6 خطوات بسيطة للتخلص من إزعاج غرتك

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مايو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 04 مايو 2020
6 خطوات بسيطة للتخلص من إزعاج غرتك
مقالات ذات صلة
بخطوات بسيطة تخلصي من شعر حواجبك الزائد
تخلصي من الشعيرات المتطايرة بهذه الطرق البسيطة
طرق منزلية بسيطة للتخلص من الأظافر الهشة والمتكسرة إلى الأبد

أسهل تغيير تحصلين عليه في ملامحك هو قص غرة "أوصة" شعرك، وبعدها قد تندمين على هذه الخطوة لعدة أسباب!

حتى وإن حصلتي على غرة مناسبة لكِ ورائعة، مع بداية نموها ستبدأ الأزمة، ستسبب لك تشوش جزئي في رؤيتك من خلال الشعر الذي يعلق مع رموشك مع كل وميض. ربما تدفع الأوصة باستمرار من جانب إلى آخر، ولكي تتخلصي من هذا الإزعاج اتبعي الخطوات الستة:

قصي أطرافها فقط

قد يبدو هذا الأمر غير بديهي، قص طرف الأوصة لن يضرها، فهذا الطرف الصغير إن ظل سيضر الشعر أكثر من مجرد إطالتها لوقت أطول، هذا هو المفتاح لتحفيز نمو الشعر.

تقليم الأطراف المقسمة والمصبوغة يعني أن شعرك يمكن أن يمتص المزيد من الفيتامينات والأشياء الجيدة الأخرى التي تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع.

ترطيب الشعر

الحفاظ على ترطيب شعرك سيمنع الكسر، مما يحافظ على نمو الشعر بسرعة وصحة، هذا مهم بشكل خاص إذا كان لديك شعر معالج بالألوان، استخدمي قناعا مرطبا عميقا على شعرك مرة واحدة في الأسبوع ليغذيه.

تدريب الأوصة 

قد يبدو أن الأوصة تقاومك في كل خطوة على الطريق، ولكن هذا يعني أنه تم ترويضها، دربيهم بنفسك، وذلك عن طريق توجيهها على جبهتك بتسريحة معينة، جففيها بعد الاستحمام وابعديها عن عيونك بطريقة جذابة، يمكنك أيضاً وضع بعض الجل على شعرك الرطب، مع إبقائه فقط على جذور الأوصة من أجل تثبيتها.

إذا لم تكوني من محبي مظهر الأوصة المنسدلة على جبهتك مثل الستارة، فحاولي تسريحها على أحد الجوانب.

استخدمي اكسسوارات Clips

عندما تبدأ الأوصة في النمو، ابحثي عنها وهي تسقط من ذيل الحصان وتلتصق في جميع الاتجاهات، واستعيني باكسسوارات الـClips القديمة بإطلالة مستوحاة من التسعينيات، ضعي خصلات شعرك خلف أذنيك وأضيفي الكثير من دبابيس الشعر ذات الطبقات. هذا المظهر عصري وعملي، أو يمكنك استخدام عصابات الرأس.

الضفيرة

بمجرد أن يصبح شعرك أطول قليلاً، ضع في اعتبارك القدرة على إخفاء الطول غير المتساوي عن طريق تضفير الأوصة المزعجة، هذه طريقة أنيقة لتجميل شعرك برشاقة، حافظي على ضيق الضفيرة  للقبض على الشعر القصير المزعج الذي يكره البقاء في مكانه، قومي بتثبيته باستخدام دبابيس الشعر أو مثبت الشعر للحصول على مظهر لطيف يدوم طوال اليوم.

تسريحات شعر مختلفة

تصبح الرحلة أسهل قليلاً عندما يصبح شعرك أطول، ولكن إذا كان الذهاب إلى الغرة الأنيقة، قد تكون أسوأ كابوس لك، جربي بعض الإطلالات المختلفة، مثل تسريحها مثل الستارة هي صيحة أنيقى في فرنسا، والحصول على مظهر فوضوي، عن طريق سحب بعض الخيوط من ذيل الحصان بحيث تمتزج مع الغرة في طبقات.