ALEXANDER McQUEEN فضاءات لندن

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أكتوبر 2021
ALEXANDER McQUEEN فضاءات لندن
مقالات ذات صلة
تريد سليك Alexander McQueen
مجموعة McQ من Alexander McQueen
كيت ميدلتون تختار من Alexander McQueen

"لطالما كنت مهتماً بالتعمق في البيئة التي أحيا وأعمل بها في لندن، فأنا أميل إلى التفاعل مع العناصر التي نختبرها في حياتنا اليومية.

وبإلهام من أجواء نهر التيمز بما فيه من مياه وطين على الضفاف والمناظر المتغيرة دائماً في سماء لندن بكل ما تجسده من تكويناتٍ آسرة، تصوّر الطبعات المنقوشة على قطع المجموعة مشاهداً للمدينة من على سطح الاستديو الذي حظينا بفرصة العمل منه، بفضل ما يوفره من إطلالاتٍ خلابة على كاتدرائية القديس بولس وعجلة عين لندن الهوائية.

وسمح لنا هذا الموقع المتميز برصد الطقس ومراقبة تكوينات الغيوم وألوان السماء من الفجر وحتى حلول الليل، التي تترواح من الزرقة الصافية إلى تدرجات ملبدة بالسحب.

وقادتني هذه الرؤية إلى صياغة مقاربة تجعل من امرأة ماكوين شخصيةً جريئة لا تخشى الصعاب التي تعصف بها، في دعوةٍ تجمع عشاق الأناقة المتفردة إلى مطاردة العواصف في محاولةٍ لإبداع تصاميم من منظورهم الخاص بإلهامٍ منهم ومن البيئة التي تحيط بهم.

ولا تقتصر ملاحقة العواصف على المشاهد الآسرة لهذه الظواهر الطبيعية المهيبة، بل تنطوي على مشاعر التشويق النابعة من حالة الغموض حيال المرحلة التالية بعد انتهاء الإعصار. كما تدعو التشكيلة الجديدة إلى استكشاف المجهول والانسجام مع العالم، لنتمكن من التوحد مع ظاهرةٍ تثبت لنا مدى قوة وعظمة الطبيعة".

سارة بورتون، المديرة الإبداعية

تشكيلة Alexander McQueen من أزياء السيدات لموسم ربيع وصيف 2022

الإطلالة 01:

معطف من الصوف الأسود بقصة مزدوجة عند الصدر مع صفين من الأزرار وأكمام منفوخة من الفاي بوليستر.

الإطلالة 02:

فستان من تفتا البوليستر مزوّد بسحّاب في المنتصف ومزين بثنيات وأشرطة وطبعة بألوان شروق الشمس.

الإطلالة 03:

سترة طويلة من الصوف الأسود بقصة مزدوجة عند الصدر مع صفين من الأزرار وأكمام منفوخة من الفاي بوليستر الأسود.

الإطلالة 04:

فستان من تفتا البوليستر بياقة مفتوحة ومزين بثنيات وأشرطة وطبعة على شكل غيوم في سماء زرقاء.

الإطلالة 05:

سترة من الصوف بقصة مزدوجة عند الصدر وصفين من الأزرار بتقليمة الكاروهات مع سروال مطابق بخصر عالي يضيق نحو الأسفل لينتهي بثنية عند الكاحل ومزيّن بسحّاب قصير.

الإطلالة 06:

فستان من تفتا البوليستر مكشوف عند الكتفين ومزين بثنيات وأشرطة وطبعة على شكل غيمة محملة بالمطر.

الإطلالة 07:

معطف من الصوف بقصة مزدوجة عند الصدر وصفين من الأزرار بتقليمة الكاروهات مع قصة ظهر عريضة بقماش الفاي بوليستر باللون الرمادي، مع قميص أبيض من قطن البوبلين وسروال مطابق للسترة بخصر عالي وتصميم يضيق نحو الأسفل.

الإطلالة 08:

فستان على شكل قميص من الفاي بوليستر الأبيض مزيّن بسحّاب في المنتصف مع أكمام منفوخة ومزودة بثنيات وتنورة واسعة.

الإطلالة 09:

فستان بدون حمالات من الفاي بوليستر باللون الأزرق السماوي يتميز بقصة كورسيه عند الصدر وتنورة منفوخة.

الإطلالة 10:

معطف مطري بأكمام منفوخة ومطوية عند الأطراف.

الإطلالة 11:

فستان مكشوف عند الكتفين من الحرير والشبك الأصفر الساطع، وبتصميم الكورسيه الضيق عند الصدر مع أكمام منفوخة ومزين بثنيات وأشرطة.

