6 أخطاء تعجل في شيخوخة البشرة وكيفية تجنبها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
6 أخطاء تعجل في شيخوخة البشرة وكيفية تجنبها
مقالات ذات صلة
تجنبي هذه الأطعمة التي تسرع من شيخوخة الجلد
تجنبي هذه الأخطاء أثناء وضع المكياج
تجنبي هذه الأخطاء الشائعة هذا الربيع

لا عيب على الإطلاق في التقدم في العمر، ولكن بالنسبة للعديد من النساء، فإن محاربة الشيخوخة والتقدم بالسن بأمان وسلاسة يمثل أولوية. ولكن كيف يمكن القيام بذلك، وما الذي نحتاج إلى تجنبه؟

قمنا بسؤال خبراء التجميل من أجل الكشف عن الأخطاء التي تعجل بشيخوخة البشرة وظهور علامات التقدم بالسن، العادات وإجراءات العناية بالبشرة وخيارات أسلوب الحياة التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على بشرتنا وتوهجها.

بد ايةً من تلك الأشياء التي عليك اصطحابها عند الخروج من المنزل، إلى ما ستتجنبينه قبل النوم.

1. لا تخرجي أبداً من باب المنزل بدون مصل مضاد للأكسدة واسع الطيف و SPF 50 على الوجه والرقبة:
يقولون إن 80-90٪ من أعراض شيخوخة الجلد ناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية. للأسف يتضرر الجلد كل دقيقة من تعرضه للشمس، وهذا التراكم من الإجهاد التأكسدي يؤدي إلى تلف الخلايا وشيخوخة الجلد الخارجية.

2. لا تتخطي أبداً مصل الريتينول:
يعتبر هذا المكون النجم المناهض للشيخوخة! المكون المبتكر المشتق من فيتامين A، هو عبارة عن جهاز اتصال خلوي يرتبط بمعظم خلايا الجلد ويطلب منها أن تعمل كنسخة أكثر صحة من نفسها. يحسن نسيج الجلد والخطوط والتجاعيد ويحافظ على البقع!

3. لا تنامي بالمكياج أبداً:
حتى بعد قضاء وقت متأخر من الليل في الخارج، تأكدي من أن تقومي بتطهير بشرتك واستخدام الأمصال المضادة للشيخوخة قبل الخلود إلى السرير. تتراكم الملوثات البيئية في المكياج على سطح الجلد وتدفع إلى توليد الجذور الحرة. يساهم هجوم الجذور الحرة هذا في تكسير الكولاجين والإيلاستين الصحيين - البروتينات التي توفر بنية داخل الجلد. ناهيك عن الحصول على بشرة باهتة.

4. تجنبي القيام بتدريبات التحمل عالية التأثير عند التمرين:
بالفعل ثبت أن هذا يؤدي إلى ترهل الجلد. حيث يتسبب التأثير العالي لبعض التمارين، مثل الجري لمسافات طويلة في حدوث تمزقات دقيقة في بنية الجلد. بمرور الوقت، يفقد الجلد قدرته على دعم نفسه مما يؤدي إلى ترهل الجلد. من ناحية أخرى، ثبت أن التمارين المنتظمة والمكثفة منخفضة التأثير تساعد في إبطاء علامات الشيخوخة وحتى عكسها.

5. يجب عدم تخطي النوم:
حاولي النوم ما لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة. لا تكون بشرتك أكثر نشاطاً في الليل فقط. إنها تتجدد، وترمم، ولكن كل ساعة تنامين فيها أفضل بالفعل من ساعة تكونين فيها مستيقظة وتسبب ضغطاً على البشرة. عندما نكون مستيقظين، فإننا نرسم على وجوهنا خطوطاً تعبيرية باستمرار من خلال الحركة مثل العبوس ونعرض بشرتنا لعوامل خارجية مضرة مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.

6. تطبيق منتجات العناية بالبشرة بانتظام:
يعمل تطبيق المنتجات المستهدفة المضادة للشيخوخة على تسريع تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين وزيادة امتصاص المغذيات والأكسجين في الخلايا. يساعد هذا الروتين للعناية بالبشرة في تحقيق الأهداف المتمثلة في الحصول على بشرة أكثر شباباً، وأكثر مرونة مع زيادة الترطيب والوضوح.