5 أخطاء قد ترتكبها أثناء طلاء أظافرك في المنزل

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يونيو 2020 آخر تحديث: الأحد، 21 يونيو 2020
5 أخطاء قد ترتكبها أثناء طلاء أظافرك في المنزل
مقالات ذات صلة
9 ألوان طلاء أظافرك ستضفي البهجة على أظافرك في المنزل
3 أخطاء ترتكبينها يومياً أثناء تطبيق كريم العين
كيف تحافظين على طلاء أظافرك ثابتاً لأطول وقت ممكن

مع استمرار إغلاق الصالونات وعدم ظهور أي علامات على فتحها في أي وقت قريب، ما زلنا نرسم أظافرنا في المنزل بصرف النظر عن علاجات التجميل الأخرى، بينما نعطي أنفسنا عمليات تجميل الأظافر والباديكير في المنزل، هناك شيء مفقود، فطلاء الأظافر لا يبدو طلاء مدهشاً كما اعتدنا عليه عند مغادرة الصالون!

هناك بعض الخطوات السابقة واللاحقة التي قد تحتاجي إلى اتباعها في روتين وضع طلاء الأظافر الذي سيجعل أظافرك تبدو رائعة كما كانت دائماً، تعرفي عليها:

تجهيز البشرة

بينما ننصحك بعدم قطع بشرتك بنفسك، ما زلت بحاجة إلى دفعها مرة أخرى للحصول على سطح أنظف للعمل عليه، أسهل طريقة للقيام بذلك هي في الحمام، بمجرد نقع يديك في الماء الدافئ لفترة من الوقت باستخدام الإبهام برفق، ادفعي جلدك للخلف، قومي بذلك بهدوء شديد هذا سيحدث فرقاً كبيراً عند وضع طلاء الأظافر الخاص بك.

5 أخطاء قد ترتكبها أثناء طلاء أظافرك في المنزل

تنظيف الأظافر

تسمح أظافرنا وجلدنا حول الأظافر بإخراج الكثير من الزيوت الطبيعية، إذا لم تقومي بتنظيف ذلك قبل وضع طلاء الأظافر، فلن تحصلي على ما تريديه، لذا انقعي كرة قطنية في مزيل طلاء الأظافر ثم نظفي الأظافر قبل بدء الوضع.

لا تخطي الأساسيات

على الرغم من أن الصالون الخاص بك قد لا يطبق ذلك، ولكن إذا كنت تفعل ذلك في المنزل، فلا تتخطى طبقة القاعدة الخفيفة من طلاء الأظافر الشفاف، هذه طبقة أساسية جيدة ستقوي أظافرك وستحميها، من البقع إذا قمت باختيار لون أغمق والغطاء العلوي يعطي طلاء الأظافر لمعانًا يشبه الصالون.

تأكدي أيضاً من جفاف طبقة الأساس تماماً قبل البدء في وضع طلاء الأظافر.

5 أخطاء قد ترتكبها أثناء طلاء أظافرك في المنزل

لا تنس زوايا الأظافر

هذا هو المكان الذي يبدأ فيه التقطيع، عند الانتهاء من وضع طلاء الأظافر، اسحبيه أفقياً على أطراف أظافرك أيضاً، بهذه الطريقة سيغطي طلاء الأظافر الطرف ولن ينزلق بسهولة، افعلي ذلك مع القاعدة وطبقة اللمعان الأخيرة. 

اتركي الطلاء يجف تماماً

نحتاج إلى التأكد من جفاف كل طبقة بشكل صحيح قبل وضع الطبقة التالية، يستغرق هذا الأمر حوالي من 15 إلى 20 دقيقة حتى يجف طلاء الأظافر، إذا كنت تفعل ذلك في المنزل، امنح على الأقل 5-7 دقائق قبل كل طبقة ثم 45 دقيقة إلى ساعة قبل القيام بأي عمل قد يتسبب في تلطيخ أظافرك، إذا كنت في عجلة من أمرك، استخدم الإعداد البارد على مجفف الشعر لمدة 5 دقائق على أظافرك ثم اتركيها لمدة 10 دقائق بعد ذلك.

5 أخطاء قد ترتكبها أثناء طلاء أظافرك في المنزل