الإطلالة 12:

قميص من قطن البوبلين الأبيض بتصميم السحّاب في المنتصف والأكمام المنفوخة والمزينة بثنيات مع سروال بخصر عالي يضيق نحو الأسفل ومزين بتصاميم سحابات في المنتصف.

الإطلالة 13:

فستان بقصة كورسيه ضيقة عند الصدر من الحرير الوردي الداكن وخيوط الفيسكوز.

الإطلالة 14:

سترة من الصوف الكحلي المقلم بقصة مزدوجة عند الصدر مع قميص من قطن البوبلين الأبيض وسروال بتصميم مطابق للسترة بخصر عالي يضيق نحو الأسفل.

الإطلالة 15:

كنزة من الجلد الوردي الساطع بقصة كورسيه ضيقة عند الصدر ومزودة بسحاب في المنتصف مع تنورة من الحرير وخيوط الفيسكوز بنفس اللون.

الإطلالة 16:

معطف مطري من الجلد الأسود بتصميم مقصوص عند الظهر مع فستان من تفتا البوليستر بياقة مفتوحة وثنيات وأشرطة وطبعة على شكل غيوم محملة بالمطر.

الإطلالة 17:

سترة بقصة مزدوجة عند الصدر وسروال بخصر عالي وتصميم يضيق نحو الأسفل من الصوف الوردي الساطع.

الإطلالة 18:

سترة قصيرة من الجلد الأسود بتصميم أفياتور وقصة فضفاضة من الخلف مع تنورة من الشبك باللون العاجي مزينة بكشاكش غير متناظرة.

الإطلالة 19:

سترة بقصة مفردة عند الصدر مزينة بسحاب أفقي على الخصر مع حمالة صدر مزودة بسحاب في المنتصف وسروال بخصر عالي وتصميم يضيق نحو الأسفل، جميعها من الجلد الأسود.

الإطلالة 20:

كنزة من قطن الجيرسي الأبيض بتصميم فضفاض عند الكتفين مع تنورة منفوخة من الشبك الأبيض، مزينة بقطع الكريستال على شكل قطرات المطر.

الإطلالة 21:

سترة قصيرة من الجلد باللون العاجي بتصميم أفياتور وقصة فضفاضة من الخلف مع حمالة صدر مزودة بسحاب في المنتصف وتنورة دراجين بتصميم ترمبلوي مزينة بسحاب من الجلد الأسود.

الإطلالة 22:

فستان ضيق بتصميم ترمبلوي وبدون حمالات من الدنيم الأزرق والجلد الأسود مزين بسحاب.

الإطلالة 23:

فستان بدون أكمام بتصميم ترمبلوي من قطن الجيرسي الأبيض ومزين بقطع الكريستال والترتر بتدرجات اللون الأزرق.

الإطلالة 24:

سترة فضفاضة بتصميم ترمبلوي من الدنيم الأزرق السماوي والجلد الأسود مع حمالة صدر مزينة بسحاب في المنتصف وتنورة دراجين من الجلد الأسود بتصميم سحاب في المنتصف.

الإطلالة 25:

كنزة من قطن الجيرسي الرمادي المتدرج من الفاتح إلى الداكن بتصميم مفتوح عند الكتفين ومزينة بقطع الكريستال والترتر على شكل قطرات المطر.

الإطلالة 26:

سترة درّاجين قصيرة بتصميم ترمبلوي مع سروال من الدنيم الأزرق والجلد الاسود مزيّن بدرزة في المنتصف وسحاب.

الإطلالة 27:

فستان من الفاي بوليستر مزود بسحاب في المنتصف وتنورة منفوخة مزينة بطبعة على شكل غيوم في سماء زرقاء.

الإطلالة 28:

سترة من الصوف الأسود بتصميم ترمبلوي وقصة مزدوجة عند الصدر وغير متناظرة على الجوانب مع سروال بخصر عالي وقصة تضيق نحو الأسفل.

الإطلالة 29:

فستان من الفاي بوليستر مع ياقة مفتوحة وتنورة طويلة بثنيات، مزين بطبعة على شكل الغيوم في أول الليل.

الإطلالة 30:

سترة من الصوف باللون العاجي بقصة مفردة عند الصدر مع شقوق عند الكتفين والخصر مع سروال بقصة تضيق نحو الأسفل.

الإطلالة 31:

فستان مكشوف عند الكتفين من الحرير والشبك الوردي الداكن بقصة كورسيه عند الصدر، مزّين بالأشرطة والثنيات مع قطع الكريستال على شكل قطرات المطر وتصميم التول الممزق.

