• 8 خطوات للحصول على الشفاه المثالية

    8 خطوات للحصول على الشفاه المثالية

    كثيرون يظنون أن الشفاه المثالية هي تلك الكبيرة الممتلئة، ولكن الأمر ليس كذلك، لا تنزعجي إذا كانت شفاهك الطبيعية رفيعة، فالأهم هي أن تكون مرنة وناعمة.

    ولكن كيف يمكنك الحصول على هذه الشفاه هو الأهم، بعيدا عن الإبر ومجموعات التجميل، فالأمر يبدأ من بيتك، تعرفي هلى 8 طرق للحصول على شفاه مثالية:

    مقشر الشفاه Lip Scrubs

    من أجل الحصول على شفاهك ممتلئة، عليك إعدادها أولا من خلال تقشيرها، وذلك بوضع دوائر صغيرة من مقشرك على الشفاه ثم شطفها ثم وضع فيتامين سي للشفاه لترطيبها.

    يمكنكِ صنع مقشركِ الخاص بكِ باستخدام مواد طبيعية مثل زيت جوز الهند والسكر البني لإزالة الجلد الجاف.

    الترطيب

    هذه الخطوة الأساسية، وفي الأغلب ستقطع شوطاً طويلاً، بغض النظر عن المنتجات التي تستخدميها، عليك التأكد دائما من بقاء شفتيك رطبتين، وكذلك بشرتك، وللوصول لهذا الأمر، عليكِ شرب الكثير من السوائل كل يوم كجزء من روتينك اليومي.

    مكملات الكولاجين

    حجم الشفاه يقل ​​بشكل طبيعي بمرور الوقت، كما تظهر الأبحاث. قامت إحدى الدراسات بقياس الاختلافات في حجم الشفة بين فئتين عمريتين، واحدة في العشرينات من العمر، والأخرى فوق 60 عاماً، وظهر أن حجم الشفاه انخفض بنسبة 25 ٪ بين الفئات العمرية الأصغر والأكبر سنًا.

    للتأكد من أن شفتيك ممتلئتين سيظلان كذلك لفترة أطول، فإنه يتطلب عليكِ محاربة أعراض الشيخوخة، يمكن أن يشمل ذلك أشياء مثل العناية اليومية بالبشرة، ومن الممكن الحصول على بشرة أكثر شباباً من خلال مكملات الكولاجين المتحللة بالماء. 

    استخدمي واقي الشمس

    حماية شفتيك من أشعة الشمس لا تقل أهمية عن حماية وجهك، ابحث عن المنتجات التي تحتوي على واقي الشمس ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك، يحتوي البعض أيضًا على عوامل ترطيب أخرى، مثل حمض الهيالورونيك ، لترطيب الشفاه وتنعيمها.

    عندما يفكر الناس في أضرار الأشعة فوق البنفسجية، قد يفكرون في بقع الشمس والتجاعيد ، ولكنه يتسبب أيضًا في فقدان الحجم: يحدث هذا لأن الأشعة فوق البنفسجية لا تسرع فقط من فقدان الكولاجين ولكن أيضًا تعوق قدرة الجسم على إنتاج مستويات صحية. 

    مصل حمض الهيالورونيك

    بالحديث عن حمض الهيالورونيك ، يمكن ملء ملطف شفاهك بشكل طبيعي باستخدام مصل موضعي، ستمتص شفتيك الجافة حمض الهيالورنيك وتصبح مرطبة،. وذلك لأن مكونه عنصر يمكنه سحب ما يصل إلى 1000 مرة من وزنه في الماء، عند استخدام المصل، تأكد من وضعه على الشفاه مع زيوت أو بلسم قائم على الشمع، للاحتفاظ بالرطوبة لأطول فترة.

    يوجد حمض الهيالورونيك بشكلٍ طبيعي في جسم الإنسان، فهو موجود في أغلب الأعضاء والأنسجة والغضاريف، وهو يباع في الصيدليات كما أنه يتواجد في العديد من الأغذية لنضارة بشرتك ولمعان شعرك مثل منتجات الصويا والتوابل والفواكه الغنية بفيتامين C.

    جربي الزيوت العطرية

    بعض أطباء الجلدية يرجحون أن الزيوت العطرية هي طريقة شائعة لامتلاء الشفتين بشكل طبيعي، لذلك يُقترح استخدام الزيوت الأساسية من القرفة والفلفل الحار والنعناع، وهي الأكثر فعالية،  فهي تحفز الشفاه بشكل معتدل، مما يعزز الدورة الدموية، مما يخلق مظهراً متورماً.

    يمكن أن تسبب القرفة التهاب في الجلد، لذا قم بإجراء اختبار البقعة على ذراعك أولاً.

    تقنية غوا شا Gua Sha


    8 خطوات للحصول على الشفاه المثالية

     

    في الآونة الأخيرة، انتشر استخدام تقنية غوا شا Gua Sha بعد أن تم الكشف عنه كبديل طبيعي لحقن البوتوكس في العناية بالبشرة من علاج التجاعيد، شد الوجه، التخلص من الشعيرات الدموية المتكسرة والكدمات، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر نضارة وتوهجاً، وكذلك تأثيره على الشفاه.

    وهو علم قادم من الطب الصيني البديل، تعد شكلاً من أشكال التدليك الذاتي باستخدام أدوات من أحجار طبيعية تعمل على  تحسين البشرة وإزالة السموم من الجسم، كما تساعد في زيادة تدفق الدورة الدموية وإعادة إنتاج الكولاجين الطبيعي في الوجه.

    استخدمي أحمر الشفاه ومحدد بجودة عالية

    إن منع أضرار أشعة الشمس وزيادة الرطوبة واستخدام الزيوت العطرية كلها طرق رائعة لشد شفاهك بشكل طبيعي ، ولكن إذا كنت تبحث عن شفاه ممتلئة على الفور ، فاستخدم الماكياج لخلق الوهم، استخدمي قلم شفاه أغمق بدرجتين من لون شفتيك الطبيعي قبل وضع أحمر الشفاه، مما يزيد من حجم شفتك قليلاً، من خلال الرسم خارج خط الشفاه الطبيعي، تميل الألوان الداكنة إلى جعل شفتيك تبدو مسطحة، انتهي بوضع ملمع شفاه شفاف على منتصف شفتيك. سيعكس هذا الضوء ويخلق شفة أكثر اكتمالاً.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات