Azzedine Alaia يقيم معرض The History of Fashion

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يوليو 2015
Azzedine Alaia يقيم معرض The History of Fashion
مقالات ذات صلة
The history of Fashion Week
عطر Alaia الأول
إقرئي عن معرض "Diana: Her Fashion Story"

المصمم Alaïa الآت من شمال أفريقيا وبالتحديد تونس يرى " أن كل فساتين محررات الموضة متشابهة في موسم ما، ومن ثم تختلف في اليوم التالي".

ويردد المصمم في تصريحات كثيرة:"هذه هي ببساطة الملابس. تصبح شيئاً مهماً عند نقطة معينة وفي الوقت المناسب، والجميع يريد ذلك. ولكن ليس هناك أزياء بمعنى التغيير التي لا نهاية لها. فملابس القرن 18 لها حياة خاصة بها، ولا تزال تفتننا على أنها لم تعد من الموضة ".
في وقت مبكر جداً في حياته، عرف Alaïa أن مهنته ستنطوي على الكثير النساء وفعل شيء مختلف مع الأزياء. 
في سن الـ15 غادر منزله والتحق بـ Ecole des Beaux Arts  بتونس بعد أن كذب بشأن عمره وسرعان ما اكتشف موهبة النحت، ومن خلالها أدرك أن شكل وحجم وسطح الأشياء كان أمراً في غاية الأهمية بالنسبة له. 
لا يمكن للنحت أن يكون الطريق الذي سيسير عليه Alaïa أو يختاره، فبعد قراءته مجلات الموضة، أحب الأزياء التي ترتديها النساء ووجدها رائعة. ومن أجل رسم نهج خاص به، تعلم كيفية الخياطة، وساعدته أخته في ذلك، ويتذكر أنه تلقى فرنكاً واحداً لقاء  خياطته لإحدى التصاميم. لكن ذلك لم يكن نقطة التحول لـAlaïa – لأنه كان قد اتخذ الخطوة الأولى ولولاها ما كانت لتصبح حياته مذهلة في الموضة.
عن طريق مجموعة من الأصدقاء معظمهم من النساء وكن مقربات منه وجد طريقه بالعمل مع Guy Laroche المصمم المشهور والشعبي في باريس في فترة الأربعينيات.  وبات يمصمم لحسابهم الخاص، وعمل مع أشخاص كبار، أمثال المصممين   Yves Saint Laurent و Thierry Mugler. كما عمل على الأزياء الخاصة بالفتيات في الـ Crazy Horse.
 معرضه الأخير مع شريكه Mark Wilson هو بعنوان Couture/Sculpture: Azzedine Alaïa in the History of Fashion  وأقيم في Galleria Borghese بروما ويستمر حتى 25 من أكتوبر القادم ويعد المعرض واحداً من أجمل المجموعات الكبرى في العالم الروماني والنحت اليوناني وواحدة من المجموعات الأكثر أهمية في العالم، وتمثل المكان المثالي للعمل بالنسبة لـ Alaïa.
تم وضع الملابس بعناية فائقة في مشهد يكمل وينشيط الأعمال الفردية الفنية التي تحيط بها، وأيضا لتكريم الفنانين الكبار في المجموعة الدائمة.