5 نصائح لتجنب تدمير مظهر حواجبك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يونيو 2020
5 نصائح لتجنب تدمير مظهر حواجبك
مقالات ذات صلة
10 نصائح لتجنب قضم أظافرك
السفر في زمن الكورونا: 10 نصائح لتجنب الوباء
ثمانية أخطاء تقترفينها بحق حواجبك

سواء كنت قد ولدت بحاجبين رفيعين بشكل طبيعي أو ما زلت تتعافى من تغيير شكلهم وتفرقهم، فأنتِ لستِ وحدك!

قليلٌ من الناس محظوظون بما يكفي للحصول على مستوى جمال حواجب كارا ديليفين وليلي كولينز، حتى إذا كنت لا تعتبر نفسك  من هؤلاء، فهناك أمل، كل ما يتطلبه الأمر هو بضع خطوات لنقل حواجبك من خفيفة إلى الكثيفة.

5 نصائح لتجنب تدمير مظهر حواجبك

على الرغم من أنه يمكنك بالتأكيد إضافة شعر لملء الفراغات والتعريف باستخدام الأمصال التي تعزز النمو أو Microblading أو الصبغ، فلا حاجة لإنفاق الكثير من المال على العلاجات للتجميل، إن معرفة كيفية ملء حواجبك في المنزل بالماكياج هي طريقة أسهل، ومن الممكن اعتبارها خطوة أخيرة في روتين المكياج، ففي بعض الأحيان إذا وصل لحواجب ألوان من أحمر الخدود أو الآيشادو عن طريق الخطأ في الحواجب، يمكن أن يدمر المكياج كله، لذا اجعليه خطوتك الأخيرة.

هناك أربع خطوات رئيسية يجب عليك اتباعها لضمان ظهور الملء بشكل طبيعي، تعرفي عليهم:

البدء بحواجب نظيفة

على غرار باقي روتين المكياج، تحتاج إلى الأساس المناسب قبل إضافة التعريف، أول شيء في قائمة المهام الخاصة بكِ تأكدي من أن حواجبك نظيفة تماماً، وخالية من أي كريمات للعناية بالبشرة أو الواقي من الشمس أو الأساس  هذا يضمن أن اللون المستخدم سواء بقلم أو شمع أو قلم تحديد، بعد ذلك، خذي فرشاة  الحاجب المزدوجة لتمشيط شعرك.

5 نصائح لتجنب تدمير مظهر حواجبك

اختيار درجة قريبة أو أفتح من لون حواجبك

سنتحتاج في هذه الخطوة إلى ظلال مماثلة للون شعر الحاجب، ولكن إذا كنتِ حائرة بين درجتين، التزمي بالظل الأخف لأنه سيبدو طبيعياً أكثر من الأغمق. 

استخدام المنتجات بالطريقة الصحيحة

من حيث اختيار منتج الحاجب، لديكِ الكثير من الخيارات من أقلام إلى المراهم، ومع ذلك، فإن تحقيق حواجب لا يتعلق بنوع المنتج بل بطريقة وضعه.

القلم: للبدء، بطني قاعدة الحاجب لتحديد الشكل الرئيسي الذي تريديه ثم المضي قدماً وملء الداخل، ابقي الجزء المملوء منخفضا فرفعه عالياً سيؤدي إلى كسر الحاجب. ، يقترح Healy إبقاء النقطة منخفضة قبل ملئها لأن رفعها مرتفعًا جدًا يمكن أن يؤدي إلى كسرها.

موس أو بوميد Mousse or Pomade: مثل جميع منتجات المكياج الكريمية، تذكري أن القليل يكفي، لذا استخدمي فقط القليل من المنتج على فرشاة الحاجب ذات الزاوية، وكوني حذرةً جدًا لبناء اللون ببطء، من الصعب المزج لأن هذه المنتجات ستوضع في مكان متقارب جداً.

البودرة: البودرة هي أسهل صيغة يمكن التحكم بها، لذا فهي مثالية للمبتدئين في العناية بالحواجب، بعد غمس الفرشاة في البودرة، انقري برفق على نهايتها لإزالة أي كمية زائدة لتجنب السقوط..

البدء من منتصف الحواجب

بمجرد اختيار منتج الحاجب، ابدئي في تعبئة حواجبك، في الأساس، المنتصف هو الذي سيحدد الشكل النهائي، ثم استخدمي أي صبغة متبقية على الفرشاة أو باستخدم ضربات صغيرة إذا كنت تعمل بقلم رصاص للتخلص من الأمام، الزوايا الداخلية للحاجب، بعد ملء القوس، امزجي اللون للحصول على تأثير طبيعي.

الأفضل ملء الحاجبين في نفس الوقت، قومي بعمل قوس الحاجب الأيسر ثم قوس الحاجب الأيمن، ذيل اليسار ثم ذيل اليمين ، وهكذا، هذا يضمن نوعا ما تشابههما لحد كبير.

غير متأكد من أين تبدأ وتنتهي الحواجب؟ ضعي فرشاة الحاجب عمودياً على جانب أنفك لتحددي من أين البدء، ثم ضع الفرشاة من خارج أنفك إلى الزاوية الخارجية لعينك لمعرفة مكان سقوط الذيل.

الأقل هو الأكثر

على الرغم من أنك تريد حواجب محددة تحدد إطار وجهك بشكل صحيح، إلا أنك لا تريد أن يشتت انتباههم، ولهذا السبب من المهم جداً تجنب الإفراط في ملئهم، لمنع ظهورها مظلمة للغاية، استخدمي القليل من المنتج.