8 حقائب من أشهر الماركات لكل زمان ومكان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 مايو 2021
8 حقائب من أشهر الماركات لكل زمان ومكان
مقالات ذات صلة
الأكتاف المكشوفة لإطلالة أنيقة لا مثيل لها
أجمل الإطلالات باللون الأخضر صيحة هذا الموسم
AZZI&OSTA; هوت كوتور خريف وشتاء 2021-2022 حياكة الريح

تعتبر  حقائب اليد عنصراً أساسياً من عناصر أناقتك بحيث لا تكتمل أي إطلالة تعتمدينها بدون اختيار الحقيبة المناسبة من ناحية اللون والشكل. وتحرص دوماً دور الأزياء العالمية وأشهر البراندات على تصميم أجمل وأفضل القصات في كل عام بما يتماشى مع موضة الموسم وقصاته وألوانه.

ولكن بينما تظهر اتجاهات وتذهب أخرى هناك بعض الحقائب الكلاسيكية من أشهر الماركات العالمية والتي لا تزال منذ فترة طويلة وحتى يومنا هذا تتماشى مع جميع الأوقات و الإطلالات حتى نكاد نشعر بأنها ثابتة يمكنك اعتمادها في كل زمان ومكان ولا يمكن أن نقول أنها أصبحت من الماضي مطلقاً بل على العكس تزداد قيمتها عاماً بعد عام.

من حقيبة Louis Vuitton 'Speedy' التي تم تصميمها في عام 1930 و روجت لها أودري هيبورن في الستينات، إلى حقيبة Dior المبطنة Lady Dior الصندوقية المفضلة لدى الأميرة ديانا طوال التسعينات

إليك أشهر حقائب اليد الكلاسيكية من أفضل الماركات العالمية والتي تصلح لكل زمان ومكان:

  • Hermès بيركين 1984

صنعت حقيبة بيركين الأسطورية لأول مرة للممثلة جين بيركين بعد لقاء بالصدفة مع الرئيس التنفيذي لشركة هيرميس جان لويس دوماس على متن طائرة عام 1981، والتي أخبرته فيه عن معاناتها من أجل العثور على حقيبة يد يمكن أن تلبي احتياجاتها كأم شابة، وبعد ثلاث سنوات تم إطلاق بيركين حيث تم تصميمها كحقيبة كبيرة مستطيلة الشكل مع مساحة مخصصة من أجل زجاجات الأطفال و يمكننا القول أنها حقيبة الأم المثالية وهي واحدة من أغلى الحقائب في العالم.

Jane Birkin spotted with the Hermes Birkin

Hermes-Birkin-bag

  • كلاسيك فلاب 1955 Chanel

سميت هذه الحقيبة الأيقونية 2.55 من قبل كوكو شانيل وقد تم تصميمها في شهر فبراير 1955 حيث غيرت حقيبة اليد هذه تاريخ الحقائب وأحدثت ثورة في هذا العالم خصوصاً وأن السلسلة أعطت النساء وسيلة جديدة لحمل الحقيبة باليدين دون حملها فوق الكتفين، فحتى ذلك الوقت لم يكن هناك سوى حقائب اليد العلوية مما جعلها أيقونة للأناقة.

وقد تم تصميم The Classic Flap من قبل كارل لاجيرفيد عندما تولى منصب المدير الإبداعي في عام 1983 كإعادة إحياء للحقيبة الأيقونية 2.55 ومنذ ذلك الحين وهي قطعة أساسية عند كل امرأة عاشقة للأناقة وقد أعيد إحياءها عاماً بعد عام بألوان وأقمشة مختلفة.

Chanel 2.55

Chanel CLASSIC FLAP (1955)

  • باجيت 1997 Fendi

صممت هذه الحقيبة  Silvia Venturini Fendi وحصلت حقيبة Baguette الصغيرة المستطيلة على اسمها من شكلها غير التقليدي و الحجم المثالي ليناسب كل سيدة، ومن يستطيع أن ينسى صرخة كاري برادشو التي قالت فيها إنها ليست حقيبة إنها باغيت فطريقة حمل تلك الحقيبة تحت الإبط  تشبه تماماً طريقة حمل خبز الباجيت الفرنسي.

ومنذ ظهور هذه الحقيبة في عام ١٩٩٧ وعلى مدار عشرين عاماً يقال أنها باعت أكثر من مليون قطعة، وبذلك تعتبر هذه الحقيبة من أشهر الحقائب في التسعينات.

Fendi-Baguette

Fendi BAGUETTE (1997)

  • المدينة الكلاسيكية عام 2001 Balenciaga

على الرغم من أنها حديثة بعض الشيء بالنسبة للحقائب الأخرى إلا أن جمهورها كبيراً، وقد تم تصميم الحقيبة من قبل المدير الإبداعي آنذاك نيكولاس غيسكواير وقد استوحي اسمها من راكبي الدراجات لأنها تشبه بتصميمها أجواء راكبي الدراجات، وهي من الحقائب القليلة التي ظهرت لأول مرة دون شعار الماركة في المنتصف وأصبحت معروفة على الفور ولكن يمكن القول أن إصدار City هو هو الأشهر خصوصاً عندما اكتشفت كيت موس هذه الحقيبة في كواليس المدينة الكلاسيكية عام 2001 وقعت في غرامها على الفور.

Balenciaga Motorcycle

2001 Balenciaga

  • جاكي 1961Gucci

صدرت هذه الحقيبة لأول مرة في الخمسينيات من القرن الماضي باسم كونستانس وكانت الحقيبة المفضلة لدى جاكي كينيدي أوناسيس التي استخدمتها للحماية من المصورين في الستينيات حتى تم إعادة تسميتها على اسمها فيما بعد. عادت الحقيبة عام 1999تحت قيادة المدير الإبداعي توم فورد ثم عام 2009 مع فريدة جيانيني.

Gucci Jackie

Gucci JACKIE (1961)

  • غاليريا 2007 Prada

تذكرنا هذه الحقيبة بالحقائب ذات النمط الطبي في الخمسينيات من القرن الماضي وقد اشتق اسم هذه الحقيبة الكلاسيكية من جاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني في ميلانو حيث افتتح مؤسس العلامة التجارية ماريو برادا جد ميوشيا برادا أول متجر له عام 1913

Prada GALLERIA (2007)

  • ليدي ديور 1994 Dior

كانت هذه الحقيبة هدية من قبل سيدة فرنسا الأولى برناديت شيراك للأميرة ديانا وقد أصبحت بعدها مفضلة لدى أكثر النساء تصويراً في العالم، وتم تسميتها لاحقاً على شرفها. 

ويقال أن تصميم Cannage المميز للحقيبة مستوحى من أعمال الكراسي المصممة على طراز Napoleon III والتي سيجلس عليها الضيوف في Dior's haute couture

Lady Dior bag

 LADY DIOR (1994)

  • Louis Vuitton Speedy 1930

سرعان ما تلفت هذه الحقيبة الأنظار بطبعة مونوغرام الشهيرة لرياضة لويس فيتون، وقد تم إطلاق سبيدي في الأصل في عام 1930 وكانت باسم LExpress  وهي نسخة أصغر من Keepall  الذي غير قواعد اللعبة. وقد تم طرحها بثلاثة أحجام 30 سم و35 سم و40 سم. وقد ارتفعت شعبية سبيدي في الخمسينيات كثيراً بعد أن طلبت أيقونة الموضة الشهيرة أودري هيبورن  تصميم أصغر حجماً وهنا ولدت سبيدي 25.

Louis Vuitton SPEEDY(1930)