• 7 أقمشة مستدامة يمكن أن ترتديها في المستقبل القريب

    7 أقمشة مستدامة يمكن أن ترتديها في المستقبل القريب

    مع وجود أزمة مناخية في الأفق، لم يكن هناك وقت أكثر ملاءمة للالتزام بأسلوب مستدام في صناعة تتغير فيها الاتجاهات دائمًا مثل الموضة والأزياء، مما يؤدي إلى ظهور أنماط وأقمشة جديدة في المقدمة، قد يبدو هذا تحديًا كبيرًا، ومع ذلك يمكن القيام به، كما فعل دار أزياء ستيلا مكارتني Stella McCartney.

    تشتهر المصممة البريطانية بوضعها للاستدامة دوما أمام عينيها، وذلك باستخدام الأقمشة الصديقة للبيئة مثل الدنيم الراقي والفراء الصناعي الصديق للبيئة في مجموعاتها.

    وكشفت مكارتني أنها تعتزم الوقوف بجانب المنازل التقليدية للالتزام بالاستدمة، وإظهار الاحترام للمواد المستخدمة في سلسلة الإمداد والتصنيع.

    لقد مهد هؤلاء الرواد الطريق للمصممين الجدد مثل كاتي جونز، خريجة سنترال سانت مارتن، لتجربة الأزياء الصديقة للبيئة، وأطلقت أول مجموعة من مجموعة جونز في عام 2014 وحصلت على إشادة باستخدامها الجريء للملابس المحبوكة المصنوعة من خيوط غير مرغوب فيها، هناك نهج أكثر استدامة يتحول تدريجياً إلى الشارع الرئيسي أيضًا، حيث تقوم علامات تجارية مثل H&M و Weekday ببيع منتجات القطن العضوي والجلود الاصطناعية الصديقة للبيئة.

    إذا كنت متشوقًا لإحداث فرق، فهنا قائمة من الأقمشة الصديقة للبيئة، تعرف عليها:

    1.  الدينيم القابل للتمدد والتحلل العضوي
    أعلنت ستيلا مكارتني مؤخرًا أنها ستطلق الجينز الضيق القابل للتمدد في مجموعتها لخريف وشتاء 2020، ستستخدم فيه الأقمشة المصنوعة من ألياف تركيبية، كما هو الحال دائمًا مع الدنيم الحديث، قد تستغرق وقتًا طويلاً لتتحلل، وفي الوقت نفسه، يمكن للمواد الكيميائية في الرسوم النيلية أن تلوث المياه عندما يتم التخلص من الجينز عن طريق نقله إلى المكب.

    2. جينز مصنوع من القطن العضوي


    7 أقمشة مستدامة يمكن أن ترتديها في المستقبل القريب

    إذا كنت تبحث عن خيارات أكثر، وبأسعار معقولة عن جينز ماكارتني المستدام، فهناك الكثير من العلامات التجارية البديلة التي نختار منها، يعتبر Weekday أحد أفضل الأماكن المفضلة، حيث يضم مجموعة من قطع الدنيم الأساسية المصنوعة من القطن العضو.

    كما أطلقت العلامة الفرنسية Sézane مجموعة جديدة من أنماط الجينز الصديقة للبيئة والتي تقل قيمتها عن 100 جنيه إسترليني، يتم إجراء كل عملية قطع من القطن العضوي المعتمد عالميًا، كما أنه يستهلك كمية أقل من المياه.

    3. جلد العنب أو النبيذ
    هذا نوع من جلد نباتي تم إنشاؤه من هدر صناعة النبيذ، تم تطويره بواسطة شركة Vegea الإيطالية ولا يتطلب استخدام المواد الكيميائية أو الماء.

    4. الفراء الصناعي


    7 أقمشة مستدامة يمكن أن ترتديها في المستقبل القريب

    استعادت ستيلا مكارتني مرة أخرى أرضًا مستدامة جديدة في عام 2019 من خلال ريادة فراء صناعي خلال أسبوع الموضة في سبتمبر 2019. الفراء مصنوع من البوليستر المعاد تدويره وما يصل إلى 100 ٪ من ألياف سورونا، مما يجعله أول خط فرو صناعي صديق للبيئة للحد من استخدام الطاقة في الإنتاج بنسبة 30 ٪ وانبعاث غازات الدفيئة بنسبة 63 ٪ .

    Tencel


    7 أقمشة مستدامة يمكن أن ترتديها في المستقبل القريب

    وهي مصنوعة من ألياف  لب الخشب من الأشجار التي تزرع وتستبدل في مزارع الأشجار المتخصصة، ويتم إنتاج Tencel باستخدام مذيبات صديقة للبيئة قابلة لإعادة التدوير، عند مزجه مع القطن، يضيف Tencel مقاومة التجاعيد والشعور اللامع بالحرير.

    6. Ramie
    بديل الحرير النباتي الأنيق، يتكون من سيقان الزهور والنباتات، وهذا على الأرجح هو السبب في قدرته على الحفاظ على شكله جيدًا، تم استخدامه من قبل المصممين في إيزابيل مارانت وإيترو.

    7. كوبرو


    7 أقمشة مستدامة يمكن أن ترتديها في المستقبل القريب

    من أشهر مستخدميه COS و & Stories و H&M، ويتم إنتاج كوبرو من اللين القطني  والنفايات من مصنع القطن، من خلال تقنية مماثلة مغلقة مثل Tencel، غالبًا ما يستخدم هذا النسيج القابل للتحلل كبديل للحرير، في التنانير المطوية والفساتين الماكسي.

     

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات