5 نصائح هامة للتخلص من الشعور بالجوع في الرجيم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يونيو 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 17 يونيو 2020
5 نصائح هامة للتخلص من الشعور بالجوع في الرجيم
مقالات ذات صلة
تخلصي من الشعور بالتعب عند الإستيقاظ من النوم بهذه الوسائل
رجيم القرنبيط
رجيم التونا

يحاول الكثير منا اتباع نظام غذائي صحي ولكن ما من شك أن البعض منا يعزف عن ذلك منذ اليوم الأول لعدم قدرته على إمساك نفسه عن الأكل أو بسبب الشعور بالجوع.

لذلك، في حال أردتم اتباع نظام صحي والتخلص من الشعور بالجوع نقدم لكم 5 نصائح:

1-وجبة فطور متوازنة

5 نصائح هامة للتخلص من الشعور بالجوع في الرجيم

تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات الأساسية التي لا يجب تخطيها، ويجب أن تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والأطعمة التي تساعد في الشعور  بالشبع لأكبر فترة ممكنة.

لذلك، إحرصوا على أن يكون فطوركم صحياً ومتوازناً ويحتوي على الألياف والحبوب الكاملة والبروتين، فعند تناول طعام غير متوازن يؤدي ذلك إلى رفع الأنسولين في الدم، مما يزيد الشعور بالجوع طوال اليوم.

2-النوم لساعات كافية

5 نصائح هامة للتخلص من الشعور بالجوع في الرجيميجب عليكم النوم لساعات كافية يومياً، وذلك لأن عدم النوم بصورة كافية يخل بالهرمونات المسؤولة عن الشبع، كما أنه يحفز هرمونات الجوع،  وتناول المزيد من الطعام، وبالتالي اكتساب سعيرات حرارية. فعندما يشعر الجسم بالتعب ينتج هرمون الليبتين الذي ينتج الخلايا الدهنية التي تسيطر على الشهية، وفي الوقت ذاته يرتفع هرمون الغليرين المحفز للشهية. ولذلك ينصح بتناول الأطعمة والمشروبات المحفزة للطاقة، مثل الفواكه والكربوهيدرات، مع أخذ قسط كافي من النوم يومياً.

3-الماء البارد

5 نصائح هامة للتخلص من الشعور بالجوع في الرجيمفي كثير من الأحيان لا يفرق الشخص بين الجوع والعطش، لذلك ينصح بتناول كوب من الماء البارد عند الشعور بالجوع، كما أنه يدفعكم للشعور بالشبع لمدة 10 دقائق.

4-تناول الكربوهيدرات والبروتين

5 نصائح هامة للتخلص من الشعور بالجوع في الرجيم

عند الشعور بنوبات الجوع بعد الإفراغ من أداء التمرينات الرياضية ننصحكم باستهلاك الكربوهيدرات المعقدة لسد الحاجة، والتي تتمثل في الحبوب الكاملة  والأرز الأسمر، كونها تساعد في الشعور بالشبع وتمد الجسم بالطاقة.

تعتبر البروتينات من أكثر الأطعمة التي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنها هامة لكتلة العضلات، لذلك ننصح بتناول شرائح الدجاج أو السمك المشوي أو المعد على البخار، أو اللحوم الخالية من الدهن.

5-مضغ الطعام جيداً

5 نصائح هامة للتخلص من الشعور بالجوع في الرجيم

تتسبب السرعة في تناول الطعام وعدم مضغه جيداً في الإفراغ من الأكل بسرعة والشعور بالجوع بعد الإنتهاء من تناول الوجبة بوقت قصير، لذلك ننصحكم بتناول الطعام على مهل وأخذ الوقت الكافي في مضغه للشعور بالشبع لفترة طويلة.

الشمندر لصحة طفلكِ

الأكل الصحي

احموا أعينكم من الإجهاد أثناء القراءة الإلكترونية