغم من فوائدها، والاكتفاء بثمرتين على الأكثر على مدار الأسبوع، على أن تكون غير مكتملة النضج ومتوسطة الحجم.

أضرار الإفراط في المانجو

تحتوي المانجو على مركبات سكر أحادية سريعة الامتصاص، ما يجعل الإفراط فيها يهدد الإنسان بارتفاع سريع في مستويات السكر بالدم، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية بالجسم، مسبباً السمنة.

فوائد قشر الليمون للجسم والبشرة والشعر

مشروبات تساعدك في الحصول على نوم مريح

أضرار البطاطا المقلية على الصحة