8 أشياء لا تستغني عنها في حقيبة البحر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مارس 2015
8 أشياء لا تستغني عنها في حقيبة البحر
مقالات ذات صلة
5 قطع احرصي على تواجدها في حقيبة سفرك للاستمتاع بالبحر
7 شورتات لن تستغن عنهم هذا الصيف
3 أحذية لن تستغن عنها في خريف 2020

مع اقتراب فصل الصيف يتحضر الكثيرون لموسم البحر الذي يرخي بظلاله على عشّاق الشمس ومحبّي البشرة البرونزية خصوصاً النساء اللواتي ينتظرن هذا الفصل المميَّز من السنة للاسترخاء تحت أشعة الشمس والحصول على بشرة جذابة، ولكن قد يغفل العديد من النساء عن الأضرار التي تلحقها الشمس بالبشرة والجسم. لذا إليك سيدتي بعض الأمور التي  لا يمكن الاستغناء عنها ومن الضروري الاحتفاظ بها داخل حقيبة البحر والتي  تساعدك على اكتساب بشرة برونزية وفي الوقت نفسه تحميك من مخاطر الشمس.

واقي الشمس:
لا شك في أنَّ واقي الشمس هو المستحضر الأبرز الذي يجب أن تحتويه حقيبة البحر، وبالتالي احرصي على اختيار واقي الشمس الأفضل لبشرتك. لذا اختاري لبشرة وجهك واقي شمس يتمتّع بدرجة  حماية عالية. أما لجسمك فيمكن اختيار مستحضر يتمتع بدرجة حماية أخفّ الى حدّ ما.
واقي الشمس من شأنه أن يبعد عنك اللون الأحمر المزعج الذي تكتسبه بشرتك أثناء تعرّضها لأشعة الشمس.

لا تنسي اختيار واقي شمس مقاوم للماء كي لا تضطري الى وضعه مجدداً على بشرتك في كل مرة تعرّضين بشرتك للماء أثناء السباحة.

8 أشياء لا تستغني عنها في حقيبة البحر

الماء:
تذكري عزيزتي أنَّ تعرُّضَك لأشعة الشمس لفترة طويلة سيتسبَّب في خسارة الماء من داخل جسمك، لذا احرصي دوماً على وضع زجاجة ماء كبيرة داخل حقيبة البحر على أن تتأكدي من أنها ستكفيك طوال النهار.

منشفة البحر:
لا شك في أن الاسترخاء على رمال الشاطئ لفترة طويلة هو أمر مزعج بحدّ ذاته. احرصي على  أن تحتوي حقيبة البحر على منشفة بحر كبيرة ومريحة.

النطارات الشمسية:
من الضروري أن تحتوي حقيبتك الخاصة بالبحر على نظارات شمسية، فهي ضرورية لحماية عينيك من أشعة الشمس فوق البنفسجية. وتأكدي من وضعها أثناء قيلولتك على الرمال.


8 أشياء لا تستغني عنها في حقيبة البحر
 

ترطيب الشفاه:
تأكدي من احتواء حقيبتك على مرطّب للشفاه، فهو يحمي شفاهك من التشقّق والجفاف والحروق التي يمكن أن تسبّبها أشعة الشمس. لذا اختاري مرطّب شفاه يحميك من أشعة الشمس فوق البنفسجية المؤذية، وابتعدي عن مرطّب الشفاه الذي يرتكز على الزيوت لأنه من الممكن أن يؤذي شفاهك ويزيد من نسبة تعرّضها للحروق.


واقي العينين:
الى جانب النظارات الشمسية،  تذكّري أنه يوجد كريمات خاصة لمحيط العينين.
هذه الكريمات من شأنها أن تحمي العينين من أشعة الشمس، فضلاً عن أنها تمنع ظهور التجاعيد المبكرة خصوصاً أن المنطقة المحيطة بالعينين هي منطقة حسّاسة.

كريم التسمير:
لا شك في أن كريمات التسمير هي ضرورية لاكتساب بشرة برونزية جذابة، وبالتالي من الطبيعي أن تكون حاضرة في حقيبتك الخاصة بالبحر، ولكن احترسي في اختيارك لكريم التسمير المناسب واحرصي على اختيار الأنواع التي تنتجها الشركات المتخصصة والمعروفة بعناية البشرة.

واقي الشعر:
من الضروري اعتمار قبّعة أثناء وجودك على البحر. فهي الى جانب دورها في حمايتك من ضربة الشمس الحارقة، تحمي شعرك من الضرر والجفاف الناتجَين إما من حرارة الشمس أو مياه البحر أو حتى مياه المسابح المشبَعَة بالكلور. لذا ننصحك باعتمار قبّعة حين تسترخين تحت أشعة الشمس، كما من المفضَّل استخدام قبعة مضادة للماء عند نزولك إلى البحر أو المسبح حتى لا يتشبع شعرك بالملح أو «الكلور».