الإطلالة 32:

سترة من الصوف الرمادي بقصة مزدوجة عند الصدر مزينة بقطع الكريستال على شكل قطرات المطر.

الإطلالة 33:

فستان من الحرير والشبك الوردي الفاتح بقصة كورسيه عند الصدر مزين بقطع الكريستال على شكل قطرات المطر وتنورة بقصة منفوخة في الأعلى ومزينة بتصميم التول الممزق.

الإطلالة 34:

سترة توكسيدو من الصوف الأسود بقصة مفردة عند الصدر وشقوق عند الكتفين والخصر وتصميم من الشبك الأسود واسع عند الظهر، مزينة بقطع الكريستال على شكل قطرات المطر مع ياقة من الساتان.

الإطلالة 35:

فستان مكشوف عند الكتفين من الحرير والشبك الأسود بقصة كورسيه عند الصدر ومزّين بالأشرطة والثنيات مع قطع الكريستال على شكل قطرات المطر.

الإطلالة 36:

سترة قصيرة بقصة مفردة عند الصدر مزينة بقطع كريستال على شكل قطرات المطر مع فستان من الحرير والشبك الأسود بدون حمالات وبقصة كورسيه عند الصدر وتنورة بقصة متدرجة وغير متناظرة من التول الممزق مزينة بتصاميم على شكل غيمة.

الأحذية:

حذاء Arc من خيوط الفيسكوز باللون الأسود وتصميم الكعب الهيكلي العالي من المعدن المطلي باللون الفضي، وصندل Arc من الجلد الأسود بكعب هيكلي عالي من المعدن المطلي باللون الفضي، وجزمة Arc من الشبك الأسود المرن بتصاميمها الطويلة والقصيرة والمزينة بقطع الكريستال على شكل قطرات المطر والمزودة بكعب هيكلي عالي من المعدن المطلي باللون الفضي. حذاء Rave من الجلد الأسود المزين بمشبك والمزود بنعل مرن بألوان الأسود والعاجي، وحذاء Rave Derby من الجلد الأسود المزود بنعل مرن، وحذاء Rave Chelsea من الجلد الأسود بكعب مرن. حذاء Sprint Runner الجديد من الجلد باللون الأبيض أو باللونين الأبيض والأسود.

الإكسسوارات:

أقراط من المعدن المطلي بالفضة والمزينة بلآلئ وقطع كريستال بعدة أسطح على شكل قطرات المطر. أقراط متعددة الحلقات وعلى شكل حلقات كبيرة من المعدن المطلي بالفضة. قلائد ضيقة على شكل أنبوب.

وقلائد ضيقة مميزة من المعدن المطلي بالفضة تأتي مع أو بدون قطع الكريستال. إكسسوارات مصنوعة يدوياً تتضمن قطع الكريستال الكبيرة بعدة أسطح واللآلئ على شكل قطرات المطر وتعليقات القلائد الضيقة والسلاسل المميزة من المعدن المعتق أو المطلي بالفضة. تصاميم الأساور المتنوعة من المعدن المطلي بالفضة تأتي مع أو بدون قطع الكريستال. تصاميم الخواتم المتعددة من المعدن المطلي بالفضة تأتي مع أو بدون قطع الكريستال.

الحقائب:

حقيبة Soft Curve من الجلد المرن بتقسيمات زخرفية بألوان الأسود والأزرق السماوي والأصفر الساطع. حقيبة Four-Ring الجلدية المزودة بسلسلة معدنية طويلة مطلية بالفضة، بألوان الأسود والعاجي والوردي الداكن والوردي الساطع. حقيبة Mini Four-Ring الجلدية الصغيرة والمزودة بسلسلة معدنية طويلة مطلية بالفضة، بألوان الأسود والعاجي والوردي الداكن والوردي الساطع. حقيبة Ball Bundle الجلدية والمزودة بسلسلة معدنية طويلة مطلية بالفضة، بألوان الأسود والأبيض. حقيبة Mini Bundle الصغيرة المزينة بقطع الكريستال والترتر على شكل حبات المطر.

صالة العرض:

تتميز صالة العرض على سطح توباكو دوكس ييلو بارك في وابينج شرق مدينة لندن، بتصميمها الذي يمكن استخدامه لأغراض أخرى وهي من توقيع المهندس المعماري سميلجان راديك.

الموسيقى:

تعاونت العلامة في هندسة الصوت مع جون جوسلينج الذي اختار للعرض أغنيتي سيف فروم هارم لفرقة ماسيف أتاك وييستردي فيدد لدانيال أفيري.